الأربعاء23/1/2019
ص10:20:30
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

200 مخالفة صحية في دمشق في الأسبوع الأول من رمضان … لا صحة لما يشاع عن بيع لحوم كلاب وحمير

 محمود الصالح | نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا ما يشاع عن ضبط أحد محلات بيع اللحوم تبيع لحم كلاب وحمير، واستغرب ريا ترويج مثل هذه الأكاذيب، مؤكداً أن دمشق لا تقبل وجود مثل هذه الظاهرة غير الأخلاقية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة 300 كغ لحم مفروم بشكل مسبق لكنه صالح للاستهلاك و250 كغ لحوم كاملة ذبح خارج المسلخ، وتم ختم المحال بالشمع الأحمر.


هذا وكشف ريا عن إغلاق أكثر من 40 منشأة تجارية ومحل بيع للمواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها المحافظة على مدار الساعة بما فيها ساعات بعد الإفطار، على حين بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق باعة المواد الغذائية خلال هذا الأسبوع 205 ضبوط، كما تمت مصادرة كميات من المواد الغذائية، سلم الصالح منها للاستهلاك لدار الكرامة واتلف غير الصالح بموجب ضبوط إتلاف رسمية.

وشدد ريا أن دوريات الرقابة الصحية ستنهي خلال الأسبوع القادم بيع «الناعم» في الشوارع بسبب الأضرار الصحية التي يسببها نتيجة امتصاص هذه المادة الغذائية للغبار والرصاص الناجم عن دخان السيارات، وحول مدى التزام الباعة ببيع التمور بشكل مغلف بين مدير الشؤون الصحية أن القرار كان واضحاً أن المدة النهائية هي خلال 3 أشهر لذلك يتم الآن التأكيد على جميع باعة التمور بالاستعداد لبيعها مغلفة وأخر موعد هو الأول من آب القادم، لأنه ثبت من خلال تحليل الكثير من العينات التي أخذت من التمور بوجود جراثيم فيها نتيجة الغبار لذلك بهدف حماية الغذاء تم اتخاذ هذا القرار وهناك قرارات أخرى ستصدر تهدف إلى تحقيق المزيد من الحماية للمواد الغذائية.
وعن الأجبان والألبان التي تباع على الأرصفة بشكل مكشوف أوضح ريا أن دوريات الرقابة الصحية تنظم يومياً ما لا يقل عن 4 ضبوط متعلقة ببيع الألبان بشكل غير صحي ويوم أمس الأول تم ضبط معمل لتصنيع الألبان داخل أحد المنازل في الزاهرة لا يحقق الشروط الصحية ومعمل آخر في الشاغور رفض من يعمل بداخله فتح الأبواب.
وكشف ريا عن قيام دوريات صحة المحافظة لأول مرة بضبط بوفيهات في برج دمشق لا تتوافر فيها الشروط الصحية المطلوبة، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة وإغلاق 3 بوفيهات في البرج.
إضافة إلى ذلك ونتيجة المتابعة لواقع البوفيهات في المشافي الخاصة والعامة تم أمس إغلاق بوفيه المشفى الطبي الجراحي في شارع بغداد نظرا لعدم توافر أي من الشروط الصحية المطلوبة، وشكلت لجنة من المحافظة لتقوم بإجراء الكشف على هذه البوفيهات والتدقيق في وضعها.
وعن مدى متابعة المشروبات التي تباع في شهر رمضان بشكل مكشوف في الشوارع أوضح مدير الشؤون الصحية أنه نتيجة المتابعة اليومية أصبحت هذه الظاهرة قليلة، ولكنها مازالت موجودة بشكل مخفي وبمجرد وصول دوريات الرقابة الصحية يهرب الباعة، وهناك متابعة يوميا لهؤلاء الباعة وتكثيف الرقابة قبل ساعات الإفطار نظراً لزيادة الإقبال على شراء مثل هذه المواد

الوطن


   ( الخميس 2018/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:05 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...