-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:44:49
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

كازيات اللاذقية ذكية قبل بدء الصيف

طالب مواطنون من ريف اللاذقية برفع الكميات المخصصة من مادة مازوت التدفئة، وقال عدد منهم لـ«الوطن»، نتمنى إعادة النظر بالكميات الموزعة إلى القرى الريفية الشديدة البرودة، مشيرين إلى أن المناطق الريفية تحتاج لكميات تتراوح بين 600 – 800 ليتر، على حين الكمية المخصصة هي 400 ليتر فقط، ولا تكفي لموسم الشتاء الذي يبدأ فيها منذ مطلع تشرين الأول وينتهي في نيسان، كما ذكروا.


وبيّنت عضو مجلس محافظة اللاذقية أمل محرز بأن فروق البرودة بين الريف والمدينة تتطلب دراسة حقيقية لرفع الكميات المخصصة للريف، مضيفة: إن الكميات الحالية غير كافية وخاصة لمن يعتمد على المازوت فقط للتدفئة في ظل الارتفاع الكبير لسعر الحطب.

وطالبت محرز مجلس المحافظة خلال جلسته الأخيرة، برفع مذكرة للحكومة تطالب برفع الكمية إلى 600 ليتر على الأقل، وحماية المواطن من استغلال السوق السوداء في فصل البرد.
من جانبه، قال مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد لـ«الوطن»: إن الكميات المحددة بـ400 ليتر هي وفق قرار حكومي لجميع المحافظات، مؤكداً أنه تم توزيع الكميات خلال فصل الشتاء المنصرم.
وكشف بغداد عن مبيعات الفرع من المشتقات النفطية خلال شهري كانون الثاني وشباط من عام 2018، مبيناً أنه تم بيع 20.5 مليون ليتر من المازوت لمختلف الفعاليات، 678 ألف ليتر من المازوت الصناعي، 878 ألف ليتر من مازوت التدفئة، إضافة إلى 25.5 مليون ليتر من البنزين، ونحو 605 آلاف أسطوانة غاز سعة 10 كغ للأسطوانة الواحدة، 13229 أسطوانة غاز من سعة 16 كغ، 79 ألف كغ من الزيوت المعدنية، و201 ألف ليتر من كيروسين الطيران.
من جهة ثانية، لفت مدير فرع المحروقات إلى بدء العمل بالبطاقة الذكية، مشيراً إلى أنه وقبل حلول فصل الصيف سيتم تعميم العمل وفق نظام الأتمتة لخدمة البطاقة الذكية في محطات محروقات المحافظة.
وأشار بغداد إلى ضرورة الحصول على البطاقة الذكية، مبيناً أنها الطريقة المثلى للحصول على المحروقات المدعومة كمازوت التدفئة.
وعن طريقة تسجيل العائلات للحصول على البطاقة الذكية في اللاذقية، بيّن بغداد أن الأوراق المطلوبة هي دفتر العائلة أو بيان عائلي ساري المفعول، وإثبات الأرقام الوطنية للزوجة والأبناء العازبين حاملي الهوية، مع حضور رب الأسرة مع هويته الشخصية، أو من ينوب عنه في حال كان متوفياً، منوهاً بأن البطاقة مجانية للعائلات والآليات.
وأشار بغداد إلى وضع 10 مراكز في مدينة اللاذقية بالخدمة للحصول على البطاقة الذكية، منها في مركز صيانة مياه سقوبين، مركز مدرسة جهاد ماشي في الدعتور، الصالة الرياضية في ملعب الباسل، إضافة إلى مركزين في جبلة ومركز واحد في كل من القرداحة والحفة وعين البيضا، وـ22 مركزاً متنقلاً، لتسهيل عملية الحصول على البطاقة لجميع المواطنين.


   ( الاثنين 2018/04/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...