الأحد25/2/2018
ص1:31:28
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الجوالة.


وفي ورشة عمل موجهة للإعلاميين أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني في الوزارة الدكتورة رزان طرابيشي أن الحملة تستهدف نحو 3 ملايين و635 ألف طفل وهي الثانية من نوعها خلال العام الجاري موضحة أن تنفيذ الحملتين جاء بعد تسجيل زيادة في حالات الحصبة المسجلة بمختلف المحافظات حيث وصل العدد إلى 626 حالة منذ بداية العام ولنهاية آب الماضي.

وتنطلق الحملة حسب طرابيشي عبر المدارس ورياض الاطفال و1073 مركزا صحيا و1280 فريقا جوالا وتستهدف بشكل أساسي الفئة العمرية بين 5 و12 عاما والمتسربين من حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي نفذت في أيار الماضي واستهدفت الأطفال بين 7 أشهر ودون 5 سنوات.

ولفتت طرابيشي إلى أن الامراض الشائعة مثل السعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة وإعطاء أدوية الالتهابات لا تمنع من إعطاء لقاح الحصبة وبمختلف الأحوال يعود تقدير الحالة الصحية للطبيب او العامل الصحي.

بدوره أكد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة آمنة وتخضع لشروط فنية دقيقة وهي حاصلة على اعتمادية من منظمة الصحة العالمية.

ولفت قسيس إلى دور الاعلام في نشر التوعية المجتمعية بأهمية اللقاحات لضمان سلامة وصحة الاطفال ودعم جهود وزارة الصحة في رفع نسب التغطية التي انخفضت نتيجة التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية.

مسؤولة الرعاية الصحية الأولية في منظمة الصحة العالمية بدمشمقالةق الدكتورة عائشة جبر أكدت استعداد المنظمة لتوفير كل الدعم المادي والتقني والفني المطلوب لضمان سير الحملة وفق المخطط له لافتة إلى أن العام الماضي كان “عام تعافي برنامج التلقيح الوطني” ونسب التغطية به ترتفع تدريجيا وستعود بمستوياتها السابقة بجهود العاملين الصحيين.

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الصحة سامر فاتح استعرض الرسائل المطلوبة من وسائل الإعلام وأبرزها أن الإصابة السابقة بالحصبة لا تمنع من إعطاء اللقاح والحملة ستوفر جرعة إضافية وضرورية لحماية الصغار من المرض وأن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وهو متوفر في المراكز الصحية والفرق الجوالة مع التأكيد على ضرورة إعطاء اللقاحات بمواعيدها واستكمالها والاحتفاظ ببطاقة اللقاح.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بين 21 و25 أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات واستهدفت جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون خمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة كما أطلقت حملة مماثلة في نيسان عام 2015 ونفذت عام 2013 حملة في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية.

"سانا"


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...