الأربعاء23/1/2019
م17:44:42
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"وحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الوضع المائي في اللاذقية آمن … نسبة التخزين 83.6 بالمئة وهي الأعلى منذ عشرين عاماً

أكد مدير الموارد المائية باللاذقية عمر كناني لـ«الوطن»، أن الوضع المائي في محافظة اللاذقية آمن، مبيناً أن نسبة تخزين السدود وصلت إلى 83.6 بالمئة وهي نسبة لم تصل بالمحافظة منذ عشرين عاماً.


ولفت كناني إلى وجود توازن بكل مناطق المحافظة التي تغطيها السدود والينابيع والآبار.

مضيفاً إن المديرية تعمل على توزيع السدات حسب الأهمية وفق المناطق التي تعد بحاجة قصوى للمياه أو بحاجة بالغة، إذ يتم الاهتمام بهذه المناطق بشكل مباشر لإقامة السدات فيها بشكل أسرع من المناطق ذات المردود المائي الأفضل منها.
وأشار مدير الموارد المائية إلى أن موضوع السدات المائية مطروح بقوة في سورية بشكل عام وفق مشروع حصاد المياه الذي تدعمه الحكومة بشكل كبير، مشيراً إلى الانتهاء من تنفيذ عدة سدات في اللاذقية منها 5 سدات مؤخراً ويتم العمل بثلاث سدات أخرى ودراسة لثماني سدات إضافية، منها 3 سدات في القرداحة، و4 بجبلة، و2 بالحفة، و3 بصلنفة ومثلها في البسيط جاهزة للتنفيذ، إضافة للانتهاء من أعمال السدات في منطقة خرايب سالم بنسبة 98 بالمئة.
وبيّن كناني أن إقامة السدات تتم للبحث عن مصدر لتأمين المياه للمزارعين بالاعتماد على اتحاد الفلاحين وأعضاء مجلس المحافظة والنواب والفعاليات الشعبية، لتبدأ دراسة الموقع.
وتشمل عمليات السبور وتحديد مدى صلاحية السدة، لافتاً إلى وجود أكثر من 10 مواقع مختلفة بالمحافظة يتم الكشف عنها لبيان مدى صلاحيتها.
وعن طبيعة اختيار السدة، قال كناني: إن الاختيار يكون ضمن المجال المائي، حيث يوجد تضيق في مكان ما، لتتم دراسة الأرضية والجوانب جيولوجياً إن كانت نفوذة أم كتيمة أو لا، وبناء عليه تتم إقامة سبور لتحديد نوعية الصخور إن كانت نفوذة أم كتيمة، وعلى هذا الأساس تتم دراسة السدة لتغطية المنطقة.
وعن طروحات أعضاء في مجلس المحافظة عن وجود آبار مياه غير مستثمرة (منذ 15 عاماً) في منطقة بني عيسى، مطالبين بالاستفادة منها واستثمارها، أشار كناني إلى أن المديرية ستقوم بدراسة الآبار لتبيان مدى صلاحيتها للاستثمار الزراعي وتحديد طبيعة العمل فيها خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن المنطقة مروية من سدود الموارد المائية وستتم إضافة الآبار في حال صلاحيتها لتكون رافداً للخزان القريب منها في حال مرت المنطقة بعوز مائي.

الوطن


   ( الخميس 2018/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:38 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...