-->
الثلاثاء16/7/2019
ص4:58:34
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضى إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًالمعلم يبحث مع عبد اللهيان العلاقات السورية الإيرانيةينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهامزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578 السورية للحبوب: استلام الأقماح من فلاحي الحسكة في مراكز بديلة بالمحافظاتصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيفالعثور على جثث 3 اطفال واب من النازحين السوريين قضوا غرقا مقابل شاطئ السعدياتفرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلباستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

محافظ دمشق يستجيب لشكاوى السكان ويبدأ حملة لِلَجْم المقاهي من التمدد وإزعاج المارة والجوار

الوطن| استجاب محافظ دمشق لعدة حالات وردت فيها شكاوى متعددة حول تمدد غير طبيعي للمقاهي والإزعاج الذي تسببه للسكان والمارة، وبدأت المحافظة بالفعل حملة منظمة لإعادة فرض القانون وتطبيقه في جميع الحالات ومهما بلغت «الواسطات».


فبعد ورود عدة شكاوى في منطقة دمر تمت إزالة مخالفة مطعم «أبو يعرب»، كما بدأت دوريات المحافظة بمنع تمدد الطاولات على الشوارع واحتلال الزفت، وقامت عدة مقاه وسط العاصمة بسحب طاولاتها التي كانت تحتل الشوارع العامة وتشغل أملاك الدولة.

وعلمت «الوطن» أن المحافظ بشر الصبان شكّل لجنة برئاسة نائبه لمتابعة كل المخالفات والشكاوى التي ترد كافة وإعلامه بالنتائج، وقامت المحافظة بتنظيم عدة ضبوط منها بعدة ملايين من الليرات السورية لمقاه تحتل الأرصفة، وسط حملة تشدد يبدو أنها جدّية لوقف حالة الفوضى التي تسود العاصمة، وإعادة فتح المجال للمارة باستخدام الأرصفة، وهذا حقهم الطبيعي في أقدم عاصمة في العالم.
وخلال جولة سريعة قامت بها «الوطن» تبين بالفعل خلو معظم الشوارع والأرصفة من الطاولات والكراسي، على حين لا تزال بعض الأرصفة محتلة على الرغم من الضبوط المرتفعة القيمة التي تنظمها الدوريات.
وكان عدد كبير من سكان العاصمة اشتكى من الإزعاجات التي تسببها المقاهي في عدة مناطق ومنها الراقية جداً، وخاصة تجاه التمدد على الأرصفة وعلى الزفت والتعدي على الأملاك العامة وحجز مواقف السيارات حصراً لمصلحة المقاهي، والأصوات التي تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي دفع «الوطن» لطرح الموضوع على صفحاتها، فكان تجاوب الصبان الذي أصدر التوجيهات ويبدو أنها بدأت تأتي بنتائج ولو جزئية حتى الآن.
أحد أصحاب المقاهي قال لـ«الوطن»: إن موضوع احتلال الأرصفة مؤقت ويتم في موسم الصيف حصراً، حيث يزداد رواد المقاهي بشكل طبيعي، متوقعاً أن تنتهي هذه الظاهرة مع أولى أمطار الشتاء على ألا تتكرر في الموسم القادم، وخاصة في حال كان قرار المحافظة صارماً تجاه عدم السماح لأي كان باستغلال الأملاك العامة واحتلالها.
مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا تحدث عن موضوع استمرار المحافظة في تأجير أجزاء من الأرصفة لأصحاب المطاعم والكافيتريات، وأكد أن القرار مستمر لكن بشرط عدم التأثير في حركة المرور على الأرصفة، مقابل 200 ليرة لكل م2 يومياً.
مصادر من داخل محافظة دمشق أكدت لـ«الوطن»، جدية تحرك المحافظة على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرها البعض للدفاع عن المخالفات بحجج واهية، وقال المصدر إن تعليمات المحافظ واضحة هذه المرة، ولا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون مطالباً اللجنة التي شكلها بقراءة ومتابعة جميع الشكاوى التي ترد من السكان والجوار.
«الوطن» تتمنى على السيد محافظ دمشق تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات وعودة الألق إلى دمشق، ووضع حد لهذه الفوضى في جميع مناطقها وشوارعها.


   ( الأحد 2018/07/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 4:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...