-->
الثلاثاء26/3/2019
ص8:14:9
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارةالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياً التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة المبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِ وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أمين «اتحاد التأمين» ينفي تأجيل براءة الذمة لإلزامي السيارات

نفى الأمين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين محمد عبادة مراد ما يدور حول تأجيل نفاذ قرار الحكومة بضرورة الحصول على براءة ذمة من إدارة المرور خاصة بالمركبة المراد التأمين عليها مع منتصف الشهر الجاري، 


كما يتداول حالياً في الوسط التأميني، مبيناً أنه لم يصدر عن الحكومة ما يخالف هذا القرار وأن الاتحاد سوف يعمل بالتنسيق مع شركات التأمين على تطبيق التعليمات الواردة بالقرار الحكومي حول طلب براءة ذمة خاصة بالمركبة قبل التأمين الإلزامي عليها.

كما نفى أيضاً العمل على توفير الحصول على براءة الذمة من المكان نفسه الذي يرغب المؤمن فيه التأمين على مركبته، عبر إحداث كوه خاصة لمنح براءة الذمة الخاصة بالمركبة، مبيناً أن مثل هذا الإجراء يحتاج إلى تنسيق بين وزارة المالية ووزارة الداخلية، والعمل على تأمين مستلزمات إنجاز هذه الخدمة.
وكان مدير في قطاع التأمين أكد لـ«الوطن» أن هناك مشروعاً قيد البحث لإحداث نقاط استعلام وسداد للمخالفات المرورية والغرامات المترتبة عليها حيث يمكن توزيع مثل هذه النقاط في مكاتب الاتحاد السوري لشركات التأمين أو لدى بعض المكاتب الحكومية، لتوفير خدمة الاستعلام عن المخالفة وقيمتها وإمكانية السداد في هذه النقاط، حيث تتولى هيئة الإشراف على التأمين صياغة الضوابط والمعايير اللازمة لتنفيذ مثل هذه الخدمة، بينما تتولى شركة مدارات تنفيذ الخدمة عبر الربط مع إدارة المرور، حيث تكون هذه الخدمة ضمن حزمة خدمات عين الهيئة التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.
وتوقع المدير أنه يمكن أن يبصر هذا المشروع النور خلال فترة بسيطة، حيث يعتمد ذلك على مدى الجدية بالموضوع ومرونة الأنظمة والقوانين الخاصة بمثل هذا التطبيق، وهو ما يحتاج إلى تعاون وتنسيق بين وزارة المالية وإدارة المرور.
ويعتبر هذا الإجراء في حال تم تحقيقه حلاً لمشكلة الازدحام أمام كوات المرور لطلب براءة الذمة من أصحاب المركبات المنتهية مدة التأمين الإلزامي الخاصة بمركبتهم.
ويشار إلى أن الاتحاد أصدر تعميماً ألزم فيه جميع المتقدمين بالحصول على التأمين الإلزامي السنوي للسيارات، ابتداء من 15 الشهر الجاري بالأوراق المطلوبة لمن يرغب في التقدم بالتأمين الإلزامي للسيارات: بطاقة شخصية، وشهادة سير للمركبة (المكانيك)، وبراءة ذمة مالية من المرور التي تعطى للمركبة في حال عدم وجود مخالفات بحقها، علماً بأن براءة الذمة من المرور لا تعطى للمركبة في حال وجود مخالفات وخاصة الغيايبة منها مما يجب على صاحب المركبة دفع جميع المخالفات والغرامات في فروع المرور للحصول عليها.


   ( الأحد 2018/08/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 8:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...