الأربعاء23/1/2019
م19:0:20
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

محافظ دمشق يستجيب لشكاوى السكان ويبدأ حملة لِلَجْم المقاهي من التمدد وإزعاج المارة والجوار

الوطن| استجاب محافظ دمشق لعدة حالات وردت فيها شكاوى متعددة حول تمدد غير طبيعي للمقاهي والإزعاج الذي تسببه للسكان والمارة، وبدأت المحافظة بالفعل حملة منظمة لإعادة فرض القانون وتطبيقه في جميع الحالات ومهما بلغت «الواسطات».


فبعد ورود عدة شكاوى في منطقة دمر تمت إزالة مخالفة مطعم «أبو يعرب»، كما بدأت دوريات المحافظة بمنع تمدد الطاولات على الشوارع واحتلال الزفت، وقامت عدة مقاه وسط العاصمة بسحب طاولاتها التي كانت تحتل الشوارع العامة وتشغل أملاك الدولة.

وعلمت «الوطن» أن المحافظ بشر الصبان شكّل لجنة برئاسة نائبه لمتابعة كل المخالفات والشكاوى التي ترد كافة وإعلامه بالنتائج، وقامت المحافظة بتنظيم عدة ضبوط منها بعدة ملايين من الليرات السورية لمقاه تحتل الأرصفة، وسط حملة تشدد يبدو أنها جدّية لوقف حالة الفوضى التي تسود العاصمة، وإعادة فتح المجال للمارة باستخدام الأرصفة، وهذا حقهم الطبيعي في أقدم عاصمة في العالم.
وخلال جولة سريعة قامت بها «الوطن» تبين بالفعل خلو معظم الشوارع والأرصفة من الطاولات والكراسي، على حين لا تزال بعض الأرصفة محتلة على الرغم من الضبوط المرتفعة القيمة التي تنظمها الدوريات.
وكان عدد كبير من سكان العاصمة اشتكى من الإزعاجات التي تسببها المقاهي في عدة مناطق ومنها الراقية جداً، وخاصة تجاه التمدد على الأرصفة وعلى الزفت والتعدي على الأملاك العامة وحجز مواقف السيارات حصراً لمصلحة المقاهي، والأصوات التي تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي دفع «الوطن» لطرح الموضوع على صفحاتها، فكان تجاوب الصبان الذي أصدر التوجيهات ويبدو أنها بدأت تأتي بنتائج ولو جزئية حتى الآن.
أحد أصحاب المقاهي قال لـ«الوطن»: إن موضوع احتلال الأرصفة مؤقت ويتم في موسم الصيف حصراً، حيث يزداد رواد المقاهي بشكل طبيعي، متوقعاً أن تنتهي هذه الظاهرة مع أولى أمطار الشتاء على ألا تتكرر في الموسم القادم، وخاصة في حال كان قرار المحافظة صارماً تجاه عدم السماح لأي كان باستغلال الأملاك العامة واحتلالها.
مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا تحدث عن موضوع استمرار المحافظة في تأجير أجزاء من الأرصفة لأصحاب المطاعم والكافيتريات، وأكد أن القرار مستمر لكن بشرط عدم التأثير في حركة المرور على الأرصفة، مقابل 200 ليرة لكل م2 يومياً.
مصادر من داخل محافظة دمشق أكدت لـ«الوطن»، جدية تحرك المحافظة على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرها البعض للدفاع عن المخالفات بحجج واهية، وقال المصدر إن تعليمات المحافظ واضحة هذه المرة، ولا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون مطالباً اللجنة التي شكلها بقراءة ومتابعة جميع الشكاوى التي ترد من السكان والجوار.
«الوطن» تتمنى على السيد محافظ دمشق تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات وعودة الألق إلى دمشق، ووضع حد لهذه الفوضى في جميع مناطقها وشوارعها.


   ( الأحد 2018/07/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...