-->
الاثنين20/5/2019
ص6:25:27
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

النقل تؤكد:كل دراجة بعد عام 2005 إما حكومية أو مهرّبة

كشف مدير في الجمارك ل عن ضبط 150 دراجة نارية مهربة كانت في مستودعات بمدينة جبلة على شكل قطع حيث تمت مصادرتها وإيداعها في مستودعات الجمارك، حيث يتم العمل على تركيبها ليتم تسليمها للجهات العامة وفق التوجيهات الخاصة بذلك، مبيناً أنه يتم العمل من أصحاب المهربات للمصالحة على البضاعة وتسوية المخالفة، لكن ذلك لا يعني إعادة البضاعة للمهرب لكونها ممنوعة.


وبما أن الحديث عن الدراجات المهربة هو حديث الشارع من جهة كيفية دخولها وتجولها في الشوارع وحجم الضرر الذي تسببه هذه الدراجات بسبب الحوادث المرورية المتكررة، شدّد المدير على أن الجمارك تتابع ظاهرة تهريب الدراجات النارية باهتمام عال لأنها تسبب الكثير من المخالفات والحوادث المرورية وخاصة منها غير المسجلة، حيث يجري الإيعاز إلى الضابطات الجمركية ومكافحة التهريب بعدم التساهل في ضبط أي حالة تهريب من هذا القبيل وإحالتها للإدارة ليتم التعامل معها وفق النظم المعمول بها عبر المصادرة والغرامات.


وللتوسع بشأن ظاهرة الدراجات النارية بدمشق بين مدير نقل دمشق ياسر محمد في اتصال هاتفي  أن مديرية النقل بدمشق متوقفة عن تسجيل أي دراجة لديها منذ العام 2005 وفق تعميم وزارة الداخلية الخاص بذلك وعليه فإن الدراجات النارية التي تجوب شوارع دمشق هي إما مسجلة قبل العام 2005 وإما تحمل لوحات حكومية وكل ما عدا ذلك فهو دراجات مخالفة، وربما تكون غير نظامية ومهربة.

وقد بين مصدر في المرور  أنه يتم تسيير حملات دائمة ومستمرة لمصادرة الدراجات النارية المخالفة التي تسير في شوارع المدينة بسبب ما تسببه من إزعاج، إضافة إلى خطورتها على سلامة المواطنين وهناك دوريات مستمرة لقمع مخالفة الدراجات النارية وتجوالها داخل مدينة دمشق ماعدا الدراجات النارية الرسمية التي تعمل كمراسل في الجهات العامة ويرتدي راكبها خوذة، هذه لا تصادر، ووفق قانون السير المعمول به يمنع على الدراجات النارية المرور في مركز المدينة الذي يشهد حركة مرورية كثيفة.

وكانت وزارة الداخلية نشرت على موقعها الرسمي أن جملة الدراجات المخالفة المضبوطة بدمشق سجل حتى شهر نهاية تموز الماضي 3167 دراجة غير نظامية معظمها مهربة.

ورغم ما تعمل عليه الجمارك والمرور من ضبط لظاهرة الدراجات النارية المخالفة والمهربة يبقى المشهد يشير إلى عجز واضح في التعامل مع هذه الظاهرة في مختلف المحافظات السورية ومازالت حوادث هذه الدراجات تسجل أضراراً صادمة على الصعد البشرية، بالمقابل مازالت تمثل هذه الظاهرة استنزافاً للقطع الأجنبي في البلد وتفوت الكثير من العائدات على الخزينة العامة، إضافة إلى ما تسببه كثرة المخالفات والحوادث من أضرار مادية تضر بالمجتمع والاقتصاد بالعموم، وتتحمل الجمارك المساحة الأوسع في المسؤولية عن ضبط هذه الظاهرة لأنها الجهة المعنية عن ضبط المهربات لداخل البلد.

الوطن


   ( الأحد 2018/09/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...