-->
الاثنين20/5/2019
ص7:27:37
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

معرض الزهور ...أجواء من البهجة والفرح

سانا| يحظى معرض الزهور باستقطاب المئات من زوار مهرجان “الشام بتجمعنا” المقام في حديقة تشرين بدمشق حيث توافدت عائلات لتمتع ناظريها برؤية أصناف تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والأشجار المعمرة التي بعثت مشاعر الفرح في أجواء آمنة تعيشها العاصمة بعد خلاصها مع محيطها من الإرهاب.


الزائرون وجدوا في المعرض الذي تنظمه وزارة السياحة المكان الأجمل لالتقاط الصور التذكارية في أجواء من البهجة انعكست واضحة على وجوههم.

 

وتقول إيمان هويدي لوكالة سانا بعد أن التقطت صورة تذكارية من جهازها الخليوي مع صديقات لها في أحد الأجنحة: “إن المعرض يشكل فسحة للسوريين من مختلف المناطق لرؤية جمال بلادهم بما تكتنزه من أنواع النباتات والأزهار.

وتضيف إيمان وهي من مدينة دير الزور نتمنى أن يكون المعرض دائما لما فيه من جمال يسر العين والقلب حيث أعاد الفرح إلى النفوس والضحكة إلى الوجوه صغارا وكبارا والناس يشعرون أن السنوات السبع من الحرب انتهت بلحظة.

إقبال الزائرين من مختلف المدن يؤكد رغبتهم بعودة المعرض بعد غياب لسنوات وحرصهم على رؤية ما يتمتع به من جمال حيث يزخر بالكثير من أنواع الزهور والأشجار كما يمكنهم شراء النباتات والتمتع بجمالها.

وتعبر الشابة أنعام العائدة منذ فترة قصيرة إلى سورية لتقضي الصيف بدمشق عن إعجابها بالمعرض لافتة إلى أن “التنسيق والألوان يشجعان على الحضور” ومعربة عن سعادتها برؤيتها دمشق على هذه الصورة المشرقة من التفاعل وعودة الأنشطة السياحية والاجتماعية في أجواء من الأمن والأمان.

 

ويأتي العديد من الناس إلى المعرض لإحياء تقاليد عاشوها خلال سنوات سبقت الحرب بزيارتهم له بشكل سنوي وليزرعوا في نفوس أطفالهم حب الجمال حيث يرى محمد شحادة الذي قدم مع زوجته واطفاله إلى المعرض “نعمة الأمن والأمان” واصفا إياه بأنه “جميل جدا” فيما تقول زوجته بأنها كانت من زوار المعرض وتتمتع برؤية الأزهار التي تحبها “الجوري والياسمين والغاردينيا” وأنها تفكر مع ابنتها بتعزيز حديقة منزلهم من خلال شراء مجموعة من النباتات.

أصحاب مشاتل زراعية وشركات واظبوا سابقا على المشاركة في المعرض تلقفوا عودته بحماس فعملوا على جذب الزوار بتصاميم أجنحتهم بالتركيز على التنسيق وتنوع الأزهار والنباتات وفي هذا الإطار يشير طارق زيدان إلى أن مشاركتهم في المعرض تركزت على تخصيص حيز للنباتات المعمرة التي تعيش بظروف مختلفة مستذكرا مشاركتهم السابقة بقوله:”كنا نشارك بقوة بمعرض الزهور سابقا قبل الحرب على وطننا .. والحمد لله عدنا للمشاركة من جديد وعاد المعرض باقبال كبير وهو يعكس حب الشعب السوري للحياة والجمال والفرح”.

يحيى طحويص صاحب أحد الأجنحة يعود للمشاركة مجددا بالمعرض ويقول:”ركزنا على تنسيق الألوان والتنويع بين النباتات كبيرة الحجم والصغيرة مع الحرص على تقديم النصائح للزبائن بالظروف المثلى لنمو النباتات والاهتمام بها لتعيش أطول فترة ممكنة”.

ويقول الزائر عبد الشيخ يوسف الذي قدم من حي برزة مع أطفاله وزوجته: “أكثر ما لفت انتباهي هو ترتيب وتنسيق الألوان وهو مشهد افتقدناه منذ سنوات حيث لم نستمتع برؤية هذا الكم من الأزهار في أجواء عائلية” مستعيدا ذكريات معرض الزهور في سنوات ما قبل الحرب وما كان يستقطبه من مشاركات دولية في ذلك الحين دون ان يقلل ذلك كما يقول من أهمية المعرض الحالي وجماليته.

أم محمد التي اختارت أن تشتري زهرة بلون بنفسجي تقول أن ما أعجبها هو تنسيق الزهور وتعدد الألوان وأنواع النباتات وتضيف “فرحنا بعودة المعرض وإعادة ذكرياتنا .. لأن الشام هي أرض الورد”.

وكان عيسى دريكيش من المشاركين الدائمين في معرض الزهور وبعد توقفه في عام 2010 يعبر عن فرحته ويرى أن أهم ما يميزه هو “عودته بحد ذاتها لأن الجميع كان ينتظر هذا الحدث السنوي الجميل” ولا يتوانى عيسى الذي ضم جناحه بشكل كبير نباتات الصالون مثل “الكروتون واليوغا وشفليرة وتليفونة” أن يقدم المعلومات للزبائن عن كيفية العناية بنباتات الظل لأنه كما يقول “الخدمة بشكل غير صحيح تؤدي إلى تلف النبات”.


   ( السبت 2018/06/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...