الأربعاء23/1/2019
ص10:12:41
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تجهيزات طبية منحة من الحكومة اليابانية

تسلمت وزارتا الصحة والتعليم العالي من منظمة الصحة العالمية اليوم مجموعة من التجهيزات الطبية عالية التقانة مقدمة كمنحة من الحكومة اليابانية للمشافي العامة التابعة للوزارتين بقيمة تزيد على 12 مليون دولار بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.


وأشارت اليزابيت هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إلى أن هذه الشحنة هي الأكبر من نوعها التي تقدم لدعم القطاع الصحي في سورية من حيث القيمة والحجم والنوعية لافتة إلى أن التعاون يشمل أيضا تدريب المهندسين على صيانة هذه التجهيزات وتأهيل عدد من المشافي والمراكز الصحية ورفد منظومة الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة كما سيتم خلال الأسبوع القادم أيضا تأهيل بناء الإسعاف في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق بكلفة 2 مليون دولار خلال 250 يوما.

وجددت هوف التزام المنظمة وشركائها بدعم القطاع الصحي في سورية بما يسمح بتطوير الواقع والخدمات الصحية لجميع السوريين.

من جانبه معاون وزير التعليم العالي الدكتور حسن جبه جي نوه بتعاون منظمة الصحة العالمية والحكومة اليابانية الدائم والجهد الذي يبذلونه لتقديم المساعدات الإنسانية على جميع الأصعدة ولا سيما في المجال الصحي بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من خلال إقامة ورشات ودورات تدريبية بهدف تطوير القطاع الصحي والطبي في سورية حيث أثبتت هذه الأجهزة فعاليتها وجدارتها ومنافستها للأجهزة المماثلة التي تصنعها دول غربية أخرى متمنيا استمرار هذا الدعم وخاصة في مشفى البيروني ومشافي جامعة البعث في حمص ومشفيي حلب وتشرين الجامعيين.

وأكد ممثل وزارة الخارجية ربيع جوهرة أنه سيكون لهذه المنحة دور مهم في دعم القطاع الصحي في سورية بما يعزز قدرته على الاستجابة لمتطلبات تطويره وتقديم الخدمات للمحتاجين.

بدوره أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية أن المنحة تعزز التضامن الإنساني بين الشعوب وتساهم في دعم الرعاية الصحية وتخفيف المعاناة عن المرضى وتساعد في الوصول إلى المستوى الذي نتطلع إليه.

وتتضمن منحة التجهيزات الطبية أجهزة تصوير مرنان مغناطيسي وطبقي محوري وإيكو وليزر عينية وأشعة بسيطة وأجهزة تنظير هضمية وجهاز أشعة قوسي وأجهزة تنفس آلي وأسرة عناية وحواضن أطفال وغيرها من التجهيزات المتطورة حيث سيتم توزيع هذه الأجهزة على مشافي الوزارتين بموجب قوائم معدة.


   ( الجمعة 2018/08/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:05 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...