-->
الأحد21/7/2019
ص2:38:49
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

وزارة الصحة تطلق الأحد أيام التلقيح الوطنية

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية، التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات، عبر المراكز الصحية ونقاط طبية ثابتة وفرق جوالة وتستمر حتى الـ 30 من نيسان الجاري.


وبحسب “سانا”، “يشارك في الحملة 911 مركزاً صحياً و71 نقطة طبية محدثة موزعين على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقاً جوالاً وينضم لها أكثر من ثمانية آلاف عاملاً صحياً”.

وذكر مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس، لـ “سانا، أن “الحملة التي تتزامن مع أسبوع التلقيح الأقليمي، تستهدف نحو 2.79 مليون طفل دون سن الخامسة، وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني وتعزيزه على المستوى الوطني”.

ولفت الدكتور قسيس إلى أن “اللقاحات المستخدمة آمنة ومجانية وتخضع لشروط استيراد ورقابة صارمة والدليل عدم انتشار أي وباء أو مرض في سوريا خلال سنوات الحرب”.

وبين الدكتور قسيس أن “المراكز الصحية والنقاط الطبية لا تطلب أي وثيقة من الأهل لتحصين طفلهم، باستثناء بطاقة اللقاح في حال وجودها، وإن لم تتوفر يمنح الطفل واحدة جديدة، داعياً إلى “إحضار كل طفل دون الخامسة إلى أماكن الحملة بغض النظر عن حالته التلقيحية من أجل تقييمه وإجراء مسح شامل”.

بدورها، أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني الدكتورة رزان طرابيشي أن “الحملة تسعى لزيادة الوعي المجتمعي حول أهمية اللقاحات وزيادة نسبة تغطيتها إلى نحو 90 %، والوصول لجميع الأطفال المستهدفين وتحسين الوصول إلى المناطق عالية الخطورة وصعبة الوصول”، مؤكدة أن “جميع العاملين الصحيين المشاركين بالحملة مؤهلون جيداً”.

ووفقاً لمسؤول برنامج الحصبة والتواصل في برنامج التلقيح الدكتور خالد برادعي، فإن “الأعراض الشائعة كالسعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة لا تمنع من التلقيح، وكذلك الأمر بالنسبة للأطفال الذين يستخدمون أدوية الإلتهابات”، فيما نصح بعدم إعطاء اللقاح في حالات “ارتفاع الحرارة إلى أكثر من 5ر38 درجة والتحسس لجرعة سابقة والأمراض المنهكة التي تستدعي دخول المشفى والمعالجة المديدة بالكورتيزون ومثبطات المناعة”.

يذكر أن برنامج التلقيح الوطني الذي انطلق عام 1978 نجح في القضاء على “كزاز الوليد” عام 1997 و”شلل الأطفال” عام 1995الذي عاد إلى سوريا عام 2013 وتم القضاء عليه مجدداً عام 2017 كما قطع البرنامج أشواطاً مهمة في التخلص من الحصبة.


   ( الجمعة 2018/04/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 9:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...