-->
الثلاثاء26/3/2019
ص6:1:46
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إعادة تأهيل شوارع المدينة القديمة بحلب-فيديو

يعود نبض الحياة لأزقة وشوارع مدينة حلب القديمة بشكل تدريجي وتنتشر ورشات العمل في أزقتها وأحيائها لفتح محاورها وترحيل الأنقاض وإزالة الأتربة والحجارة وتسهيل حركة المرور إلى خاناتها وأسواقها ومد قمصان الزفت لمحاورها المختلفة.


مدير مدينة حلب القديمة المهندس أحمد أحمد أشار إلى تخصيص عدة مشاريع لإعادة تأهيل الشوارع الرئيسة ووضع خطط مستقبلية بهذا الخصوص ويتم حاليا العمل لإعادة فتح الأسواق التقليدية مثل العبي وباب انطاكية وخان خاير بيك.

وبين أحمد أنه تم فتح العديد من الخانات تمهيدا لعودة التجار وإعادة افتتاح المحلات مثل خان الجمرك وترميم المحور الممتد إلى جادة الخندق الذي يعد أهم المحاور الرئيسة التي عادت إليها الحركة التجارية.

ورصدت سانا خلال جولة في المدينة عمليات مد قميص زفتي من دوار اقيول إلى دوار باب الحديد وجسر ميسلون كما تم مد قميص زفتي من عوجة الكيالي باتجاه دوار الساعة وطلعة البنوك.

وتعمل الورشات الفنية لإعادة فتح المحور الممتد من خان الشونة حتى سوق القطن كونه يخدم الاسواق التقليدية كسوقي الجلوم والمدينة ما يسهم بتنشيط الحركة التجارية والسياحية كما يتم العمل على تأمين عودة الأهالي إلى منازلهم وعقاراتهم.

وتحدث رئيس دائرة التنفيذ والصيانة في مديرية المدينة القديمة المهندس راضي فادي فرفراوي عن خان الميسر التجاري الذي أعيد ترميمه قبل الحرب ولكن بعد أن طالته يد الإرهاب تم تدميره بالكامل ويتم حاليا ترحيل الانقاض ومعالجة مشاكل تسريب المياه إلى الأقبية بالتعاون مع المؤسسة العامة لمياه الشرب.

المهندس سمير بيجو من مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية بين أن المؤسسة تقوم بصيانة وإصلاح الأوتستراد الواصل بين دوار اقيول ودوار باب الحديد باتجاه ثكنة هنانو كما يتم تعبيد الطرقات المدمرة وإزالة طبقة الزفت القديمة وإعادة التزفيت المزمع إنهاؤه خلال أسبوعين.

ويبقى الإصرار والعزيمة لإعادة بناء أسواق حلب القديمة وخاناتها أقوى من دمار الإرهاب الذي حل بإحدى أقدم مدن التاريخ المسجلة على لائحة التراث العالمي.

 


   ( السبت 2018/06/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...