الأربعاء23/1/2019
م18:2:22
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بدء المرحلة الثالثة من تأهيل أسواق حمص القديمة

بدأت المرحلة الثالثة من أعمال تأهيل أسواق حمص القديمة, وتتضمن استكمال الأسقف الحديدية في شارع المعارض والتغطية الشفافة له، إضافة لأعمال الترميم.


مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حمص طارق سفر, اوضح في حديثة لصحيفة "تشرين" أنه تم تقسيم العمل في السوق إلى أربع مراحل، وكل مرحلة لها مدة زمنية محددة، وأنجزنا حتى الآن قرابة الـ90 في المئة من المرحلتين الأولى والثانية، وبدأنا حالياً العمل بالمرحلة الثالثة، حيث يصل العدد الإجمالي للمحلات التي سيتم ترميمها إلى300 محل، كما سيتم تركيب أبواب ونوافذ حديدية ولوحات خشبية لخمسين محلاً تجارياً، وستكون مدة هذه المرحلة خمسة أشهر، وهناك بعض المحلات بحاجة لمصابيح طاقة شمسية للمرحلتين الأولى والثانية، إضافة للمرحلة الثالثة التي نحن في صددها.


وعن إجمالي ما تم إنجازه حتى الآن قال سفر: أنجزنا حتى الآن 631 محلاً، حيث تم تركيب الأبواب والنوافذ الخشبية والحديدية أي ما يقارب أعمال نصف السوق (الأعمال الطينية، الترميم والتأهيل، كما انتهينا من تركيب السقف المعدني الجديد مع المادة الشفافة له.
وأشار سفر إلى أنه تم العمل في سوق الحشيش بطريقة مختلفة، حيث تم تركيب 106 أبواب للمحلات التجارية بالاتفاق مع غرفة التجارة.

ولفت إلى أن ثماني منظمات تعمل كل حسب اختصاصها، وهناك بعض المنظمات تعمل على إعادة تأهيل وترميم المنازل، ونحن قمنا بترحيل الأنقاض من "القريتين، القصير، تدمر ومدينة حمص" كاملة، وقمنا بترميم جزئي لمشفى تدمر الوطني, وترميم وتأهيل للعيادات الشاملة في بابا عمرو والمشفى الجامعي.

يذكر أنه وبعد خروج الإرهابيين من حمص القديمة في 8/5/2014 بدأت كل الفعاليات المجتمعية والمنظمات الدولية وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى في المدينة بتأهيل الأسواق التجارية, لفتح المجل لعودة التجار والحرفيين والمهنيين لممارسة نشاطهم التجاري والمهني والحرفي وسط المدينة، وبالاتفاق مع منظمة UNDP تم ترحيل الأنقاض من الوسط التجاري, والعمل مع UN  HAPITAT و«مشروع عون» على تنفيذ مشروع المعدات المدرة للدخل، حيث تم توزيع المعدات على حوالي 200 ورشة حرفية في السوق لمساعدة المتضررين للعودة إلى أعمالهم..


   ( الثلاثاء 2018/05/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:59 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...