الأحد20/8/2017
م16:38:31
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

40 مركز لإصدار البطاقة الذكية في دمشق

بين مدير عام شركة محروقات "سمير الحسين" أن عدد المراكز المعتمدة لتوزيع البطاقة الذكية الخاصة بمازوت التدفئة, هو 40 مركزاً منها 30 مركزاً ثابتاً, تغطي دمشق بالكامل، وخلال هذا الأسبوع سيتم تجهيزها كلها تباعاً، بالإضافة لـ10 مراكز جوالة موجود 3 منها بالخدمة حالياً, ويمكن زيادتها وفقاً للحاجة.


وحدد الحسن مدة الإنتهاء من توزيع البطاقات بالفترة ما بين نهاية الشهر الحالي إلى العاشر من شهر أيلول القادم, كحد أقصى, مشيراً إلى أن المواطن سيحصل على البطاقة بعد تسجيله بأسبوعين فقط، وخلال 72 ساعة سيتم الاتصال به لتعبئة مخصصاته من المادة.


وأوضح الحسين لـ"البعث"، أن الرصيد الكامل في البطاقة هو 400 لتر، سيتم الحصول على نصفه خلال هذا العام 2017، والنصف الآخر في العام القادم 2018، لكنه بيّن أن البطاقة وكخطوة أولى ستكون برصيد 200 لتر على أن تتم تعبئة ما تبقى من رصيد من المصرف التجاري السوري، لافتاً إلى تمكن المواطن المستحق من تعبئة جزء من هذه الكمية أو كلها وفقاً لاحتياجاته من الصهاريج المعتمدة المخصصة لذلك، التي يصل عددها إلى نحو 450 صهريجاً وبيك أب تغطي محافظة دمشق كلها، وستكون مزودة أصولاً بقارئات للبطاقة الذكية.

وفيما يتعلق بالذين سجّلوا سابقاً ولديهم إيصالات نظامية، لكن لم يُتح لهم تعبئة مستحقاتهم، أكد الحسين أن الأولوية لهم في تنفيذ ما فاتهم، أما بالنسبة لعائلات الشهداء وجرحى الجيش فأكد أن لهم برنامجاً خاصاً بهم كما أن لهم الأولوية أيضاً، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق الآلية نفسها في محافظة طرطوس، وسيستمر تطبيق ونشر البطاقة الذكية في بقية المحافظات بشكل متتابع، أي لن يكون هناك انقطاع أو توقف حتى يتم الانتهاء منها في دمشق وطرطوس.

أما بالنسبة لمحافظة ريف دمشق، فأكد الحسين أن المواطنين سيقومون بالتسجيل كالمعتاد في المراكز المحددة فيها للحصول على مخصصاتهم، أما حصولهم على البطاقة الذكية فلن يكون حالياً كما دمشق، بل خلال ما تبقى من هذا العام، حيث هناك مذكرة تفاهم وقعتها محروقات من أجل إنجاز ذلك وستتم المباشرة بها قريباً.

الجدير بالذكر أن هناك 4 مراكز ثابتة في دمشق حالياً, للتسجيل على البطاقة, موزعة في مبنى المحافظة والعباسيين وركن الدين وساحة باب مصلى، والباقي سيتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع, علماً أن الحصول على البطاقة يحتاج إلى دفتر العائلة والبطاقة الشخصية فقط.
و نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسماء المراكز للتسجيل على مادة المازوت في دمشق الموجودة في ست مناطق, هي "المزة الجلاء جانب الحديقة- الميدان جانب مركز الحبوب- باب توما جانب الفرن الاحتياطي- برزة حاميش جانب الكازية- دمر نقدي جانب كازية دمر- كفر سوسة جانب الكازية"


   ( الجمعة 2017/08/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...