-->
الاثنين20/5/2019
ص7:19:57
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تجهيزات طبية منحة من الحكومة اليابانية

تسلمت وزارتا الصحة والتعليم العالي من منظمة الصحة العالمية اليوم مجموعة من التجهيزات الطبية عالية التقانة مقدمة كمنحة من الحكومة اليابانية للمشافي العامة التابعة للوزارتين بقيمة تزيد على 12 مليون دولار بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.


وأشارت اليزابيت هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إلى أن هذه الشحنة هي الأكبر من نوعها التي تقدم لدعم القطاع الصحي في سورية من حيث القيمة والحجم والنوعية لافتة إلى أن التعاون يشمل أيضا تدريب المهندسين على صيانة هذه التجهيزات وتأهيل عدد من المشافي والمراكز الصحية ورفد منظومة الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة كما سيتم خلال الأسبوع القادم أيضا تأهيل بناء الإسعاف في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق بكلفة 2 مليون دولار خلال 250 يوما.

وجددت هوف التزام المنظمة وشركائها بدعم القطاع الصحي في سورية بما يسمح بتطوير الواقع والخدمات الصحية لجميع السوريين.

من جانبه معاون وزير التعليم العالي الدكتور حسن جبه جي نوه بتعاون منظمة الصحة العالمية والحكومة اليابانية الدائم والجهد الذي يبذلونه لتقديم المساعدات الإنسانية على جميع الأصعدة ولا سيما في المجال الصحي بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من خلال إقامة ورشات ودورات تدريبية بهدف تطوير القطاع الصحي والطبي في سورية حيث أثبتت هذه الأجهزة فعاليتها وجدارتها ومنافستها للأجهزة المماثلة التي تصنعها دول غربية أخرى متمنيا استمرار هذا الدعم وخاصة في مشفى البيروني ومشافي جامعة البعث في حمص ومشفيي حلب وتشرين الجامعيين.

وأكد ممثل وزارة الخارجية ربيع جوهرة أنه سيكون لهذه المنحة دور مهم في دعم القطاع الصحي في سورية بما يعزز قدرته على الاستجابة لمتطلبات تطويره وتقديم الخدمات للمحتاجين.

بدوره أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية أن المنحة تعزز التضامن الإنساني بين الشعوب وتساهم في دعم الرعاية الصحية وتخفيف المعاناة عن المرضى وتساعد في الوصول إلى المستوى الذي نتطلع إليه.

وتتضمن منحة التجهيزات الطبية أجهزة تصوير مرنان مغناطيسي وطبقي محوري وإيكو وليزر عينية وأشعة بسيطة وأجهزة تنظير هضمية وجهاز أشعة قوسي وأجهزة تنفس آلي وأسرة عناية وحواضن أطفال وغيرها من التجهيزات المتطورة حيث سيتم توزيع هذه الأجهزة على مشافي الوزارتين بموجب قوائم معدة.


   ( الجمعة 2018/08/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...