-->
الأحد24/3/2019
ص10:47:43
آخر الأخبار
بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالعراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان السوري الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمدير عام «التجاري السوري» يتوقع زيادة الإقبال على ودائع الدولار بعد أسعار الفوائد الجديدةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةترامب يعلن «هزيمة داعش» مجدداً... والقتال مستمرالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

90 ألف ليرة ثمن (أضحيـة العيد) بـدمشق...

.سامي عيسى| (عيد الأضحى) مناسبة دينية لها خصوصيتها وقدسيتها وطقوس خاصة يمارسها المسلمون في كل مكان أهمها التضحية في هذه المناسبة وإنفاق المال وغيرهما من الأعمال الدينية والخيرية المرافقة لهما, لكن أهمها (الأضحية) حيث يتم فيها ذبح الخرفان وتوزيعها على العائلات الفقيرة وغيرها وهذه من أبرز معالم عيد الأضحى المبارك..


يقول رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش أن العاصمة دمشق وحدها العام الماضي قدمت من الذبائح حوالي 100 ألف رأس من الغنم الذكور كأضحية في هذه المناسبة والتي يمارس طقوسها المسلمون في كل مكان منذ وجود الدين الإسلامي, وأوضح قطيش أن قيمة الذبيحة الواحدة يتراوح سعرها ما بين 80 – 90 ألف ليرة وهذا في ظل ظروف اقتصادية صعبة, حرب وحصار اقتصادي وعقوبات والأصعب منها تدني مستوى المعيشة وغيرها من صعوبات اقتصادية ومعيشية..

أما فيما يتعلق في العام الحالي فقد أكد قطيش أن الحالة الاقتصادية في العام الحالي هي أفضل من حيث الظروف الأمنية والانتهاء من العصابات الإرهابية المسلحة في ريف دمشق وغيرها, الأمر الذي يجعل ممارسة طقوس العيد أكثر سهولة وانعكاسها على أعداد الأضاحي حيث توقع قطيش زيادتها على العام الماضي بمقدار 100 ألف رأس من الغنم وبمعدل وسطي لسعر الذبيحة 90 ألف ليرة وبذلك تكون قيمة الذبائح للعام الحالي حوالي 9مليارات ليرة, وقد تتجاوز القيمة المذكورة نتيجة عودة الأهالي إلى بعض المناطق التي حررها الجيش من العصابات الإرهابية المسلحة .
ورداً على سؤالنا عن كيفية تأمين المسالخ التي تستوعب هذه الكميات, فقد أكد قطيش أن محافظة دمشق قد اتخذت جملة من الإجراءات لتأمين سلامة الذبح وفق الشروط الصحية المطلوبة حيث منحت المحافظة إلى جانب المسالخ الحكومية حوالي 200 ترخيص للحرفيين الذين يمارسون المهنة ومدة أربعة أيام مقابل رسوم قيمتها 10 آلاف ليرة لكل ترخيص.
وأوضح أن الأمر لا يقتصر فقط على الترخيص فهناك مراقبة شديدة على هذه المحال من حيث الشروط الصحية والنظافة وتطبيق شروط سلامة ممارسة المهنة التي حددتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق وهناك استنفار كامل لمراقبة هذه المحال طوال أيام العيد وخاصة فترة الترخيص لها من عناصر الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى ولاسيما مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق, حيث أكد علي الشامي معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أنه تم توجيه دوريات الحماية في المدينة بمراقبة المحال التجارية التي تتعامل مع مادة اللحوم بصورة مباشرة باعتبار مخالفاتها تندرج تحت بند المخالفات الجسيمة, حيث تم تشكيل دوريات متخصصة بمراقبة عمليات الذبح وطريقة توزيعها ووصولها إلى المستهلك بالمواصفات المطلوبة وبالأسعار المحددة إضافة لمراقبتها من أعمال الغش وخلطها بأنواع أخرى وبيعها بأسعار زائدة وتالياً إحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

"تشرين"


   ( السبت 2018/08/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 10:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...