-->
الثلاثاء26/3/2019
ص6:2:35
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموزالمبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِروسيا: «حظر الكيميائي» أصبحت أداة جيوسياسية لتحقيق مصالح دول وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عمل متواصل لإعادة التيار الكهربائي لجميع بلدات الغوطة الشرقية

تواصل ورشات الصيانة أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في بلدات الغوطة الشرقية المحررة من الإرهاب وفق سلم اولويات وضعته وزارة الكهرباء ويراعي بشكل أساسي الكثافة السكانية واحتياجات النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري في المنطقة.


وفى تصريح لمندوبة سانا بين مدير عام كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة أنه بعد تحرير مناطق الغوطة الشرقية تم بموجب خطة إسعافيه تغذية بعض بلداتها من محطات التحويل المجاورة حيث تم انشاء دارة مزدوجة من محطة جرمانا باتجاه جسرين وكفربطنا وسقبا وتم وضع عدد من مراكز التحويل العامة في هذه المناطق لتغذية أبار المياه ومراكز الهاتف وتأمين الكهرباء للمواطنين مشيرا إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية ومحطات التحويل في الغوطة تقدر بنحو مليار ليرة سورية.

وأوضح حدة أن وزارة الكهرباء تعمل حاليا على استكمال أعمال الصيانة بالتوازي مع تجهيز خط 66 توتر عالي كابلات أرضية من باب شرقي إلى محطة سقبا وإجراء صيانة عامة للمحطة مبينا أن محطة سقبا أقل محطات الغوطة ضررا وتمت إعادة تأهيلها ووضعها في الخدمة ويتم حاليا صيانة جميع المخارج الخارجة عن الخدمة لإعادة تأهيلها من أجل تغذية مناطق الغوطة المجاورة لمحطة سقبا “حمورية وحزة وعربين”.

وبين عمال الكهرباء من أماكن وجودهم في بلدتي سقبا وكفربطنا أنهم يقومون بإصلاح الاعطال وإعادة تأهيل المراكز والمحولات بهدف إيصال الكهرباء إلى كامل المنطقة استعدادا لعودة جميع الأهالي.

ولفت ضياء عثمان مساعد مهندس من الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق إلى أن ورشات الصيانة تقوم باصلاح شبكات التيار المنخفض التي تمت تغذيتها الفترة الماضية عن طريق الخط الإسعافي القادم من مدينة جرمانا حيث تمت تغذية 4 مراكز إسعافية لتأمين الكهرباء لدوائر ومؤسسات الدولة.

وأضاف عثمان إن خط التوتر العالي 66 تم انجازه بالكامل ووضعه بالخدمة حاليا كما تم وضع خلية الخط الاول والمحولة الأولى في محطة سقبا بالخدمة لافتا إلى أنه تم اصلاح وتأهيل ما يقارب 30 الى 40 بالمئة من الشبكة خلال الفترة الماضية.

المساعد الفني محمد ابراهيم من ورشات الصيانة بمنطقة سقبا الذي يقوم بإصلاح أحد المراكز التي خربها الإرهابيون أشار إلى أن الورشات تقوم بإعادة تأهيل المركز وإصلاح وتجهيز القواطع واللوحات فيه استعدادا لوضعه بالخدمة لافتا إلى أن هذا المركز يغذي ابار المياه في المنطقة.

بدوره أوضح رئيس بلدية سقبا خالد القوتلي أن البلدية تتابع الأمور الخدمية في مدينة سقبا من كافة النواحي الخدمية ولا سيما الكهرباء شريان الحياة في المنطقة لافتا إلى أنه تم تأهيل عدة مراكز برجية ومسبقة الصنع واسمنتية ووضعها بالخدمة.

من جانبهم عبر عدد من الاهالي واصحاب المحال التجارية عن فرحتهم بعودة الحياة إلى مدينتهم ولا سيما عودة التيار الكهربائي مؤكدين أن ورشات الصيانة تعمل على مدار الساعة وتستجيب لنداءاتهم العاجلة في حال حدوث عطل أو ضرر لإصلاحه فورا.

سكينة محمد وبشرى برهوم


   ( الجمعة 2018/06/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 5:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...