الأربعاء23/1/2019
م18:22:6
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

البنزين السوري بلون «بنفسجي» و لا يؤثر في المواصفات

كشف وزير النفط علي غانم لـ«الوطن» أنه تم إقرار مشروع اللون الجديد للبنزين من رئاسة مجلس الوزراء بعد موافقة جميع الجهات الوصائية وذلك لتغيير لون البنزين وإجراء تعديل على المواصفة عن طريق هيئة المواصفات والمقاييس.


وبيّن غانم أن الهدف من الإجراء الجديد هو تمييز اللون عن الدول المجاورة لمنع أي حالات تهريب ومنع إجراء نوع من الخلط على مادة البنزين عبر تحديد مواصفة جديدة بإضافة قرينة للمواصفة.

ولفت وزير النفط إلى أنه لا تغيير شاملاً للمواصفة إلا بقرينة اللون، مبيناً أن القرار له عوامل إيجابية ولا انعكاس سلبياً له على المواصفة ولا يشكل أي تأثير في هذه المواصفة، ولا يسبب الأمر أي شوائب.
وأكد غانم أنه بمجرد اعتماد القرينة الجديدة يتم تطبيقها على جميع المحطات والكازيات من وزارة النفط والثروة المعدنية، موضحاً أن قرينة اللون لا تؤثر في المواصفة الكيميائية لمادة البنزين وقرينة اللون هي الوحيدة التي سيتم تغييرها.
وأوضح غانم أن لجنة الطاقة المؤلفة من النفط والكهرباء والموارد المائية والنقل والصناعة أقرت بتعديل المواصفة من حيث قرينة اللون وتصدق عليها من رئيس مجلس الوزراء، والأمر بانتظار التعديل من هيئة المواصفات والمقاييس للحد من أي عمليات استغلال وتلاعب.
هذا وسيتم قريباً عقد اجتماع بين المعنيين في وزارة النفط والثروة المعنية وهيئة المواصفات والمقاييس لبت الموضوع بصورته النهائية عبر متابعة الموضوع من المختصين، علماً أن اللون المقترح هو «البنفسجي».
وقال غانم في تصريح له: إن ذلك يأتي ضمن توجيهات الحكومة في ضبط توزيع المشتقات النفطية، مشيراً إلى اتخاذ عدة خطوات للحد من ظاهر التهريب وذلك من خلال «قرينة اللون»، ذاكراً اعتماد الضبط الذكي من خلال البطاقة الذكية من خلال حركة المشتق النفطي «البنزين» وبقية المشتقات الأخرى من خلال الكميات الموجودة أو الموزعة للمواطنين، والموجودة في المحطات أو المستودعات المركزية.
ونوه وزير النفط بإجراء جديد يتضمن تطبيق الـ(جي بي إس) الذي يضبط حركة الصهاريج من خلال التنسيق مع مركز البحوث العلمية والوزارة قطعت شوطاً كبيراً في هذا الموضوع.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن مدير مصفاة حمص علي طراف أن الإجراءات المتبعة جاءت لتمييز لون البنزين مقارنة مع الدول المجاورة وخاصة لبنان، مشيراً إلى أن البنزين كان يباع على أنه بنزين لبناني ويتم تهريبه وخلطه الأمر الذي يؤثر في الجانبين، ما اقتضى طرح حلول جديدة وسريعة.
ولفت طراف إلى إجراء جميع الاختبارات والتحاليل اللازمة لتغيير قرينة اللون، مع اقترح اللون البنفسجي بدلاً من الأصفر نظراً لاستحالة تطبقه على اعتبار أنه لون مركب غير متداول في مختلف الدول المجاورة.


   ( الثلاثاء 2018/07/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...