الاثنين25/9/2017
ص3:43:50
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: وزارة الدفاع: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوريإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار أثناء قداس بكنيسة في ولاية تينيسي الأمريكية"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمانالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيف شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال عصابة خطف في حماة بيد العدالةمشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالم مقتل أكثر من 45 عنصرا من “فيلق الشام” بقصف روسي على مقراته في محافظة ادلب الجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةعند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي»القبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةعلماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبانالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الجوالة.


وفي ورشة عمل موجهة للإعلاميين أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني في الوزارة الدكتورة رزان طرابيشي أن الحملة تستهدف نحو 3 ملايين و635 ألف طفل وهي الثانية من نوعها خلال العام الجاري موضحة أن تنفيذ الحملتين جاء بعد تسجيل زيادة في حالات الحصبة المسجلة بمختلف المحافظات حيث وصل العدد إلى 626 حالة منذ بداية العام ولنهاية آب الماضي.

وتنطلق الحملة حسب طرابيشي عبر المدارس ورياض الاطفال و1073 مركزا صحيا و1280 فريقا جوالا وتستهدف بشكل أساسي الفئة العمرية بين 5 و12 عاما والمتسربين من حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي نفذت في أيار الماضي واستهدفت الأطفال بين 7 أشهر ودون 5 سنوات.

ولفتت طرابيشي إلى أن الامراض الشائعة مثل السعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة وإعطاء أدوية الالتهابات لا تمنع من إعطاء لقاح الحصبة وبمختلف الأحوال يعود تقدير الحالة الصحية للطبيب او العامل الصحي.

بدوره أكد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة آمنة وتخضع لشروط فنية دقيقة وهي حاصلة على اعتمادية من منظمة الصحة العالمية.

ولفت قسيس إلى دور الاعلام في نشر التوعية المجتمعية بأهمية اللقاحات لضمان سلامة وصحة الاطفال ودعم جهود وزارة الصحة في رفع نسب التغطية التي انخفضت نتيجة التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية.

مسؤولة الرعاية الصحية الأولية في منظمة الصحة العالمية بدمشمقالةق الدكتورة عائشة جبر أكدت استعداد المنظمة لتوفير كل الدعم المادي والتقني والفني المطلوب لضمان سير الحملة وفق المخطط له لافتة إلى أن العام الماضي كان “عام تعافي برنامج التلقيح الوطني” ونسب التغطية به ترتفع تدريجيا وستعود بمستوياتها السابقة بجهود العاملين الصحيين.

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الصحة سامر فاتح استعرض الرسائل المطلوبة من وسائل الإعلام وأبرزها أن الإصابة السابقة بالحصبة لا تمنع من إعطاء اللقاح والحملة ستوفر جرعة إضافية وضرورية لحماية الصغار من المرض وأن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وهو متوفر في المراكز الصحية والفرق الجوالة مع التأكيد على ضرورة إعطاء اللقاحات بمواعيدها واستكمالها والاحتفاظ ببطاقة اللقاح.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بين 21 و25 أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات واستهدفت جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون خمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة كما أطلقت حملة مماثلة في نيسان عام 2015 ونفذت عام 2013 حملة في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية.

"سانا"


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 1:45 ص
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" المزيد ...