-->
الثلاثاء26/3/2019
ص6:25:40
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إصلاح 80% من خط الدار الكبيرة.. الكهرباء تصل تلبيسة والغنطو وتير معلة خلال أيام

أنجزت ورشات الكهرباء بحمص أعمال تأهيل وصيانة 80 بالمئة من خط كهرباء الدار الكبيرة المغذي لقرى الدار الكبيرة وهبوب الريح والهجانة والغنطو وقسم من بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.


وقال المهندس مالك محمود رئيس دائرة التوتر المتوسط في شركة كهرباء حمص في تصريح لمراسل سانا إن خط كهرباء تير معلة المغذي لمحطات ضخ المياه تم الانتهاء منه بشكل كامل وخلال ثلاثة أيام ستكون الكهرباء مؤمنة في بلدات تلبيسة وهبوب الريح والغنطو وتير معلة مشيرا إلى أنه يجري الكشف حاليا على مراكز التحويل التي وصلت نسبة التخريب فيها إلى 50 بالمئة.

وأضاف محمود إنه يجري العمل حاليا على خط الرستن الرئيسي وتم إيصال الكهرباء إلى مزارع الرستن لافتا إلى أن نسبة التخريب في الشبكة الكهربائية في مدينة الرستن وصلت إلى 100 بالمئة.

أما فيما يتعلق بالواقع الكهربائي في منطقة الحولة فأشار محمود إلى أن الكهرباء مؤمنة في بلدات الحولة وتلدو وتل ذهب وكفرلاها وتتم تغذيتها حاليا من خط كفرلاها ويجري العمل لإصلاح خط تلدو حيث تم تركيب الأعمدة والأبراج لافتا إلى أن نسبة التخريب في هذا الخط تقدر بـ 50 بالمئة.

يذكر أن ورشات الكهرباء باشرت منذ اللحظات الأولى لإخلاء منطقة الريف الشمالي والحولة من الإرهابيين بإعادة تأهيل وصيانة ما خربه الارهابيون على خطوط الشبكة الكهربائية.

من جهة ثانية أكد مدير فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس حسن حميدان أن الوضع المائي في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي مقبول على الرغم من بعض التعديات على الشبكة المائية في بعض القرى والتي تشمل استجرارا غير مشروع من الشبكة وتخريب وسرقة بعض العدادات.

ولفت حميدان الى أن قرى الحولة تستمد مياهها عبر 20 بئرا محليا معظمها بحالة جيدة مشيرا إلى حدوث تخريب في بعض آبار تلدو وتقدر الأضرار على الشبكة المائية في المنطقة بنحو 20 بالمئة مؤكدا أن ورشات المياه انطلقت صباح اليوم لإصلاح الأعطال والتعديات الحاصلة كما سيتم وقف الاستجرار غير المشروع وتركيب عدادات مياه نظامية للمواطنين.

من جهته أشار الدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص إلى تعرض مشفى تلدو الوطني لأضرار كبيرة في حين ان المركز الصحي في كفرلاها بحالة جيدة لافتا إلى أن خطة العمل القادمة ستشمل وضع نقاط طبية في المناطق التي تضم تجمعات سكنية لتقديم أكبر عدد من الخدمات الصحية المجانية للأهالي في الحولة.


   ( السبت 2018/05/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...