-->
الاثنين20/5/2019
ص6:49:53
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أمين «اتحاد التأمين» ينفي تأجيل براءة الذمة لإلزامي السيارات

نفى الأمين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين محمد عبادة مراد ما يدور حول تأجيل نفاذ قرار الحكومة بضرورة الحصول على براءة ذمة من إدارة المرور خاصة بالمركبة المراد التأمين عليها مع منتصف الشهر الجاري، 


كما يتداول حالياً في الوسط التأميني، مبيناً أنه لم يصدر عن الحكومة ما يخالف هذا القرار وأن الاتحاد سوف يعمل بالتنسيق مع شركات التأمين على تطبيق التعليمات الواردة بالقرار الحكومي حول طلب براءة ذمة خاصة بالمركبة قبل التأمين الإلزامي عليها.

كما نفى أيضاً العمل على توفير الحصول على براءة الذمة من المكان نفسه الذي يرغب المؤمن فيه التأمين على مركبته، عبر إحداث كوه خاصة لمنح براءة الذمة الخاصة بالمركبة، مبيناً أن مثل هذا الإجراء يحتاج إلى تنسيق بين وزارة المالية ووزارة الداخلية، والعمل على تأمين مستلزمات إنجاز هذه الخدمة.
وكان مدير في قطاع التأمين أكد لـ«الوطن» أن هناك مشروعاً قيد البحث لإحداث نقاط استعلام وسداد للمخالفات المرورية والغرامات المترتبة عليها حيث يمكن توزيع مثل هذه النقاط في مكاتب الاتحاد السوري لشركات التأمين أو لدى بعض المكاتب الحكومية، لتوفير خدمة الاستعلام عن المخالفة وقيمتها وإمكانية السداد في هذه النقاط، حيث تتولى هيئة الإشراف على التأمين صياغة الضوابط والمعايير اللازمة لتنفيذ مثل هذه الخدمة، بينما تتولى شركة مدارات تنفيذ الخدمة عبر الربط مع إدارة المرور، حيث تكون هذه الخدمة ضمن حزمة خدمات عين الهيئة التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.
وتوقع المدير أنه يمكن أن يبصر هذا المشروع النور خلال فترة بسيطة، حيث يعتمد ذلك على مدى الجدية بالموضوع ومرونة الأنظمة والقوانين الخاصة بمثل هذا التطبيق، وهو ما يحتاج إلى تعاون وتنسيق بين وزارة المالية وإدارة المرور.
ويعتبر هذا الإجراء في حال تم تحقيقه حلاً لمشكلة الازدحام أمام كوات المرور لطلب براءة الذمة من أصحاب المركبات المنتهية مدة التأمين الإلزامي الخاصة بمركبتهم.
ويشار إلى أن الاتحاد أصدر تعميماً ألزم فيه جميع المتقدمين بالحصول على التأمين الإلزامي السنوي للسيارات، ابتداء من 15 الشهر الجاري بالأوراق المطلوبة لمن يرغب في التقدم بالتأمين الإلزامي للسيارات: بطاقة شخصية، وشهادة سير للمركبة (المكانيك)، وبراءة ذمة مالية من المرور التي تعطى للمركبة في حال عدم وجود مخالفات بحقها، علماً بأن براءة الذمة من المرور لا تعطى للمركبة في حال وجود مخالفات وخاصة الغيايبة منها مما يجب على صاحب المركبة دفع جميع المخالفات والغرامات في فروع المرور للحصول عليها.


   ( الأحد 2018/08/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...