-->
الاثنين24/6/2019
م19:31:46
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت" بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عمل متواصل لإعادة التيار الكهربائي لجميع بلدات الغوطة الشرقية

تواصل ورشات الصيانة أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في بلدات الغوطة الشرقية المحررة من الإرهاب وفق سلم اولويات وضعته وزارة الكهرباء ويراعي بشكل أساسي الكثافة السكانية واحتياجات النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري في المنطقة.


وفى تصريح لمندوبة سانا بين مدير عام كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة أنه بعد تحرير مناطق الغوطة الشرقية تم بموجب خطة إسعافيه تغذية بعض بلداتها من محطات التحويل المجاورة حيث تم انشاء دارة مزدوجة من محطة جرمانا باتجاه جسرين وكفربطنا وسقبا وتم وضع عدد من مراكز التحويل العامة في هذه المناطق لتغذية أبار المياه ومراكز الهاتف وتأمين الكهرباء للمواطنين مشيرا إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية ومحطات التحويل في الغوطة تقدر بنحو مليار ليرة سورية.

وأوضح حدة أن وزارة الكهرباء تعمل حاليا على استكمال أعمال الصيانة بالتوازي مع تجهيز خط 66 توتر عالي كابلات أرضية من باب شرقي إلى محطة سقبا وإجراء صيانة عامة للمحطة مبينا أن محطة سقبا أقل محطات الغوطة ضررا وتمت إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة ويتم حاليا صيانة جميع المخارج الخارجة عن الخدمة لإعادة تأهيلها من أجل تغذية مناطق الغوطة المجاورة لمحطة سقبا “حمورية وحزة وعربين”.

وبين عمال الكهرباء من أماكن وجودهم في بلدتي سقبا وكفربطنا أنهم يقومون بإصلاح الاعطال وإعادة تأهيل المراكز والمحولات بهدف إيصال الكهرباء إلى كامل المنطقة استعدادا لعودة جميع الأهالي.

ولفت ضياء عثمان مساعد مهندس من الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق إلى أن ورشات الصيانة تقوم باصلاح شبكات التيار المنخفض التي تمت تغذيتها الفترة الماضية عن طريق الخط الإسعافي القادم من مدينة جرمانا حيث تمت تغذية 4 مراكز إسعافية لتأمين الكهرباء لدوائر ومؤسسات الدولة.

وأضاف عثمان إن خط التوتر العالي 66 تم انجازه بالكامل ووضعه بالخدمة حاليا كما تم وضع خلية الخط الاول والمحولة الأولى في محطة سقبا بالخدمة لافتا إلى أنه تم اصلاح وتأهيل ما يقارب 30 الى 40 بالمئة من الشبكة خلال الفترة الماضية.

المساعد الفني محمد ابراهيم من ورشات الصيانة بمنطقة سقبا الذي يقوم بإصلاح أحد المراكز التي خربها الإرهابيون أشار إلى أن الورشات تقوم بإعادة تأهيل المركز وإصلاح وتجهيز القواطع واللوحات فيه استعدادا لوضعه بالخدمة لافتا إلى أن هذا المركز يغذي ابار المياه في المنطقة.

بدوره أوضح رئيس بلدية سقبا خالد القوتلي أن البلدية تتابع الأمور الخدمية في مدينة سقبا من كافة النواحي الخدمية ولا سيما الكهرباء شريان الحياة في المنطقة لافتا إلى أنه تم تأهيل عدة مراكز برجية ومسبقة الصنع واسمنتية ووضعها بالخدمة.

من جانبهم عبر عدد من الاهالي واصحاب المحال التجارية عن فرحتهم بعودة الحياة إلى مدينتهم ولا سيما عودة التيار الكهربائي مؤكدين أن ورشات الصيانة تعمل على مدار الساعة وتستجيب لنداءاتهم العاجلة في حال حدوث عطل أو ضرر لإصلاحه فورا.

سكينة محمد وبشرى برهوم


   ( الجمعة 2018/06/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 5:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...