-->
الاثنين24/6/2019
م20:8:47
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت" بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مشاريع كهربائية تحمل النور المستدام لمدينة حلب

سانا| تسعى مديرية نقل الطاقة الكهربائية بحلب لإقامة مشاريع توفير الطاقة الكهربائية وتأمين الخطوط الاحتياطية وإعادة تأهيل وصيانة خطوط التوتر العالي والأبراج الكهربائية والمحولات التي تعرضت للتخريب بسبب الأعمال الإرهابية لتوفير الكهرباء بشكل مستمر وتخفيض ساعات التقنين عن المحافظة.


 

المهندس حسام حج اسماعيل مدير فرع المنطقة الشمالية لنقل الطاقة الكهربائية بين في تصريح لمراسل سانا أن المشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي والتي تندرج ضمن خطة وزارة الكهرباء من أجل رفد مدينة حلب بخط إضافي للكهرباء هي مشروع ربط التوليد في مدينة حلب من خط سد تشرين-حلب “خط 230 ك ف ا” بكلفة تصل إلى 300 مليون ليرة سورية ووصلت نسبة الإنجاز إلى 95 بالمئة وسيوضع قريبا بالخدمة ويخفف من ساعات التقنين في المدينة.

وأشار اسماعيل إلى المشاريع التي وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى أكثر من 90 بالمئة ومنها مشروع “خط 66 ك ف ا” من محطة كويرس إلى مدينة الخفسة لتوفير خط احتياطي لمضخات مياه الشرب في محطة الخفسة بتكلفة تصل إلى ما يقارب مليار ليرة سورية ومشروع إضافة محولات 32 كيلو فولط في محطة البابيري لرفد المياه في عدة مناطق في حلب تقدر تكلفتها بالمليارات.

ولفت اسماعيل إلى مشروع خط الصاخور “230 ك ف ا” أحد المشاريع المهمة قيد التنفيذ حاليا والتي تهدف لإدخال خط كهربائي رديف لمدينة حلب إضافة للخطوط الموجودة وذلك من أجل تعويض أي عطل كهربائي طارئ.

وبين اسماعيل أن المشاريع المستقبلية لرفد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية كبيرة ومنها مشروع صيانة الخطوط التي تربط سد الفرات بحلب وتأهيل خطوط إضافية قادمة من مدينة حماة.

وأشار غسان كعيد متعهد مشروع تنفيذ خط توليد الصاخور “230 ك ف ا” إلى صيانة الأبراج التي تعرضت للانهيار جراء الأعمال الإرهابية مشيرا إلى أن طول خط الصاخور الكهربائي الذي يتم تنفيذه يبلغ نحو 42 كيلومترا.

ويؤكد العامل على خط هنانو الحيدرية مدين خلفان أن العمل جار لإصلاح خط التوتر العالي للصاخور وأنه تم إنجاز نحو 70 بالمئة من المشروع ومد أكبال الكهرباء إلى الأبراج ومعايرة الخط الكهربائي وأنه يعمل ورفاقه بجد للإسراع في إعادة النور المستدام إلى مدينة حلب.

وتأتي جهود وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لمدينة حلب بعد انقطاعها لسنوات عدة جراء تعرضها للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية وتخفيف التقنين وتوفير مصادر الطاقة للمعامل والمصانع التي عادت للإنتاج.

 


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 5:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...