الأربعاء23/1/2019
ص9:7:34
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

90 ألف ليرة ثمن (أضحيـة العيد) بـدمشق...

.سامي عيسى| (عيد الأضحى) مناسبة دينية لها خصوصيتها وقدسيتها وطقوس خاصة يمارسها المسلمون في كل مكان أهمها التضحية في هذه المناسبة وإنفاق المال وغيرهما من الأعمال الدينية والخيرية المرافقة لهما, لكن أهمها (الأضحية) حيث يتم فيها ذبح الخرفان وتوزيعها على العائلات الفقيرة وغيرها وهذه من أبرز معالم عيد الأضحى المبارك..


يقول رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش أن العاصمة دمشق وحدها العام الماضي قدمت من الذبائح حوالي 100 ألف رأس من الغنم الذكور كأضحية في هذه المناسبة والتي يمارس طقوسها المسلمون في كل مكان منذ وجود الدين الإسلامي, وأوضح قطيش أن قيمة الذبيحة الواحدة يتراوح سعرها ما بين 80 – 90 ألف ليرة وهذا في ظل ظروف اقتصادية صعبة, حرب وحصار اقتصادي وعقوبات والأصعب منها تدني مستوى المعيشة وغيرها من صعوبات اقتصادية ومعيشية..

أما فيما يتعلق في العام الحالي فقد أكد قطيش أن الحالة الاقتصادية في العام الحالي هي أفضل من حيث الظروف الأمنية والانتهاء من العصابات الإرهابية المسلحة في ريف دمشق وغيرها, الأمر الذي يجعل ممارسة طقوس العيد أكثر سهولة وانعكاسها على أعداد الأضاحي حيث توقع قطيش زيادتها على العام الماضي بمقدار 100 ألف رأس من الغنم وبمعدل وسطي لسعر الذبيحة 90 ألف ليرة وبذلك تكون قيمة الذبائح للعام الحالي حوالي 9مليارات ليرة, وقد تتجاوز القيمة المذكورة نتيجة عودة الأهالي إلى بعض المناطق التي حررها الجيش من العصابات الإرهابية المسلحة .
ورداً على سؤالنا عن كيفية تأمين المسالخ التي تستوعب هذه الكميات, فقد أكد قطيش أن محافظة دمشق قد اتخذت جملة من الإجراءات لتأمين سلامة الذبح وفق الشروط الصحية المطلوبة حيث منحت المحافظة إلى جانب المسالخ الحكومية حوالي 200 ترخيص للحرفيين الذين يمارسون المهنة ومدة أربعة أيام مقابل رسوم قيمتها 10 آلاف ليرة لكل ترخيص.
وأوضح أن الأمر لا يقتصر فقط على الترخيص فهناك مراقبة شديدة على هذه المحال من حيث الشروط الصحية والنظافة وتطبيق شروط سلامة ممارسة المهنة التي حددتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق وهناك استنفار كامل لمراقبة هذه المحال طوال أيام العيد وخاصة فترة الترخيص لها من عناصر الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى ولاسيما مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق, حيث أكد علي الشامي معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أنه تم توجيه دوريات الحماية في المدينة بمراقبة المحال التجارية التي تتعامل مع مادة اللحوم بصورة مباشرة باعتبار مخالفاتها تندرج تحت بند المخالفات الجسيمة, حيث تم تشكيل دوريات متخصصة بمراقبة عمليات الذبح وطريقة توزيعها ووصولها إلى المستهلك بالمواصفات المطلوبة وبالأسعار المحددة إضافة لمراقبتها من أعمال الغش وخلطها بأنواع أخرى وبيعها بأسعار زائدة وتالياً إحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

"تشرين"


   ( السبت 2018/08/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...