-->
الاثنين20/5/2019
ص6:25:3
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

قطارات محطة القدم جاهزة لنقل زوار معرض دمشق الدولي من وإلى مدينة المعارض-فيديو

أيام قليلة ويقصد السوريون معرض دمشق الدولي بدورته الستين المقامة على أرض مدينة المعارض على طريق المطار.. والجديد هذا العام في خطة النقل توافر النقل عبر القطار من محطة القدم التي باتت جاهزة بطاقة نقل تصل إلى 25 ألف زائر يوميا.


بعيدا عن الازدحام المروري الذي واجهه زوار المعرض في العام الماضي وبحثا عن الراحة والاستمتاع يمكن لزوار المعرض أن يجدوا مطلبهم في رحلة القطار التي ستنطلق من محطة القدم بدمشق إلى محطة مدينة المعارض عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وكانت محطة القدم للخطوط الحديدية جنوب دمشق خرجت عن الخدمة منذ عام 2012 نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة عليها و هي تشكل نقطة ربط محورية تنطلق منها القطارات باتجاه المناطق الشرقية والشمالية والوسطى.

كوادر خاصة عملت على مدار أكثر من شهرين لتكون أكثر من 55 عربة جاهزة لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي الذي سيفتتح الخميس القادم ولغاية الـ15 من الشهر الحالي.

فريق سانا رافق اليوم أول رحلة تجريبية انطلقت من محطة سبينة باتجاه محطة مدينة المعارض والتقى مدير محطة القدم رضوان تكريتي الذي أكد جهوزية محطة القدم وإنهاء التحضيرات استعدادا لنقل الزوار إلى معرض دمشق الدولي مبينا أنه سيتم تأمين حافلات ضمن مدينة دمشق لنقل الركاب إلى محطة القدم التي ستكون نقطة انطلاق القطارات الرئيسة إلى مدينة المعارض وهناك محطة خاصة لاستقبال الزوار ونقلهم.

وأشار تكريتي إلى أن القطار يستوعب نحو 2000 راكب وسيتم تسيير 28 رحلة إلى المعرض بمعدل رحلة كل نصف ساعة وهي المدة التي تستغرقها الرحلة للوصول إلى محطة مدينة المعارض وذلك عبر 14 رحلة ذهابا و14 رحلة إيابا متوقعا أن يتجاوز عدد الركاب 20 ألفا يوميا.

وحول تفاصيل الرحلة وتنظيمها بين زكريا العيسى رئيس دائرة الحركة “فرع دمشق” أن لكل قطار رئيسا وخمسة مرافقين يقومون بمساعدة الركاب وتوزيعهم على المقاعد وهذا الفريق على تواصل دائم مع السائق عن طريق الجهاز اللاسلكي في حال حدوث أي طارئء مشيرا إلى أن العربات مجهزة بكل المستلزمات الإسعافية.

وحرصا على السلامة العامة للركاب يقدم المرافقون مجموعة من التعليمات منها عدم التدخين داخل العربات وعدم الوقوف بين العربات والحد الفاصل بين المقطورات وعدم إخراج الرأس من النافذة والالتزام بالهدوء والمحافظة على النظافة.

بدوره بين سائق القطار أحمد حمامة أنه يوجد في القطار سائقان إضافيان بحيث يمكن تفادي أي خطأ أو طارئ، لافتاً إلى أن تنسيق العمل بين السائقين ورئيس القطار أو أحد مرافقيه يتم عن طريق اللاسلكي.

ويحمل معرض دمشق الدولي بدورته الستين رسالة للعالم بعودة ألق سورية بعد تحرير الجيش العربي السوري معظم أراضيها من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إليها.

 

sana


   ( الأحد 2018/09/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...