-->
الاثنين24/6/2019
م19:42:36
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت" بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

“الخير بغوطتنا2” في دوما.. إقبال شعبي لافت للتسوق

حشد لافت شهده اليوم الثاني من مهرجان “الخير بغوطتنا2” في مدينة دوما توافدوا من مختلف الأعمار لما يقدمه من منتجات تلبي احتياجاتهم بعد سنوات صعبة قضوها تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي حرمتهم من أبسط حاجياتهم وتاجرت بلقمة عيشهم.


وعبر محمد التوت من أبناء المدينة عن سعادته بهذا المهرجان الذي جعله قادرا على التسوق وشراء مستلزمات وحاجيات أسرته من خلال توفير المهرجان باقة من المواد الأساسية لكل عائلة إضافة إلى رخص سعرها بحيث تباع بنصف قيمة ما يباع في الأسواق والمحلات بالمدينة مستذكرا الفرق الكبير بين هذه الفترة التي دخلت بها مؤسسات الدولة التي توفر فيها كل شيء من الطعام والشراب والألبسة وفترة سيطرة التنظيمات المسلحة حيث وصل حينها سعر السكر من 17 ألف ليرة سورية إلى العشرين ولا يوجد أحيانا.

محمد ديب الصيداوي الذي علم بالمهرجان وأسعاره الجيدة جاء للاطلاع ووجد وفق ما يقول إنه يغطي 90 بالمئة من المواد الأساسية للمواطنين وتختلف الأسعار ما بين 30 الى 50 بالمئة أقل مما يعرض خارجا لافتا الى ما فعله الإرهابيون بهم حيث كان أغلب الموجودين تحت سيطرتهم لا يستطيعون شراء أي شيء بسبب الغلاء الفاحش.

“إقامة المهرجان ردت لنا الروح” بهذه الكلمات تلخص أم شادي ما يقدمه المهرجان وتقول:”لا يوجد كلمة تعبر عما يدور في قلوب الأهالي من الفرحة فالقلوب ناشفة منذ زمن طويل عندما كان المسلحون يسيطرون على المدينة فالسكر كان يباع بالغرام وربطة الخبز 7 أرغفة من الشعير وزنها لا يتجاوز نصف الكيلو بـ2500 ليرة .. لم نكن نعرف الشبع وأولادنا تموت أمامنا فيما المسلحون يمتلكون كل شيء من المواد الغذائية”.

ونوه محمد الحمش العريس الجديد بما يوفره المهرجان من مواد إذ أصبح التسوق وشراء الحاجيات بمتناول الجميع فمن يدخل إليه ليشتري لا يضطر لشراء أي شيء من الأسواق والمحلات الموجودة خارجه لافتا إلى أنه بعد فتح المهرجان اصبح بمبلغ بسيط يستطيع شراء أشياء كثيرة على عكس ما كان سابقا في زمن التنظيمات الإرهابية.

المهرجان الذي يختتم في دوما غدا سينتقل بشكل متتال إلى عربين وعين ترما والقلمون الشرقي ثم الرجوع في العشر الأخير من شهر رمضان المبارك إلى الغوطة الشرقية بمكان أوسع ومشاركة أكبر للشركات.

علي عجيب


   ( الثلاثاء 2018/05/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 5:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...