الأربعاء23/1/2019
ص9:35:48
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

نسب تنفيذ جيدة لمشروع طريق حماة سلمية

تسير أعمال إنجاز المرحلة الأولى من مشروع طريق عام حماة سلمية حاليا بوتيرة جيدة تواكب الأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يشكل شريان مواصلات حيوي يربط عددا من المحافظات والمناطق.


المهندس خضر فطوم مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة في تصريح لمراسل سانا أوضح أن أعمال إنشاء الطريق بمرحلته الأولى على امتداد 12 كم وبكلفة تقدر ب 7ر4 مليارات ليرة سورية تتضمن تنفيذ 15 عبارة للتصريف الجانبي لمياه الأمطار و4 معابر صناعية مرورية للسيارات تم تنفيذها بأساليب هندسية تراعي حماية الطريق من أي انخفاضات أو تصدعات في جسمه مستقبلا فضلا عن تسهيل المرور الآمن لأهالي البلدات والقرى الواقعة على جانبي الطريق.

ولفت المهندس فطوم إلى تجهيز مخبر متخصص للتجارب والتحاليل على التربة والمجبول الإسفلتي والإسمنتي وسائر المواد المستخدمة في أعمال تنفيذ الطريق والجسور والمعابر وفق أحدث المواصفات والمعايير المتطورة.

من جهتها أوضحت المهندسة خيرية عنجاري رئيسة جهاز الإشراف على مشروع الطريق أن نسبة الإنجاز المحققة حتى الآن في المرحلة الأولى من هذا المشروع تصل إلى 37 بالمئة ما قبل التوازن السعري و13 بالمئة ما بعده وهي جيدة بالمقارنة مع العقد المبرم ومدته نحو 300 يوم بدءاً من 14 تشرين الثاني من العام الماضي.

وبينت عنجاري أن أبرز المعوقات التي تقف في وجه تنفيذ الطريق حاليا تتمثل بكيفية التعاطي مع تل قصارين الأثري الذي تتحفظ المديرية العامة للآثار والمتاحف على المساس به مع أن موقعه يعترض مسار تنفيذ الطريق لافتة إلى أنه رغم اقتراح المديرية العامة للآثار والمتاحف دخول الطريق مسافة لا تتعدى 10 أمتار في حرم التل غير أن هذه المسافة لا تفي بالغرض لإتمام الأعمال الإنشائية للطريق بالشكل المطلوب.

وأعربت عنجاري عن أملها في قيام دائرة آثار حماة بالإسراع في تنفيذ أعمال السبر لهذا التل وبيان وضعه مؤكدة إنهاء وتذليل باقي العوائق الأخرى المتمثلة بشبكات وخطوط الهاتف والكهرباء والمياه في موقع تنفيذ الطريق.

من جهته أكد عبد القادر فرزات رئيس دائرة آثار حماة في تصريح مماثل أن تل قصارين مصنف على أنه اثري وجزء من الإرث الحضاري للمحافظة وذلك وفقا لأعمال التنقيب والكشف التي طالت التل في الفترة الماضية موضحا أن دائرة الآثار قدمت جملة من المقترحات والحلول للجهة الدارسة لمشروع الطريق بضرورة ضغط واختصار الجزيرة الوسطية للطريق والابتعاد عن جسم التل.

عبد الله الشيخ


   ( الثلاثاء 2018/04/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...