-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:39:43
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مدير سادكوب ينفي صدور ” قرار وزاري باغلاق معمل غاز سيؤدي لأزمة غاز جديدة ” بحلب

نفى مدير شركة سادكوب سمير الحسين لتلفزيون الخبر ما وصفه بـ “الأخبار المقصودة لتسبيب بلبلة وخلق أزمة من قبل بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تحدثت عن قرار وزاري مفاجئ باغلاق معمل غاز عين العصافير لخلق أزمة غاز جديدة بحلب”.


وتفاجأ الحسين من “طريقة عرض الموضوع من قبل بعض الصفحات والمصادر الإعلامية التي نشرت أن أزمة غاز بدأت بحلب وبشكل مقصود عبر خبرها السابق”.

ونفى الحسين “إغلاق أي معمل غاز أو وجود أزمة”، شارحاً أن “ماسمته الصفحات “معمل” عين العصافير هو وحدة توزيع متنقلة خاصة، انتهى عقدها المبرم مع الوزارة بشكل طبيعي، وإغلاقها ليس كما أظهر عبر الإشاعات بأنه تعسفي ومقصود”.

وأكد الحسين أن “لا أزمة غاز في حلب تحصل أو ستحصل بسبب إغلاق وحدة التوزيع التي انتهى عقدها”، شارحاً بالأرقام أن “معمل الراموسة بحلب ينتج بحده الأدنى 20 ألف اسطوانة غاز، وحاجة حلب منها حوالي 18 ألف اسطوانة”.

وأضاف مدير الشركة أن “حلب حالياً تستهلك من 11 ألف اسطوانة لـ 15 ألف اسطوانة”، لافتاً إلى أن “هناك كفاية واضحة بإنتاج الغاز، وليس من المعقول أن نسبب أزمة مقصودة مع هذه الأرقام”.

وتابع: “عندما نكون بحاجة أو أن إنتاجنا الحكومي غير كافي نستطيع التعاقد مجدداً مع مستثمرين، أما عندما يكون لديك كفاية وفائض، فأنت تسبب ضرر لخزينة الدولة عندما تتعاقد بشكل زائد”، مشدداً مجدداً على أنه “لا أزمة غاز في حلب، والأخبار التي تنشر عار عن الصحة وتهدف لخلق أزمة”.

وكانت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمصادر الإعلامية تداولت أخباراً عنونتها بـ “قرار وزاري مفاجئ لخلق أزمة غاز جديدة بحلب”، قالت فيها أن “قراراً مفاجئاً صدر بإغلاق معمل غاز وحدة عين العصافير الخاص”.

ونشرت الصفحات معلومات، لم تبين مصدرها، أن “معمل عين العصافير كان ينتج يومياً مايقارب الـ 20ألف أسطوانة في وقت الذروة أو حدوث نقص بالمادة في السوق”.

وأضافت الصفحات أنه،”مؤخراً انتاج المعمل هو 8000 ألف أسطوانة يومياً”، وبالمقابل فإن حاجة حلب من الغاز كانت مغطاة بشكل كاف مع استمرار إنتاج المعملين”.

ورأت الصفحات أيضاً أنه “أي طارئ ممكن أن يحدث أزمة غاز كبيرة لا يمكن تداركها مع إغلاق البديل،(وحدة عين العصافير المتنقلة)، خاصة أن الخزانات الخاصة بمعمل الراموسة لا يمكن الاستفادة منها كون أنها متضررة بشكل أخرجها عن الخدمة”.

يذكر أن سيارات توزيع الغاز منتشرة بشكل طبيعي يوم الأربعاء في معظم أحياء مدينة حلب، ولا يوجد أي مظاهر تدل على نقص المادة، الأمر الذي تخف منه الأهالي بعد انتشار الأخبار السابقة.


   ( الخميس 2018/05/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...