-->
الثلاثاء26/3/2019
ص8:41:35
آخر الأخبار
العالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياً التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة المبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِ وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تجهيزات طبية منحة من الحكومة اليابانية

تسلمت وزارتا الصحة والتعليم العالي من منظمة الصحة العالمية اليوم مجموعة من التجهيزات الطبية عالية التقانة مقدمة كمنحة من الحكومة اليابانية للمشافي العامة التابعة للوزارتين بقيمة تزيد على 12 مليون دولار بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.


وأشارت اليزابيت هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إلى أن هذه الشحنة هي الأكبر من نوعها التي تقدم لدعم القطاع الصحي في سورية من حيث القيمة والحجم والنوعية لافتة إلى أن التعاون يشمل أيضا تدريب المهندسين على صيانة هذه التجهيزات وتأهيل عدد من المشافي والمراكز الصحية ورفد منظومة الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة كما سيتم خلال الأسبوع القادم أيضا تأهيل بناء الإسعاف في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق بكلفة 2 مليون دولار خلال 250 يوما.

وجددت هوف التزام المنظمة وشركائها بدعم القطاع الصحي في سورية بما يسمح بتطوير الواقع والخدمات الصحية لجميع السوريين.

من جانبه معاون وزير التعليم العالي الدكتور حسن جبه جي نوه بتعاون منظمة الصحة العالمية والحكومة اليابانية الدائم والجهد الذي يبذلونه لتقديم المساعدات الإنسانية على جميع الأصعدة ولا سيما في المجال الصحي بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من خلال إقامة ورشات ودورات تدريبية بهدف تطوير القطاع الصحي والطبي في سورية حيث أثبتت هذه الأجهزة فعاليتها وجدارتها ومنافستها للأجهزة المماثلة التي تصنعها دول غربية أخرى متمنيا استمرار هذا الدعم وخاصة في مشفى البيروني ومشافي جامعة البعث في حمص ومشفيي حلب وتشرين الجامعيين.

وأكد ممثل وزارة الخارجية ربيع جوهرة أنه سيكون لهذه المنحة دور مهم في دعم القطاع الصحي في سورية بما يعزز قدرته على الاستجابة لمتطلبات تطويره وتقديم الخدمات للمحتاجين.

بدوره أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية أن المنحة تعزز التضامن الإنساني بين الشعوب وتساهم في دعم الرعاية الصحية وتخفيف المعاناة عن المرضى وتساعد في الوصول إلى المستوى الذي نتطلع إليه.

وتتضمن منحة التجهيزات الطبية أجهزة تصوير مرنان مغناطيسي وطبقي محوري وإيكو وليزر عينية وأشعة بسيطة وأجهزة تنظير هضمية وجهاز أشعة قوسي وأجهزة تنفس آلي وأسرة عناية وحواضن أطفال وغيرها من التجهيزات المتطورة حيث سيتم توزيع هذه الأجهزة على مشافي الوزارتين بموجب قوائم معدة.


   ( الجمعة 2018/08/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 8:33 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...