-->
الأحد26/5/2019
م22:11:0
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلب مركز شرطة المعضمية بريف دمشق يلقي القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية ليلآوفاة ثلاثة أشخاص في حادث سير على أوتستراد دمشق حمصالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماةجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية لتعيين المعيدين صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكوميةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالصواريخ على مدينتي محردة والسقيلبية في ريف حماة الشماليمقتل أحد المسؤولين "الشرعيين" في "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) الملقب "المعتصم المدني"وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مدير المواصلات الطرقية بحماة: المسار المعتمد لأوتستراد حمص مصياف بعيد عن الأضرحة والمقابر

سانا| يواجه مشروع أوتستراد حمص مصياف عدة عقبات تتمثل في تغيير واقع المسار الفعلي للمشروع الذي تم اقراره في العام 2010 بعد دراسة كامل الخيارات إضافة إلى تشييد المواطنين منازلهم ضمن الشريحة الاستملاكية على الرغم من علمهم بمسار الطريق والتوجيه للمجالس المحلية بعدم منح رخص للبناء على هذا المسار.


وأوضح مدير فرع المواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم لمراسلة سانا أن هناك مشكلتين اعترضتا المشروع بموقع قرية قرطمان لم تكونا موجودتين أثناء إعداد الدراسة تمثلتا بوجود مجموعة بيوت سكنية بلغ عددها حوالي 32 منزلا شيدت خلال سنوات الأزمة إضافة إلى أضرحة عدد من الشهداء.

وأكد فطوم أنه فور عرض الموضوع على مستويات الإدارة الأعلى وجه وزير النقل بإجراء كل ما يلزم لوضع الحل المناسب الذي يضمن تنفيذ الطريق بالشكل الأمثل بما يتناسب مع أهميته مع تخفيف الضرر الذي يلحق بالمنازل السكنية ما أمكن وعدم الاقتراب من أضرحة الشهداء مؤكدا أن العمل حاليا يتم ضمن هذه التوجهات مع ضرورة الاستمرار بالعمل في جبهات التنفيذ المتاحة لوضع الطريق في الخدمة بأقصر وقت ممكن.

وأشار فطوم إلى أن طول المشروع ضمن المحافظة من دوار المعصرة شرقي مصياف وحتى تلة التاعونة 5ر19 كم تقريبا ويمر خارج التجمعات السكانية والكلفة التقديرية 10 مليارات و 123 مليون ليرة سورية ومدة التنفيذ 540 يوما وهو من المشروعات الحيوية التي تنفذ في القطاع الطرقي.

وبين فطوم أن دراسة الطريق بمساره الكامل أعدت بموجب العقد 30 لعام 2004 مع الشركة العامة للدراسات بدمشق وفق مراحل متعددة متدرجة من طرح عدة حلول وخيارات لمسارات مقترحة وتم إجراء المقارنة الاقتصادية بين هذه الحلول للحصول على أفضل مسار فني واقتصادي مع الأخذ بعين الاعتبار الحصول على مسار اقتصادي بأقل كلفة من ناحية التنفيذ ومن ناحية إلحاق الضرر بالجوار ويمر خارج التجمعات السكانية وانتهت كل أعمال الدراسة في العام 2010 بوضع الحل التنفيذي لأفضل الخيارات المتاحة من الناحية الفنية والاقتصادية في حينه.

وأضاف فطوم أنه وبعد عدة سنوات من التوقف بسبب الأزمة فوجئنا بتغير الواقع الفعلي للمسار في عدة مواقع من ناحية الاشغالات وقيام العديد من المواطنين بتشييد منازل لهم ضمن الشريحة الاستملاكية على الرغم من علمهم بالمسار لأنهم كانوا يرافقون الفرق الطبوغرافية لدى تنفيذ أعمال المساحة وقد تم توجيه عدة مراسلات للوحدات الإدارية للمساعدة في المحافظة على خلو مسار الطريق من الإشغالات وخاصة المنازل السكنية وعدم منح تراخيص بناء ضمنه منذ عام 2010 وكان من هذه المواقع موقع قرية قرطمان.

وأضاف أنه وبتاريخ التاسع والعشرين من تموز الجاري ولدى الشروع باستكمال أعمال شق وتنفيذ طريق حمص مصياف الجديد خارج قرية قرطمان أوقف مجموعة من المواطنين المعدات والآليات ومنعوها من إنجاز عملها الموكل لها فقرر الجهاز الفني للمشروع سحب الآليات وتوقيف التنفيذ لعدم قدرتهم على إقناع المتواجدين بأن جبهة العمل المستهدفة لمواقع المسار والعمل بعيدة تماما عن المقبرة وأن منفذي المشروع لن يقوموا بأي عمل يمسها.

وأشار فطوم إلى أن ما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي لا يمت للواقع والحقيقة بأي صلة ويؤخر الإنجاز بحجة وذريعة تضرر أضرحة الشهداء مع العلم أن جميع الجهات المعنية بالطريق ومنها المجلس البلدي وأصحاب العقارات التي يمر بها الطريق يعلمون أنه لايقترب من الأضرحة والمقابر على الإطلاق.

سهاد حسن


   ( الثلاثاء 2018/07/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 10:00 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...