الأربعاء23/1/2019
م18:52:7
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مدير المواصلات الطرقية بحماة: المسار المعتمد لأوتستراد حمص مصياف بعيد عن الأضرحة والمقابر

سانا| يواجه مشروع أوتستراد حمص مصياف عدة عقبات تتمثل في تغيير واقع المسار الفعلي للمشروع الذي تم اقراره في العام 2010 بعد دراسة كامل الخيارات إضافة إلى تشييد المواطنين منازلهم ضمن الشريحة الاستملاكية على الرغم من علمهم بمسار الطريق والتوجيه للمجالس المحلية بعدم منح رخص للبناء على هذا المسار.


وأوضح مدير فرع المواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم لمراسلة سانا أن هناك مشكلتين اعترضتا المشروع بموقع قرية قرطمان لم تكونا موجودتين أثناء إعداد الدراسة تمثلتا بوجود مجموعة بيوت سكنية بلغ عددها حوالي 32 منزلا شيدت خلال سنوات الأزمة إضافة إلى أضرحة عدد من الشهداء.

وأكد فطوم أنه فور عرض الموضوع على مستويات الإدارة الأعلى وجه وزير النقل بإجراء كل ما يلزم لوضع الحل المناسب الذي يضمن تنفيذ الطريق بالشكل الأمثل بما يتناسب مع أهميته مع تخفيف الضرر الذي يلحق بالمنازل السكنية ما أمكن وعدم الاقتراب من أضرحة الشهداء مؤكدا أن العمل حاليا يتم ضمن هذه التوجهات مع ضرورة الاستمرار بالعمل في جبهات التنفيذ المتاحة لوضع الطريق في الخدمة بأقصر وقت ممكن.

وأشار فطوم إلى أن طول المشروع ضمن المحافظة من دوار المعصرة شرقي مصياف وحتى تلة التاعونة 5ر19 كم تقريبا ويمر خارج التجمعات السكانية والكلفة التقديرية 10 مليارات و 123 مليون ليرة سورية ومدة التنفيذ 540 يوما وهو من المشروعات الحيوية التي تنفذ في القطاع الطرقي.

وبين فطوم أن دراسة الطريق بمساره الكامل أعدت بموجب العقد 30 لعام 2004 مع الشركة العامة للدراسات بدمشق وفق مراحل متعددة متدرجة من طرح عدة حلول وخيارات لمسارات مقترحة وتم إجراء المقارنة الاقتصادية بين هذه الحلول للحصول على أفضل مسار فني واقتصادي مع الأخذ بعين الاعتبار الحصول على مسار اقتصادي بأقل كلفة من ناحية التنفيذ ومن ناحية إلحاق الضرر بالجوار ويمر خارج التجمعات السكانية وانتهت كل أعمال الدراسة في العام 2010 بوضع الحل التنفيذي لأفضل الخيارات المتاحة من الناحية الفنية والاقتصادية في حينه.

وأضاف فطوم أنه وبعد عدة سنوات من التوقف بسبب الأزمة فوجئنا بتغير الواقع الفعلي للمسار في عدة مواقع من ناحية الاشغالات وقيام العديد من المواطنين بتشييد منازل لهم ضمن الشريحة الاستملاكية على الرغم من علمهم بالمسار لأنهم كانوا يرافقون الفرق الطبوغرافية لدى تنفيذ أعمال المساحة وقد تم توجيه عدة مراسلات للوحدات الإدارية للمساعدة في المحافظة على خلو مسار الطريق من الإشغالات وخاصة المنازل السكنية وعدم منح تراخيص بناء ضمنه منذ عام 2010 وكان من هذه المواقع موقع قرية قرطمان.

وأضاف أنه وبتاريخ التاسع والعشرين من تموز الجاري ولدى الشروع باستكمال أعمال شق وتنفيذ طريق حمص مصياف الجديد خارج قرية قرطمان أوقف مجموعة من المواطنين المعدات والآليات ومنعوها من إنجاز عملها الموكل لها فقرر الجهاز الفني للمشروع سحب الآليات وتوقيف التنفيذ لعدم قدرتهم على إقناع المتواجدين بأن جبهة العمل المستهدفة لمواقع المسار والعمل بعيدة تماما عن المقبرة وأن منفذي المشروع لن يقوموا بأي عمل يمسها.

وأشار فطوم إلى أن ما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي لا يمت للواقع والحقيقة بأي صلة ويؤخر الإنجاز بحجة وذريعة تضرر أضرحة الشهداء مع العلم أن جميع الجهات المعنية بالطريق ومنها المجلس البلدي وأصحاب العقارات التي يمر بها الطريق يعلمون أنه لايقترب من الأضرحة والمقابر على الإطلاق.

سهاد حسن


   ( الثلاثاء 2018/07/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...