-->
الثلاثاء26/3/2019
ص7:59:45
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارة شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًأكثر من مئة ألف مهجر عادوا عبر «نصيب» منذ تموز التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة المبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِ وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إزالة الأنقاض في حرستا متواصلة والطريق الرئيسي في الخدمة خلال 10 أيام

تواصل الورشات الفنية لمحافظة ريف دمشق بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور أعمال إزالة الأنقاض والردميات وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة حرستا بهدف إعادة الأهالي إلى منازلهم بعد أن حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.


وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس مجلس مدينة حرستا عدنان وزة أنه منذ تحرير المدينة تم التعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور لفتح الطرقات والمحاور الرئيسية وإزالة الأبنية الآيلة للسقوط والتي تشكل خطرا على السلامة العامة وإخراج الأنقاض وإزالة السواتر الترابية من الطريق الرئيسي للمدينة وتجميعها في مكب مؤقت.

ودعا وزة الأهالي إلى الابلاغ عن الأبنية الآيلة للسقوط والتي تهدد السلامة العامة وتقديم تصريح خطي إلى مجلس المدينة بالسماح بإزالتها مشيرا إلى أن المحافظة والبلدية ستعملان على إزالة هذه الأبنية بشكل مجاني.

وحول الخدمات المقدمة في المدينة والمؤسسات التي عادت إلى العمل بين وزة أنه تم فتح المخفر وتأمين سيارة إسعاف متنقلة يوميا كما يعمل مجلس المدينة على ترحيل القمامة بشكل يومي وتأهيل الحدائق لافتا إلى أن الشركة العامة للاتصالات تعمل حاليا على تجهيز مركز هاتف حرستا الآلي إضافة إلى افتتاح مكتب لتسجيل الأضرار الناتجة عن الأعمال الإرهابية في المدينة قبل تحريرها.

وذكر وزة أن المؤسسة العامة لمياه الشرب قامت بتنفيذ مشروع إصلاح خط السيرونيكس وتوصيله إلى المدينة ومنها إلى المنازل خلال أيام قليلة فيما تم رصد مبلغ نحو 14 مليارا و754 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل الكهرباء في المدينة التي يبلغ عدد قاطنيها حاليا نحو 14 الفا.

من جهته بين المهندس مهند اليوسف من الشركة العامة للطرق والجسور أن الشركة تعمل على إزالة الأنقاض وإعادة تدويرها حيث تتم إزالة المباني الآيلة للسقوط من خلال “الباغر القاضم” وترحيلها إلى مكب الأنقاض لتعمل الكسارات على فرزها لمواد بيتونية وحديد لاستخدامها مرة اخرى وذلك بالتنسيق مع بلدية حرستا ومديرية الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق موضحا أنه “تم انجاز اكثر من نصف العقد الذي يشمل إزالة الأنقاض على طريق حرستا الرئيسي على أن ينتهي بشكل كامل خلال مدة أقصاها 10 أيام”.

بدوره أكد مدير ناحية حرستا النقيب سامر سلامي أن الناحية تقوم بجميع المهام الموكلة اليها من حماية ممتلكات وتسيير دوريات واستقبال الشكاوى وتعمل على تنظيم الضبوط اللازمة بخصوص الأضرار من تشققات في الأبنية وأضرار السيارات مبينا أنه بعد تنظيم الضبط يأخذ المواطن صورة عنه لتقديمه الى مجلس البلدية ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وحول آلية سير الإجراءات العملية للكشف عن الأضرار أوضح أحمد التلي الموظف في مجلس مدينة حرستا أنه يتم أخذ الأوراق الثبوتية للمواطنين القاطنين في المدينة والموجودين خارجها مع ضبط الشرطة ثم تكتب المعلومات وترفق بسجل وتتم أرشفتها ضمن رقم خاص بالاضبارة ليتم من خلاله ابلاغ المواطنين عبر صفحة مدينة حرستا على الانترنت بموعد كشف لجنة المحافظة.

ودعا الشيخ عبد اللطيف شاكر من أهالي حرستا عضو في لجنة المصالحة إلى تسهيل عودة الأهالي وتسريع الخدمات في الأحياء المؤهلة من “صرف صحي وماء” وتفعيل خط مواصلات بين حرستا ودمشق مشيرا إلى تشكيل لجان أحياء بإشراف البلدية ووضع خطة لتنظيف وإزالة الردميات كما سيتم فحص الصرف الصحي وإحصاء المنازل الصالحة للسكن وبناء على ذلك سيرفع كتاب إلى المحافظة لتسهيل عودة الأهالي.


   ( الثلاثاء 2018/06/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 7:59 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...