الأربعاء23/1/2019
م17:43:45
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"وحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عمل متواصل لإعادة التيار الكهربائي لجميع بلدات الغوطة الشرقية

تواصل ورشات الصيانة أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في بلدات الغوطة الشرقية المحررة من الإرهاب وفق سلم اولويات وضعته وزارة الكهرباء ويراعي بشكل أساسي الكثافة السكانية واحتياجات النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري في المنطقة.


وفى تصريح لمندوبة سانا بين مدير عام كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة أنه بعد تحرير مناطق الغوطة الشرقية تم بموجب خطة إسعافيه تغذية بعض بلداتها من محطات التحويل المجاورة حيث تم انشاء دارة مزدوجة من محطة جرمانا باتجاه جسرين وكفربطنا وسقبا وتم وضع عدد من مراكز التحويل العامة في هذه المناطق لتغذية أبار المياه ومراكز الهاتف وتأمين الكهرباء للمواطنين مشيرا إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية ومحطات التحويل في الغوطة تقدر بنحو مليار ليرة سورية.

وأوضح حدة أن وزارة الكهرباء تعمل حاليا على استكمال أعمال الصيانة بالتوازي مع تجهيز خط 66 توتر عالي كابلات أرضية من باب شرقي إلى محطة سقبا وإجراء صيانة عامة للمحطة مبينا أن محطة سقبا أقل محطات الغوطة ضررا وتمت إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة ويتم حاليا صيانة جميع المخارج الخارجة عن الخدمة لإعادة تأهيلها من أجل تغذية مناطق الغوطة المجاورة لمحطة سقبا “حمورية وحزة وعربين”.

وبين عمال الكهرباء من أماكن وجودهم في بلدتي سقبا وكفربطنا أنهم يقومون بإصلاح الاعطال وإعادة تأهيل المراكز والمحولات بهدف إيصال الكهرباء إلى كامل المنطقة استعدادا لعودة جميع الأهالي.

ولفت ضياء عثمان مساعد مهندس من الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق إلى أن ورشات الصيانة تقوم باصلاح شبكات التيار المنخفض التي تمت تغذيتها الفترة الماضية عن طريق الخط الإسعافي القادم من مدينة جرمانا حيث تمت تغذية 4 مراكز إسعافية لتأمين الكهرباء لدوائر ومؤسسات الدولة.

وأضاف عثمان إن خط التوتر العالي 66 تم انجازه بالكامل ووضعه بالخدمة حاليا كما تم وضع خلية الخط الاول والمحولة الأولى في محطة سقبا بالخدمة لافتا إلى أنه تم اصلاح وتأهيل ما يقارب 30 الى 40 بالمئة من الشبكة خلال الفترة الماضية.

المساعد الفني محمد ابراهيم من ورشات الصيانة بمنطقة سقبا الذي يقوم بإصلاح أحد المراكز التي خربها الإرهابيون أشار إلى أن الورشات تقوم بإعادة تأهيل المركز وإصلاح وتجهيز القواطع واللوحات فيه استعدادا لوضعه بالخدمة لافتا إلى أن هذا المركز يغذي ابار المياه في المنطقة.

بدوره أوضح رئيس بلدية سقبا خالد القوتلي أن البلدية تتابع الأمور الخدمية في مدينة سقبا من كافة النواحي الخدمية ولا سيما الكهرباء شريان الحياة في المنطقة لافتا إلى أنه تم تأهيل عدة مراكز برجية ومسبقة الصنع واسمنتية ووضعها بالخدمة.

من جانبهم عبر عدد من الاهالي واصحاب المحال التجارية عن فرحتهم بعودة الحياة إلى مدينتهم ولا سيما عودة التيار الكهربائي مؤكدين أن ورشات الصيانة تعمل على مدار الساعة وتستجيب لنداءاتهم العاجلة في حال حدوث عطل أو ضرر لإصلاحه فورا.

سكينة محمد وبشرى برهوم


   ( الجمعة 2018/06/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:38 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...