-->
الجمعة22/2/2019
ص5:50:4
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانالبيت الأبيض: أمريكا ستترك قوة حفظ سلام محدودة من 200 جندي في سوريا لفترةأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفة عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اللحوم الحمراء ترتفع مجدداً وتسجل 7 آلاف ليرة للكيلو…والسبب؟!

سينسيريا  | سجلت أسعار اللحوم الحمراء (الخروف) رقماً قياسياً جديداً في أسواقنا حيث بلغ سعر كيلو الهبرة المقشورة 7000 ليرة، في حين تراوح سعر كيلو الهبرة غير المقشورة ما بين 4200 ليرة إلى 4700 ليرة،  وبلغ سعر كيلو الزورة ما بين 2500 إلى 2700 ليرة.


عضو جمعية حماية المستهلك محمد بسام درويش بين في تصريحه لموقع “سينسيريا”، ان سبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء يعود إلى عودة التهريب مجدداً، بالإضافة إلى ذبح إناث الأغنام والإبقاء علناً، إضافة إلى تزوير الاختام التي تختم بها اللحوم وفق ما أكده.

أما أسعار لحوم العجل فقد بلغ سعر كيلو الهبرة 4 آلاف ليرة في حين بلغ سعر شرحات العجل للكيلو 4500 ليرة، في حين بلغ سعر كيلو الهبرة من لحوم البقر، 3500 ليرة وكيلو المسوفة 3 آلاف ليرة.

لحوم الجاموس المستورد في أسواق دمشق أيضا شهدت ارتفاعاـ حيث بلغ سعر الكيلو المجمد ما بين 3000 ليرة إلى 3500 ليرة.

أسعار الفروج كانت أقل وطأة على جيوب المستهلكين، حيث بلغ سعر الفروج (الريش) 700 ليرة للكيلو، في حين بلغ سعر فروج لحم 970 ليرة للكيلو، وبلغ سعر كيلو الوردة 1000 ليرة، وكيلو الشرحات 1650 ليرة.

وبين درويش أن الأسواق تحوي شرحات وسودة وأفخاذ فروج تركية المنشأ إلى الآن، مبيناً أن عمليات الغش لا تزال مستمرة في جميع أنواع اللحوم، حيث أن اللحم الناعم المفروم لا يزال يباع ضمن واجهات محلات اللحوم وفي الثلاجات، في حين أن لحمة (المجرمشة) يتم خلطها ما بين لحوم أمهات الفروج ونتر وطحال وعروق دم وأصبغة صناعية.

وبين أنه عندما تأتي دورية التموين للأسواق وتدخل إحدى محلات اللحوم، فإن الخبر ينتشر بسرعة كبيرة في أسواق اللحوم ما يدفع بالكثير من الغشاشين بإخفاء المخالفات، وعند ذهاب دورية التموين يعود الحال إلى ما كان عليها سابقاً من بيع اللحوم المفرومة والمخلوطة والمغشوشة.

ولفت درويش إلى أن حركة الإقبال على شراء السلع في الأسواق تشكل 50%، حيث أن معظم المستهلكين حالياً مقبلون على شراء الفول والبازلاء للمونة، حيث لا تتجاوز أسعار هاتين المادتين 200 ليرة للكيلو، إضافة إلى الإقبال على شراء الجبن البلدي الذي بلغ سعر الكيلو الواحد 1000 ليرة.

يشار إلى أن وزارة الزراعة ذكرت مؤخراً، أن الزيادات أو الفروقات الصغيرة التي يتم تسجيلها على مؤشر بيع مادة اللحوم الحمراء في بعض المحافظات سببه غياب التوازن الذي كان موجوداً لجهة انتشار قطعان الثروة الحيوانية، وتركزها خلال الفترة الحالية وتحديداً خلال سنوات الحرب التي تعيشها سورية منذ أكثر من سبع سنوات في المنطقة الشمالية الشرقية، لاسيما محافظتي الرقة والحسكة منها، حيث بينت أن هناك توجه تم الانتهاء مؤخراً من التحضير له داخل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي يقضي وبشكل مبدئي الاتفاق مع الجهات الدولية المانحة «منظمات دولية وأهلية» للتركيز على المنح الإنتاجية للثروة الحيوانية «رؤوس قطعان + أعلاف» وذلك للحيلولة دون حدوث قفزات كبيرة على مؤشر أسعار اللحوم الحمراء نتيجة تراجع العرض وزيادة الطلب، وهذا ما سوف يتم التحرك باتجاهه وتطبيقه على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.

يذكر أن  مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية المهندس نضال مقصود بين مؤخراً، حول ارتفاع أسعار اللحوم بأنواعها أن المربي يقوم خلال هذه الفترة بتثمين قطعانه نتيجة وفرة المراعي والمياه وهذا ما أدى إلى قلة العرض بشكل لا يتناسب مع الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار، مبيناً أن هذه الحالة عارضة وطارئة.


   ( الثلاثاء 2018/04/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 5:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...