-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:27:52
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

وزارة الصحة تطلق الأحد أيام التلقيح الوطنية

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية، التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات، عبر المراكز الصحية ونقاط طبية ثابتة وفرق جوالة وتستمر حتى الـ 30 من نيسان الجاري.


وبحسب “سانا”، “يشارك في الحملة 911 مركزاً صحياً و71 نقطة طبية محدثة موزعين على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقاً جوالاً وينضم لها أكثر من ثمانية آلاف عاملاً صحياً”.

وذكر مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس، لـ “سانا، أن “الحملة التي تتزامن مع أسبوع التلقيح الأقليمي، تستهدف نحو 2.79 مليون طفل دون سن الخامسة، وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني وتعزيزه على المستوى الوطني”.

ولفت الدكتور قسيس إلى أن “اللقاحات المستخدمة آمنة ومجانية وتخضع لشروط استيراد ورقابة صارمة والدليل عدم انتشار أي وباء أو مرض في سوريا خلال سنوات الحرب”.

وبين الدكتور قسيس أن “المراكز الصحية والنقاط الطبية لا تطلب أي وثيقة من الأهل لتحصين طفلهم، باستثناء بطاقة اللقاح في حال وجودها، وإن لم تتوفر يمنح الطفل واحدة جديدة، داعياً إلى “إحضار كل طفل دون الخامسة إلى أماكن الحملة بغض النظر عن حالته التلقيحية من أجل تقييمه وإجراء مسح شامل”.

بدورها، أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني الدكتورة رزان طرابيشي أن “الحملة تسعى لزيادة الوعي المجتمعي حول أهمية اللقاحات وزيادة نسبة تغطيتها إلى نحو 90 %، والوصول لجميع الأطفال المستهدفين وتحسين الوصول إلى المناطق عالية الخطورة وصعبة الوصول”، مؤكدة أن “جميع العاملين الصحيين المشاركين بالحملة مؤهلون جيداً”.

ووفقاً لمسؤول برنامج الحصبة والتواصل في برنامج التلقيح الدكتور خالد برادعي، فإن “الأعراض الشائعة كالسعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة لا تمنع من التلقيح، وكذلك الأمر بالنسبة للأطفال الذين يستخدمون أدوية الإلتهابات”، فيما نصح بعدم إعطاء اللقاح في حالات “ارتفاع الحرارة إلى أكثر من 5ر38 درجة والتحسس لجرعة سابقة والأمراض المنهكة التي تستدعي دخول المشفى والمعالجة المديدة بالكورتيزون ومثبطات المناعة”.

يذكر أن برنامج التلقيح الوطني الذي انطلق عام 1978 نجح في القضاء على “كزاز الوليد” عام 1997 و”شلل الأطفال” عام 1995الذي عاد إلى سوريا عام 2013 وتم القضاء عليه مجدداً عام 2017 كما قطع البرنامج أشواطاً مهمة في التخلص من الحصبة.


   ( الجمعة 2018/04/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...