الثلاثاء18/2/2020
م15:55:42
آخر الأخبار
الصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةكليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان فاشلة وخطيرة تجاه سوريةتشاووش أوغلو يتحدث عن لقاء محتمل بين بوتين وأردوغان حال فشل مباحثات موسكو حول إدلبالتجاري السوري يفوض فروعه بمنح قروض شخصية بسقف 2 مليون ليرةالانتهاء من مسودة قانوني ضريبة المبيعات والدخل.. والتطبيق ممكن بداية 2021 الخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقانباء تفيد بتقدّم الجيش السوري باتجاه الفوج 111 وبلدة الأتارب.... الجيش السوري يصدّ هجوماً للمسلحين في ريف حلب الغربيالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«النفط» تجهز 11 محطة جديدة للعمل على البطاقة الذكية وتعلن اعتماد اللون البنفسجي للبنزين في «الكازيات» اعتباراً من السبت …

أكد وزير النفط علي غانم الانتهاء من جميع التجهيزات من المعنيين في الوزارة لتطبيق اللون الجديد «البنفسجي» لمادة البنزين اعتباراً من السبت القادم وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النفط لضبط أي تلاعب بالمادة وأي تهريب إلى دول الجوار، 


عبر ضبط العملية بشكل فعلي، الأمر الذي يحقق وفورات كبيرة ويضع حداً للمتلاعبين بالمادة، ليصار إلى تطبيق اللون الجديد على جميع المحطات والكازيات، علماً أن الإجراء الجديد يمنع أي نوع من الخلط على مادة البنزين عبر اعتماد المواصفة الجديدة بإضافة قرينة للمواصفة، ولا انعكاس سلبياً على المواصفة، ولا أي تأثير فيما يخص إحداث شوائب على المادة.

وأوضح الوزير غانم في تصريح لـ«الوطن»: أنه تم لغاية تاريخه تركيب 5 آلاف «حساس» على الآليات الحكومية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية، وخاصة بعد أن أقر مجلس الوزراء المرحلة الثانية من المشروع، ووافق على كتاب النفط المتضمن توجيه الجهات العامة لتركيب الحساسات على السيارات الحكومية لزوم التزود بالوقود بواسطة البطاقة الذكية وذلك ضمن تطبيق المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية على الآليات الحكومية التي تسهم في ضبط تزود المركبات بالمشتقات النفطية وفق الكمية المخصصة للمركبة نفسها بدقة.
ولفت غانم إلى التعاقد مع مركز البحوث على تصنيع الحساسات، ضمن إطار التصنيع المحلي والدعم الفني للمشروع بما يعكس استمرار المشروع وتطوير التقانة، إضافة إلى أتمتة المشتقات النفطية، مضيفاً فيما يخص آلية عملها: يوضع الحساس على الآلية الحكومية، ويوجد قارئ موضوع عليها وبالتالي ضبط الأمر تزود الآلية بمادة البنزين عبر قارئ للبطاقة وللحساس أيضاً، ما يؤدي إلى تعبئة البنزين حصراً للآلية ذاتها، الأمر الذي يزيد عملية الوفر المحقق من تطبيق الحساسات وآلية الضبط المتبعة.
ولفت وزير النفط إلى متابعة اعتماد مشروع البطاقة الذكية في مختلف المحافظات، مشيراً إلى تطبيق البطاقة واعتمادها في محافظة حمص حتى منتصف الشهر القادم كحد أقصى بعد متابعة جميع الترتيبات اللازمة لتطبيق المشروع، ليصار إلى متابعة تنفيذه في مختلف محافظات القطر.
وقال وزير النفط: يوجد 49500 آلية حكومية تعمل على البطاقة الذكية، علما أن المرحلة الأولى تضمنت تطبيق البطاقة الذكية على الآليات بشكل فعلي، مؤكداً أن العقود كانت موقعة مع 3 شركات للآليات الحكومية خلال عام 2010 ولكن نتيجة ظروف الأزمة تم إطلاق المشروع خلال تموز من 2014، مضيفاً وجود 128 محطة مؤتمتة، و11 محطة قيد التجهيز حالياً ليصبح العدد 139 محطة مؤتمتة تعمل على البطاقة الذكية.
وأكد وزير النفط أن تطبيق البطاقة الذكية على الآليات الحكومية ضبط تزويدها بمادة البنزين وحقق وفورات تجاوزت 7 مليارات ليرة منذ مطلع تموز وحتى تاريخه، مضيفاً: إن ذلك بالسعر المدعوم، علماً أن الرقم يتجاوز الـ10 مليارات بسعر التكلفة بالنسبة للآليات الحكومية، مضيفاً: يأتي ذلك ضمن توجيهات الحكومة لضبط توزيع المشتقات النفطية، لذا اتخذت النفط خطوات للحد من التلاعب والتهريب من خلال «قرينة اللون»، واعتماد البطاقة الذكية مع لحظ حركة «البنزين» وبقية المشتقات الأخرى من خلال رصد الكميات الموجودة أو الموزعة للمواطنين، والموجودة في المحطات أو المستودعات المركزية.
الوطن


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 3:04 م

كلمة متلفزة للرئيس الأسد بمناسبة معارك التحرير الأخيرة

الأجندة
بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو المزيد ...