الأربعاء23/1/2019
م17:33:58
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردنجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"وحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

قطارات محطة القدم جاهزة لنقل زوار معرض دمشق الدولي من وإلى مدينة المعارض-فيديو

أيام قليلة ويقصد السوريون معرض دمشق الدولي بدورته الستين المقامة على أرض مدينة المعارض على طريق المطار.. والجديد هذا العام في خطة النقل توافر النقل عبر القطار من محطة القدم التي باتت جاهزة بطاقة نقل تصل إلى 25 ألف زائر يوميا.


بعيدا عن الازدحام المروري الذي واجهه زوار المعرض في العام الماضي وبحثا عن الراحة والاستمتاع يمكن لزوار المعرض أن يجدوا مطلبهم في رحلة القطار التي ستنطلق من محطة القدم بدمشق إلى محطة مدينة المعارض عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وكانت محطة القدم للخطوط الحديدية جنوب دمشق خرجت عن الخدمة منذ عام 2012 نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة عليها و هي تشكل نقطة ربط محورية تنطلق منها القطارات باتجاه المناطق الشرقية والشمالية والوسطى.

كوادر خاصة عملت على مدار أكثر من شهرين لتكون أكثر من 55 عربة جاهزة لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي الذي سيفتتح الخميس القادم ولغاية الـ15 من الشهر الحالي.

فريق سانا رافق اليوم أول رحلة تجريبية انطلقت من محطة سبينة باتجاه محطة مدينة المعارض والتقى مدير محطة القدم رضوان تكريتي الذي أكد جهوزية محطة القدم وإنهاء التحضيرات استعدادا لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي مبينا أنه سيتم تأمين حافلات ضمن مدينة دمشق لنقل الركاب إلى محطة القدم التي ستكون نقطة انطلاق القطارات الرئيسة إلى مدينة المعارض وهناك محطة خاصة لاستقبال الزوار ونقلهم.

وأشار تكريتي إلى أن القطار يستوعب نحو 2000 راكب وسيتم تسيير 28 رحلة إلى المعرض بمعدل رحلة كل نصف ساعة وهي المدة التي تستغرقها الرحلة للوصول إلى محطة مدينة المعارض وذلك عبر 14 رحلة ذهابا و14 رحلة إيابا متوقعا أن يتجاوز عدد الركاب 20 ألفا يوميا.

وحول تفاصيل الرحلة وتنظيمها بين زكريا العيسى رئيس دائرة الحركة “فرع دمشق” أن لكل قطار رئيسا وخمسة مرافقين يقومون بمساعدة الركاب وتوزيعهم على المقاعد وهذا الفريق على تواصل دائم مع السائق عن طريق الجهاز اللاسلكي في حال حدوث أي طارئء مشيرا إلى أن العربات مجهزة بكل المستلزمات الإسعافية.

وحرصا على السلامة العامة للركاب يقدم المرافقون مجموعة من التعليمات منها عدم التدخين داخل العربات وعدم الوقوف بين العربات والحد الفاصل بين المقطورات وعدم إخراج الرأس من النافذة والالتزام بالهدوء والمحافظة على النظافة.

بدوره بين سائق القطار أحمد حمامة أنه يوجد في القطار سائقان إضافيان بحيث يمكن تفادي أي خطأ أو طارئ، لافتاً إلى أن تنسيق العمل بين السائقين ورئيس القطار أو أحد مرافقيه يتم عن طريق اللاسلكي.

ويحمل معرض دمشق الدولي بدورته الستين رسالة للعالم بعودة ألق سورية بعد تحرير الجيش العربي السوري معظم أراضيها من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إليها.

 

sana


   ( الأحد 2018/09/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:28 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...