-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:28:55
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بدء المرحلة الثالثة من تأهيل أسواق حمص القديمة

بدأت المرحلة الثالثة من أعمال تأهيل أسواق حمص القديمة, وتتضمن استكمال الأسقف الحديدية في شارع المعارض والتغطية الشفافة له، إضافة لأعمال الترميم.


مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حمص طارق سفر, اوضح في حديثة لصحيفة "تشرين" أنه تم تقسيم العمل في السوق إلى أربع مراحل، وكل مرحلة لها مدة زمنية محددة، وأنجزنا حتى الآن قرابة الـ90 في المئة من المرحلتين الأولى والثانية، وبدأنا حالياً العمل بالمرحلة الثالثة، حيث يصل العدد الإجمالي للمحلات التي سيتم ترميمها إلى300 محل، كما سيتم تركيب أبواب ونوافذ حديدية ولوحات خشبية لخمسين محلاً تجارياً، وستكون مدة هذه المرحلة خمسة أشهر، وهناك بعض المحلات بحاجة لمصابيح طاقة شمسية للمرحلتين الأولى والثانية، إضافة للمرحلة الثالثة التي نحن في صددها.


وعن إجمالي ما تم إنجازه حتى الآن قال سفر: أنجزنا حتى الآن 631 محلاً، حيث تم تركيب الأبواب والنوافذ الخشبية والحديدية أي ما يقارب أعمال نصف السوق (الأعمال الطينية، الترميم والتأهيل، كما انتهينا من تركيب السقف المعدني الجديد مع المادة الشفافة له.
وأشار سفر إلى أنه تم العمل في سوق الحشيش بطريقة مختلفة، حيث تم تركيب 106 أبواب للمحلات التجارية بالاتفاق مع غرفة التجارة.

ولفت إلى أن ثماني منظمات تعمل كل حسب اختصاصها، وهناك بعض المنظمات تعمل على إعادة تأهيل وترميم المنازل، ونحن قمنا بترحيل الأنقاض من "القريتين، القصير، تدمر ومدينة حمص" كاملة، وقمنا بترميم جزئي لمشفى تدمر الوطني, وترميم وتأهيل للعيادات الشاملة في بابا عمرو والمشفى الجامعي.

يذكر أنه وبعد خروج الإرهابيين من حمص القديمة في 8/5/2014 بدأت كل الفعاليات المجتمعية والمنظمات الدولية وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى في المدينة بتأهيل الأسواق التجارية, لفتح المجل لعودة التجار والحرفيين والمهنيين لممارسة نشاطهم التجاري والمهني والحرفي وسط المدينة، وبالاتفاق مع منظمة UNDP تم ترحيل الأنقاض من الوسط التجاري, والعمل مع UN  HAPITAT و«مشروع عون» على تنفيذ مشروع المعدات المدرة للدخل، حيث تم توزيع المعدات على حوالي 200 ورشة حرفية في السوق لمساعدة المتضررين للعودة إلى أعمالهم..


   ( الثلاثاء 2018/05/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...