-->
الأحد24/3/2019
ص7:19:5
آخر الأخبار
بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالعراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان السوري الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضمن التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرهيئتا الأركان التركية والأميركية بحثتا تطور الوضع الأمني في سورية … لقاء بين بوتين وأردوغان الشهر المقبل لبحث أوضاع المنطقةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورالجمارك السورية تعطي فرصة أسابيع لإخلاء الأسواق السورية من المهربات بشكل كاملترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفاالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقات جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقترامب يعلن «هزيمة داعش» مجدداً... والقتال مستمرمنظومة اتصال إسرائيلية وأسلحة من مخلفات الإرهابيين في أرياف حمص ودرعا ودمشق-فيديوالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتالديكلون خطير دون استشارةمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهاطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدلماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندرروسيا وإيران... تصادم أم تكامل في سوريا؟ .....عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بكلفة 10 مليارات ليرة.. وضع محولة تل قرطل وخط حماة2 جندر بالخدمة

سانا تم اليوم وضع محولة تل قرطل الكهربائية بمحافظة حماة بالخدمة الفعلية باستطاعة 300 ميغا واط وإعلان بدء استثمار خط حماة 2 جندر بطاقة 400 كيلو فولت الواصل إلى محطة تحويل تل قرطل والمخصص لنقل الطاقة الكهربائية من المنطقة الجنوبية إلى المناطق الوسطى والشمالية والساحلية.


وأشار وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي في تصريح لمراسل سانا إلى أن وضع المحولة الجديدة بالخدمة مع انجاز خط حماة 2 جندر والتي تجاوزت كلفتهما 10 مليارات ليرة سورية من شأنه السماح بنقل 600 كيلو فولت أمبير وتأمين استقرار المنظومة الكهربائية في المناطق الوسطى والشمالية والساحلية التي كانت تعاني تفاوتا في حجم الطاقة الكهربائية المنتجة مقارنة مع المنطقة الجنوبية جراء تعرض الشبكات والخطوط والمحولات الكهربائية فيها للاستهداف المتكرر من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة فضلا عن أن حوامل الطاقة فيها كانت تمر بمناطق تسيطر عليها تلك المجموعات ولا سيما في المنطقة الوسطى.

وأضاف وزير الكهرباء: أنه بعد تحرير مناطق ريف حماة الجنوبي وحمص الشمالي وبهدف تحقيق التوازن في كميات توليد الكهرباء بين المنطقتين الجنوبية والوسطى وضمان استقرار المنظومة الكهربائية أنجزت وزارة الكهرباء هذين المشروعين الحيويين مؤكدا أنه رغم مرور أكثر من 7 سنوات من الحرب على سورية والحصار الاقتصادي لم يتوقف أي مشروع كهرباء عن الخدمة وذلك بالاعتماد على الخبرات والكفاءات الوطنية مع إعادة تدوير قطع الصيانة وتزويدها بتجهيزات حماية.

وفيما يتعلق بإعادة تأهيل شبكات وخطوط الكهرباء في المناطق والقرى المحررة من الإرهاب أعلن وزير الكهرباء أنه بعد اعادة الاستقرار لاي منطقة تعمل وزارة الكهرباء على دراسة وتوصيف واقع الشبكة الكهربائية في هذه المناطق ومدى تضررها والمستلزمات والتجهيزات المطلوبة تمهيدا لإعادة خدمة الكهرباء اليها وذلك ضمن الأولويات.

حضر الفعالية محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري والمهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والمديرون العامون للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء وتوليد الكهرباء ودائرة نقل الكهرباء في المنطقة الوسطى والشركة العامة لكهرباء محافظة حماة.


   ( الاثنين 2018/07/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 5:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...