الثلاثاء17/7/2018
م14:30:28
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سورياالجنوب السوري: اتفاق 1974... ما بعد الإمساك بالحدودالجيش يستكمل عدّة معركة الحدودالكشف عن خطة لإجلاء" الخوذ البيضاء" من سورياسوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"بوتين: الإرهابيون هم الذين يتحملون مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا «حركة المجتمع الديمقراطي»: الأكراد هدفهم تشكيل كيان ديمقراطي! ….. وأميركا تتخلى عن «الخوذ البيضاء»التقرير الاقتصادي الأسبوعي....سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الرئيسية ...تطور بعض أسعار السلع الأساسيةالأونصة السورية تسجل الانخفاض الأكبر في تاريخها«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات مصر توافق على تجديد معاملة الطلاب السوريين واليمنيين معاملة المصريين.مجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلعشرات "السوريين" يتجمعون بالقرب من سياج الجولان المحتل وجيش العدو يطلب منهم التراجعالجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبيموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًحين ينطق الجسم معبراً عن حاجته للفيتاميناتالعلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!بريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!ترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانية"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدةبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"قمة الناتو ....بقلم تييري ميسانلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

40 مركز لإصدار البطاقة الذكية في دمشق

بين مدير عام شركة محروقات "سمير الحسين" أن عدد المراكز المعتمدة لتوزيع البطاقة الذكية الخاصة بمازوت التدفئة, هو 40 مركزاً منها 30 مركزاً ثابتاً, تغطي دمشق بالكامل، وخلال هذا الأسبوع سيتم تجهيزها كلها تباعاً، بالإضافة لـ10 مراكز جوالة موجود 3 منها بالخدمة حالياً, ويمكن زيادتها وفقاً للحاجة.


وحدد الحسن مدة الإنتهاء من توزيع البطاقات بالفترة ما بين نهاية الشهر الحالي إلى العاشر من شهر أيلول القادم, كحد أقصى, مشيراً إلى أن المواطن سيحصل على البطاقة بعد تسجيله بأسبوعين فقط، وخلال 72 ساعة سيتم الاتصال به لتعبئة مخصصاته من المادة.


وأوضح الحسين لـ"البعث"، أن الرصيد الكامل في البطاقة هو 400 لتر، سيتم الحصول على نصفه خلال هذا العام 2017، والنصف الآخر في العام القادم 2018، لكنه بيّن أن البطاقة وكخطوة أولى ستكون برصيد 200 لتر على أن تتم تعبئة ما تبقى من رصيد من المصرف التجاري السوري، لافتاً إلى تمكن المواطن المستحق من تعبئة جزء من هذه الكمية أو كلها وفقاً لاحتياجاته من الصهاريج المعتمدة المخصصة لذلك، التي يصل عددها إلى نحو 450 صهريجاً وبيك أب تغطي محافظة دمشق كلها، وستكون مزودة أصولاً بقارئات للبطاقة الذكية.

وفيما يتعلق بالذين سجّلوا سابقاً ولديهم إيصالات نظامية، لكن لم يُتح لهم تعبئة مستحقاتهم، أكد الحسين أن الأولوية لهم في تنفيذ ما فاتهم، أما بالنسبة لعائلات الشهداء وجرحى الجيش فأكد أن لهم برنامجاً خاصاً بهم كما أن لهم الأولوية أيضاً، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق الآلية نفسها في محافظة طرطوس، وسيستمر تطبيق ونشر البطاقة الذكية في بقية المحافظات بشكل متتابع، أي لن يكون هناك انقطاع أو توقف حتى يتم الانتهاء منها في دمشق وطرطوس.

أما بالنسبة لمحافظة ريف دمشق، فأكد الحسين أن المواطنين سيقومون بالتسجيل كالمعتاد في المراكز المحددة فيها للحصول على مخصصاتهم، أما حصولهم على البطاقة الذكية فلن يكون حالياً كما دمشق، بل خلال ما تبقى من هذا العام، حيث هناك مذكرة تفاهم وقعتها محروقات من أجل إنجاز ذلك وستتم المباشرة بها قريباً.

الجدير بالذكر أن هناك 4 مراكز ثابتة في دمشق حالياً, للتسجيل على البطاقة, موزعة في مبنى المحافظة والعباسيين وركن الدين وساحة باب مصلى، والباقي سيتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع, علماً أن الحصول على البطاقة يحتاج إلى دفتر العائلة والبطاقة الشخصية فقط.
و نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسماء المراكز للتسجيل على مادة المازوت في دمشق الموجودة في ست مناطق, هي "المزة الجلاء جانب الحديقة- الميدان جانب مركز الحبوب- باب توما جانب الفرن الاحتياطي- برزة حاميش جانب الكازية- دمر نقدي جانب كازية دمر- كفر سوسة جانب الكازية"


   ( الجمعة 2017/08/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2018 - 2:26 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة المزيد ...