الجمعة24/11/2017
م18:44:10
آخر الأخبار
أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءعمر البشير من سوتشي..السلام غير ممكن من دون الأسد41 نائبا تونسيا يرفضون بيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانيةلدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاًقمة سوتشي تفتح مسار «الحوار الوطني» ...«هيئة» معارضة جديدة في الرياضمجلس الشعب يقر قانون بتمديد مهلة الإيجارات لثلاث سنواتست قاذفات روسية شنت ضربات على مواقع "داعش" غرب الفراتبيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريباسوريا بلا عسل!تعاون بين "سيرونيكس" وشركة إيرانية لتصنيع شاشات بـ 6 قياساتالقمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامهعصابة شوارع تقطع رأس رجل وتنزع قلبه في واشنطن "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعةبالفيديو ... تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقيالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعاوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!ومن "الجنس" ما قتل! تخلت عن المشروبات الغازية نهائيا فكانت المفاجأة!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمدقمم سوتشي: الطريق إلى الخرائط الجديدة!.... بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الجوالة.


وفي ورشة عمل موجهة للإعلاميين أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني في الوزارة الدكتورة رزان طرابيشي أن الحملة تستهدف نحو 3 ملايين و635 ألف طفل وهي الثانية من نوعها خلال العام الجاري موضحة أن تنفيذ الحملتين جاء بعد تسجيل زيادة في حالات الحصبة المسجلة بمختلف المحافظات حيث وصل العدد إلى 626 حالة منذ بداية العام ولنهاية آب الماضي.

وتنطلق الحملة حسب طرابيشي عبر المدارس ورياض الاطفال و1073 مركزا صحيا و1280 فريقا جوالا وتستهدف بشكل أساسي الفئة العمرية بين 5 و12 عاما والمتسربين من حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي نفذت في أيار الماضي واستهدفت الأطفال بين 7 أشهر ودون 5 سنوات.

ولفتت طرابيشي إلى أن الامراض الشائعة مثل السعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة وإعطاء أدوية الالتهابات لا تمنع من إعطاء لقاح الحصبة وبمختلف الأحوال يعود تقدير الحالة الصحية للطبيب او العامل الصحي.

بدوره أكد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة آمنة وتخضع لشروط فنية دقيقة وهي حاصلة على اعتمادية من منظمة الصحة العالمية.

ولفت قسيس إلى دور الاعلام في نشر التوعية المجتمعية بأهمية اللقاحات لضمان سلامة وصحة الاطفال ودعم جهود وزارة الصحة في رفع نسب التغطية التي انخفضت نتيجة التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية.

مسؤولة الرعاية الصحية الأولية في منظمة الصحة العالمية بدمشمقالةق الدكتورة عائشة جبر أكدت استعداد المنظمة لتوفير كل الدعم المادي والتقني والفني المطلوب لضمان سير الحملة وفق المخطط له لافتة إلى أن العام الماضي كان “عام تعافي برنامج التلقيح الوطني” ونسب التغطية به ترتفع تدريجيا وستعود بمستوياتها السابقة بجهود العاملين الصحيين.

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الصحة سامر فاتح استعرض الرسائل المطلوبة من وسائل الإعلام وأبرزها أن الإصابة السابقة بالحصبة لا تمنع من إعطاء اللقاح والحملة ستوفر جرعة إضافية وضرورية لحماية الصغار من المرض وأن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وهو متوفر في المراكز الصحية والفرق الجوالة مع التأكيد على ضرورة إعطاء اللقاحات بمواعيدها واستكمالها والاحتفاظ ببطاقة اللقاح.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بين 21 و25 أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات واستهدفت جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون خمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة كما أطلقت حملة مماثلة في نيسان عام 2015 ونفذت عام 2013 حملة في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية.

"سانا"


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/11/2017 - 6:36 م
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم المزيد ...