الأربعاء23/1/2019
م17:34:52
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردنجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"وحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

النقل تؤكد:كل دراجة بعد عام 2005 إما حكومية أو مهرّبة

كشف مدير في الجمارك ل عن ضبط 150 دراجة نارية مهربة كانت في مستودعات بمدينة جبلة على شكل قطع حيث تمت مصادرتها وإيداعها في مستودعات الجمارك، حيث يتم العمل على تركيبها ليتم تسليمها للجهات العامة وفق التوجيهات الخاصة بذلك، مبيناً أنه يتم العمل من أصحاب المهربات للمصالحة على البضاعة وتسوية المخالفة، لكن ذلك لا يعني إعادة البضاعة للمهرب لكونها ممنوعة.


وبما أن الحديث عن الدراجات المهربة هو حديث الشارع من جهة كيفية دخولها وتجولها في الشوارع وحجم الضرر الذي تسببه هذه الدراجات بسبب الحوادث المرورية المتكررة، شدّد المدير على أن الجمارك تتابع ظاهرة تهريب الدراجات النارية باهتمام عال لأنها تسبب الكثير من المخالفات والحوادث المرورية وخاصة منها غير المسجلة، حيث يجري الإيعاز إلى الضابطات الجمركية ومكافحة التهريب بعدم التساهل في ضبط أي حالة تهريب من هذا القبيل وإحالتها للإدارة ليتم التعامل معها وفق النظم المعمول بها عبر المصادرة والغرامات.


وللتوسع بشأن ظاهرة الدراجات النارية بدمشق بين مدير نقل دمشق ياسر محمد في اتصال هاتفي  أن مديرية النقل بدمشق متوقفة عن تسجيل أي دراجة لديها منذ العام 2005 وفق تعميم وزارة الداخلية الخاص بذلك وعليه فإن الدراجات النارية التي تجوب شوارع دمشق هي إما مسجلة قبل العام 2005 وإما تحمل لوحات حكومية وكل ما عدا ذلك فهو دراجات مخالفة، وربما تكون غير نظامية ومهربة.

وقد بين مصدر في المرور  أنه يتم تسيير حملات دائمة ومستمرة لمصادرة الدراجات النارية المخالفة التي تسير في شوارع المدينة بسبب ما تسببه من إزعاج، إضافة إلى خطورتها على سلامة المواطنين وهناك دوريات مستمرة لقمع مخالفة الدراجات النارية وتجوالها داخل مدينة دمشق ماعدا الدراجات النارية الرسمية التي تعمل كمراسل في الجهات العامة ويرتدي راكبها خوذة، هذه لا تصادر، ووفق قانون السير المعمول به يمنع على الدراجات النارية المرور في مركز المدينة الذي يشهد حركة مرورية كثيفة.

وكانت وزارة الداخلية نشرت على موقعها الرسمي أن جملة الدراجات المخالفة المضبوطة بدمشق سجل حتى شهر نهاية تموز الماضي 3167 دراجة غير نظامية معظمها مهربة.

ورغم ما تعمل عليه الجمارك والمرور من ضبط لظاهرة الدراجات النارية المخالفة والمهربة يبقى المشهد يشير إلى عجز واضح في التعامل مع هذه الظاهرة في مختلف المحافظات السورية ومازالت حوادث هذه الدراجات تسجل أضراراً صادمة على الصعد البشرية، بالمقابل مازالت تمثل هذه الظاهرة استنزافاً للقطع الأجنبي في البلد وتفوت الكثير من العائدات على الخزينة العامة، إضافة إلى ما تسببه كثرة المخالفات والحوادث من أضرار مادية تضر بالمجتمع والاقتصاد بالعموم، وتتحمل الجمارك المساحة الأوسع في المسؤولية عن ضبط هذه الظاهرة لأنها الجهة المعنية عن ضبط المهربات لداخل البلد.

الوطن


   ( الأحد 2018/09/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:28 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...