-->
الثلاثاء26/3/2019
ص8:49:2
آخر الأخبار
العالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياً التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة المبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِ وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

معرض الزهور ...أجواء من البهجة والفرح

سانا| يحظى معرض الزهور باستقطاب المئات من زوار مهرجان “الشام بتجمعنا” المقام في حديقة تشرين بدمشق حيث توافدت عائلات لتمتع ناظريها برؤية أصناف تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والأشجار المعمرة التي بعثت مشاعر الفرح في أجواء آمنة تعيشها العاصمة بعد خلاصها مع محيطها من الإرهاب.


الزائرون وجدوا في المعرض الذي تنظمه وزارة السياحة المكان الأجمل لالتقاط الصور التذكارية في أجواء من البهجة انعكست واضحة على وجوههم.

 

وتقول إيمان هويدي لوكالة سانا بعد أن التقطت صورة تذكارية من جهازها الخليوي مع صديقات لها في أحد الأجنحة: “إن المعرض يشكل فسحة للسوريين من مختلف المناطق لرؤية جمال بلادهم بما تكتنزه من أنواع النباتات والأزهار.

وتضيف إيمان وهي من مدينة دير الزور نتمنى أن يكون المعرض دائما لما فيه من جمال يسر العين والقلب حيث أعاد الفرح إلى النفوس والضحكة إلى الوجوه صغارا وكبارا والناس يشعرون أن السنوات السبع من الحرب انتهت بلحظة.

إقبال الزائرين من مختلف المدن يؤكد رغبتهم بعودة المعرض بعد غياب لسنوات وحرصهم على رؤية ما يتمتع به من جمال حيث يزخر بالكثير من أنواع الزهور والأشجار كما يمكنهم شراء النباتات والتمتع بجمالها.

وتعبر الشابة أنعام العائدة منذ فترة قصيرة إلى سورية لتقضي الصيف بدمشق عن إعجابها بالمعرض لافتة إلى أن “التنسيق والألوان يشجعان على الحضور” ومعربة عن سعادتها برؤيتها دمشق على هذه الصورة المشرقة من التفاعل وعودة الأنشطة السياحية والاجتماعية في أجواء من الأمن والأمان.

 

ويأتي العديد من الناس إلى المعرض لإحياء تقاليد عاشوها خلال سنوات سبقت الحرب بزيارتهم له بشكل سنوي وليزرعوا في نفوس أطفالهم حب الجمال حيث يرى محمد شحادة الذي قدم مع زوجته واطفاله إلى المعرض “نعمة الأمن والأمان” واصفا إياه بأنه “جميل جدا” فيما تقول زوجته بأنها كانت من زوار المعرض وتتمتع برؤية الأزهار التي تحبها “الجوري والياسمين والغاردينيا” وأنها تفكر مع ابنتها بتعزيز حديقة منزلهم من خلال شراء مجموعة من النباتات.

أصحاب مشاتل زراعية وشركات واظبوا سابقا على المشاركة في المعرض تلقفوا عودته بحماس فعملوا على جذب الزوار بتصاميم أجنحتهم بالتركيز على التنسيق وتنوع الأزهار والنباتات وفي هذا الإطار يشير طارق زيدان إلى أن مشاركتهم في المعرض تركزت على تخصيص حيز للنباتات المعمرة التي تعيش بظروف مختلفة مستذكرا مشاركتهم السابقة بقوله:”كنا نشارك بقوة بمعرض الزهور سابقا قبل الحرب على وطننا .. والحمد لله عدنا للمشاركة من جديد وعاد المعرض باقبال كبير وهو يعكس حب الشعب السوري للحياة والجمال والفرح”.

يحيى طحويص صاحب أحد الأجنحة يعود للمشاركة مجددا بالمعرض ويقول:”ركزنا على تنسيق الألوان والتنويع بين النباتات كبيرة الحجم والصغيرة مع الحرص على تقديم النصائح للزبائن بالظروف المثلى لنمو النباتات والاهتمام بها لتعيش أطول فترة ممكنة”.

ويقول الزائر عبد الشيخ يوسف الذي قدم من حي برزة مع أطفاله وزوجته: “أكثر ما لفت انتباهي هو ترتيب وتنسيق الألوان وهو مشهد افتقدناه منذ سنوات حيث لم نستمتع برؤية هذا الكم من الأزهار في أجواء عائلية” مستعيدا ذكريات معرض الزهور في سنوات ما قبل الحرب وما كان يستقطبه من مشاركات دولية في ذلك الحين دون ان يقلل ذلك كما يقول من أهمية المعرض الحالي وجماليته.

أم محمد التي اختارت أن تشتري زهرة بلون بنفسجي تقول أن ما أعجبها هو تنسيق الزهور وتعدد الألوان وأنواع النباتات وتضيف “فرحنا بعودة المعرض وإعادة ذكرياتنا .. لأن الشام هي أرض الورد”.

وكان عيسى دريكيش من المشاركين الدائمين في معرض الزهور وبعد توقفه في عام 2010 يعبر عن فرحته ويرى أن أهم ما يميزه هو “عودته بحد ذاتها لأن الجميع كان ينتظر هذا الحدث السنوي الجميل” ولا يتوانى عيسى الذي ضم جناحه بشكل كبير نباتات الصالون مثل “الكروتون واليوغا وشفليرة وتليفونة” أن يقدم المعلومات للزبائن عن كيفية العناية بنباتات الظل لأنه كما يقول “الخدمة بشكل غير صحيح تؤدي إلى تلف النبات”.


   ( السبت 2018/06/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 8:41 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...