السبت15/12/2018
م15:39:21
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخأردوغان يكشف ما قاله "أحد القتلة" في تسجيلات خاشقجيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلبعد حظر خضروات سوريا في الأردن .. تاجر سوري يؤكد : لم نرفض شحنة أردنية منذ 15 عاماواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اللحوم الحمراء ترتفع مجدداً وتسجل 7 آلاف ليرة للكيلو…والسبب؟!

سينسيريا  | سجلت أسعار اللحوم الحمراء (الخروف) رقماً قياسياً جديداً في أسواقنا حيث بلغ سعر كيلو الهبرة المقشورة 7000 ليرة، في حين تراوح سعر كيلو الهبرة غير المقشورة ما بين 4200 ليرة إلى 4700 ليرة،  وبلغ سعر كيلو الزورة ما بين 2500 إلى 2700 ليرة.


عضو جمعية حماية المستهلك محمد بسام درويش بين في تصريحه لموقع “سينسيريا”، ان سبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء يعود إلى عودة التهريب مجدداً، بالإضافة إلى ذبح إناث الأغنام والإبقاء علناً، إضافة إلى تزوير الاختام التي تختم بها اللحوم وفق ما أكده.

أما أسعار لحوم العجل فقد بلغ سعر كيلو الهبرة 4 آلاف ليرة في حين بلغ سعر شرحات العجل للكيلو 4500 ليرة، في حين بلغ سعر كيلو الهبرة من لحوم البقر، 3500 ليرة وكيلو المسوفة 3 آلاف ليرة.

لحوم الجاموس المستورد في أسواق دمشق أيضا شهدت ارتفاعاـ حيث بلغ سعر الكيلو المجمد ما بين 3000 ليرة إلى 3500 ليرة.

أسعار الفروج كانت أقل وطأة على جيوب المستهلكين، حيث بلغ سعر الفروج (الريش) 700 ليرة للكيلو، في حين بلغ سعر فروج لحم 970 ليرة للكيلو، وبلغ سعر كيلو الوردة 1000 ليرة، وكيلو الشرحات 1650 ليرة.

وبين درويش أن الأسواق تحوي شرحات وسودة وأفخاذ فروج تركية المنشأ إلى الآن، مبيناً أن عمليات الغش لا تزال مستمرة في جميع أنواع اللحوم، حيث أن اللحم الناعم المفروم لا يزال يباع ضمن واجهات محلات اللحوم وفي الثلاجات، في حين أن لحمة (المجرمشة) يتم خلطها ما بين لحوم أمهات الفروج ونتر وطحال وعروق دم وأصبغة صناعية.

وبين أنه عندما تأتي دورية التموين للأسواق وتدخل إحدى محلات اللحوم، فإن الخبر ينتشر بسرعة كبيرة في أسواق اللحوم ما يدفع بالكثير من الغشاشين بإخفاء المخالفات، وعند ذهاب دورية التموين يعود الحال إلى ما كان عليها سابقاً من بيع اللحوم المفرومة والمخلوطة والمغشوشة.

ولفت درويش إلى أن حركة الإقبال على شراء السلع في الأسواق تشكل 50%، حيث أن معظم المستهلكين حالياً مقبلون على شراء الفول والبازلاء للمونة، حيث لا تتجاوز أسعار هاتين المادتين 200 ليرة للكيلو، إضافة إلى الإقبال على شراء الجبن البلدي الذي بلغ سعر الكيلو الواحد 1000 ليرة.

يشار إلى أن وزارة الزراعة ذكرت مؤخراً، أن الزيادات أو الفروقات الصغيرة التي يتم تسجيلها على مؤشر بيع مادة اللحوم الحمراء في بعض المحافظات سببه غياب التوازن الذي كان موجوداً لجهة انتشار قطعان الثروة الحيوانية، وتركزها خلال الفترة الحالية وتحديداً خلال سنوات الحرب التي تعيشها سورية منذ أكثر من سبع سنوات في المنطقة الشمالية الشرقية، لاسيما محافظتي الرقة والحسكة منها، حيث بينت أن هناك توجه تم الانتهاء مؤخراً من التحضير له داخل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي يقضي وبشكل مبدئي الاتفاق مع الجهات الدولية المانحة «منظمات دولية وأهلية» للتركيز على المنح الإنتاجية للثروة الحيوانية «رؤوس قطعان + أعلاف» وذلك للحيلولة دون حدوث قفزات كبيرة على مؤشر أسعار اللحوم الحمراء نتيجة تراجع العرض وزيادة الطلب، وهذا ما سوف يتم التحرك باتجاهه وتطبيقه على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.

يذكر أن  مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية المهندس نضال مقصود بين مؤخراً، حول ارتفاع أسعار اللحوم بأنواعها أن المربي يقوم خلال هذه الفترة بتثمين قطعانه نتيجة وفرة المراعي والمياه وهذا ما أدى إلى قلة العرض بشكل لا يتناسب مع الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار، مبيناً أن هذه الحالة عارضة وطارئة.


   ( الثلاثاء 2018/04/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 3:31 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...