-->
الثلاثاء16/7/2019
ص4:14:54
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضى إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًالمعلم يبحث مع عبد اللهيان العلاقات السورية الإيرانيةينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهامزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578 السورية للحبوب: استلام الأقماح من فلاحي الحسكة في مراكز بديلة بالمحافظاتصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيففرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةلا صحة لوقوع جريمة قتل إمرأة في حلب ورميها من سطح أحد الأبنيةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبإنهاء أعمال إصلاح خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل غاز إيبلاخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«النفط» تجهز 11 محطة جديدة للعمل على البطاقة الذكية وتعلن اعتماد اللون البنفسجي للبنزين في «الكازيات» اعتباراً من السبت …

أكد وزير النفط علي غانم الانتهاء من جميع التجهيزات من المعنيين في الوزارة لتطبيق اللون الجديد «البنفسجي» لمادة البنزين اعتباراً من السبت القادم وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النفط لضبط أي تلاعب بالمادة وأي تهريب إلى دول الجوار، 


عبر ضبط العملية بشكل فعلي، الأمر الذي يحقق وفورات كبيرة ويضع حداً للمتلاعبين بالمادة، ليصار إلى تطبيق اللون الجديد على جميع المحطات والكازيات، علماً أن الإجراء الجديد يمنع أي نوع من الخلط على مادة البنزين عبر اعتماد المواصفة الجديدة بإضافة قرينة للمواصفة، ولا انعكاس سلبياً على المواصفة، ولا أي تأثير فيما يخص إحداث شوائب على المادة.

وأوضح الوزير غانم في تصريح لـ«الوطن»: أنه تم لغاية تاريخه تركيب 5 آلاف «حساس» على الآليات الحكومية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية، وخاصة بعد أن أقر مجلس الوزراء المرحلة الثانية من المشروع، ووافق على كتاب النفط المتضمن توجيه الجهات العامة لتركيب الحساسات على السيارات الحكومية لزوم التزود بالوقود بواسطة البطاقة الذكية وذلك ضمن تطبيق المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية على الآليات الحكومية التي تسهم في ضبط تزود المركبات بالمشتقات النفطية وفق الكمية المخصصة للمركبة نفسها بدقة.
ولفت غانم إلى التعاقد مع مركز البحوث على تصنيع الحساسات، ضمن إطار التصنيع المحلي والدعم الفني للمشروع بما يعكس استمرار المشروع وتطوير التقانة، إضافة إلى أتمتة المشتقات النفطية، مضيفاً فيما يخص آلية عملها: يوضع الحساس على الآلية الحكومية، ويوجد قارئ موضوع عليها وبالتالي ضبط الأمر تزود الآلية بمادة البنزين عبر قارئ للبطاقة وللحساس أيضاً، ما يؤدي إلى تعبئة البنزين حصراً للآلية ذاتها، الأمر الذي يزيد عملية الوفر المحقق من تطبيق الحساسات وآلية الضبط المتبعة.
ولفت وزير النفط إلى متابعة اعتماد مشروع البطاقة الذكية في مختلف المحافظات، مشيراً إلى تطبيق البطاقة واعتمادها في محافظة حمص حتى منتصف الشهر القادم كحد أقصى بعد متابعة جميع الترتيبات اللازمة لتطبيق المشروع، ليصار إلى متابعة تنفيذه في مختلف محافظات القطر.
وقال وزير النفط: يوجد 49500 آلية حكومية تعمل على البطاقة الذكية، علما أن المرحلة الأولى تضمنت تطبيق البطاقة الذكية على الآليات بشكل فعلي، مؤكداً أن العقود كانت موقعة مع 3 شركات للآليات الحكومية خلال عام 2010 ولكن نتيجة ظروف الأزمة تم إطلاق المشروع خلال تموز من 2014، مضيفاً وجود 128 محطة مؤتمتة، و11 محطة قيد التجهيز حالياً ليصبح العدد 139 محطة مؤتمتة تعمل على البطاقة الذكية.
وأكد وزير النفط أن تطبيق البطاقة الذكية على الآليات الحكومية ضبط تزويدها بمادة البنزين وحقق وفورات تجاوزت 7 مليارات ليرة منذ مطلع تموز وحتى تاريخه، مضيفاً: إن ذلك بالسعر المدعوم، علماً أن الرقم يتجاوز الـ10 مليارات بسعر التكلفة بالنسبة للآليات الحكومية، مضيفاً: يأتي ذلك ضمن توجيهات الحكومة لضبط توزيع المشتقات النفطية، لذا اتخذت النفط خطوات للحد من التلاعب والتهريب من خلال «قرينة اللون»، واعتماد البطاقة الذكية مع لحظ حركة «البنزين» وبقية المشتقات الأخرى من خلال رصد الكميات الموجودة أو الموزعة للمواطنين، والموجودة في المحطات أو المستودعات المركزية.
الوطن


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 3:56 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...