الأربعاء13/12/2017
م20:55:27
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينماالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةماتفيينكو:ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلةالبيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة يدعو إلى تدويل رعاية عملية السلام إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارأكثر من 4 آلاف شاب من أبناء الكسوة يستعدون للانضمام إلى صفوف الجيشالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

40 مركز لإصدار البطاقة الذكية في دمشق

بين مدير عام شركة محروقات "سمير الحسين" أن عدد المراكز المعتمدة لتوزيع البطاقة الذكية الخاصة بمازوت التدفئة, هو 40 مركزاً منها 30 مركزاً ثابتاً, تغطي دمشق بالكامل، وخلال هذا الأسبوع سيتم تجهيزها كلها تباعاً، بالإضافة لـ10 مراكز جوالة موجود 3 منها بالخدمة حالياً, ويمكن زيادتها وفقاً للحاجة.


وحدد الحسن مدة الإنتهاء من توزيع البطاقات بالفترة ما بين نهاية الشهر الحالي إلى العاشر من شهر أيلول القادم, كحد أقصى, مشيراً إلى أن المواطن سيحصل على البطاقة بعد تسجيله بأسبوعين فقط، وخلال 72 ساعة سيتم الاتصال به لتعبئة مخصصاته من المادة.


وأوضح الحسين لـ"البعث"، أن الرصيد الكامل في البطاقة هو 400 لتر، سيتم الحصول على نصفه خلال هذا العام 2017، والنصف الآخر في العام القادم 2018، لكنه بيّن أن البطاقة وكخطوة أولى ستكون برصيد 200 لتر على أن تتم تعبئة ما تبقى من رصيد من المصرف التجاري السوري، لافتاً إلى تمكن المواطن المستحق من تعبئة جزء من هذه الكمية أو كلها وفقاً لاحتياجاته من الصهاريج المعتمدة المخصصة لذلك، التي يصل عددها إلى نحو 450 صهريجاً وبيك أب تغطي محافظة دمشق كلها، وستكون مزودة أصولاً بقارئات للبطاقة الذكية.

وفيما يتعلق بالذين سجّلوا سابقاً ولديهم إيصالات نظامية، لكن لم يُتح لهم تعبئة مستحقاتهم، أكد الحسين أن الأولوية لهم في تنفيذ ما فاتهم، أما بالنسبة لعائلات الشهداء وجرحى الجيش فأكد أن لهم برنامجاً خاصاً بهم كما أن لهم الأولوية أيضاً، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق الآلية نفسها في محافظة طرطوس، وسيستمر تطبيق ونشر البطاقة الذكية في بقية المحافظات بشكل متتابع، أي لن يكون هناك انقطاع أو توقف حتى يتم الانتهاء منها في دمشق وطرطوس.

أما بالنسبة لمحافظة ريف دمشق، فأكد الحسين أن المواطنين سيقومون بالتسجيل كالمعتاد في المراكز المحددة فيها للحصول على مخصصاتهم، أما حصولهم على البطاقة الذكية فلن يكون حالياً كما دمشق، بل خلال ما تبقى من هذا العام، حيث هناك مذكرة تفاهم وقعتها محروقات من أجل إنجاز ذلك وستتم المباشرة بها قريباً.

الجدير بالذكر أن هناك 4 مراكز ثابتة في دمشق حالياً, للتسجيل على البطاقة, موزعة في مبنى المحافظة والعباسيين وركن الدين وساحة باب مصلى، والباقي سيتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع, علماً أن الحصول على البطاقة يحتاج إلى دفتر العائلة والبطاقة الشخصية فقط.
و نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسماء المراكز للتسجيل على مادة المازوت في دمشق الموجودة في ست مناطق, هي "المزة الجلاء جانب الحديقة- الميدان جانب مركز الحبوب- باب توما جانب الفرن الاحتياطي- برزة حاميش جانب الكازية- دمر نقدي جانب كازية دمر- كفر سوسة جانب الكازية"


   ( الجمعة 2017/08/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 8:04 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...