الأربعاء23/1/2019
م18:48:53
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

وزير التجارة يحذر الأفران من التلاعب بالخبز ..بانتظار الخريطة الالكترونية

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أن ما تشهده بعض المخابز من ازدحام  ولغط هي حالات مفتعلة أمام المخابز تهدف لإفشال الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص التصدي  لعمليات الهدر وتهريب مستلزمات إنتاج الخبز لاسيما الطحين والمازوت و الخميرة.


 مع التنويه إلى أن إنتاجنا من الخبز خلال سنوات الحرب على سورية كان أكثر بكثير مما كان عليه قبل الحرب مع العلم أن هناك أكثر من ثلاثة ملايين مواطن  سوري خارج سورية بسبب الأزمة ويعمد عدد من ضعاف النفوس على بيع الخبز كخبز علفي  أو تهريب الطحين.

وخلال الاجتماع الذي عقد، اليوم السبت، في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  للوقوف على واقع الأسواق في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماه و اللاذقية وطرطوس وعمل المخابز فيها وتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بالمواصفات و الأسعار المناسبة.

تم الاتفاق على أن تسحب رخصة بيع الخبز من أي معتمد لا يقوم بوضع أو نقل الخبز بالسلة التي تم اعتمادها وذلك اعتباراً من مطلع الشهر القادم وجرى التأكيد على عدم زيادة مخصصات أي فرن كيلو واحد وأن يتم تامين مخصصات أي فرن جديد من مخصصات الافران المجاورة التي كان يستجر منها المواطنين الخبز وتم تشكيل لجنة من مدير التموين ومدير فرعي المخابز والمطاحن  ومدير المواد لمتابعة عمل المخابز  .

وتم الطلب من فروع المخابز في المحافظات بالإسراع بإنجاز الخريطة الالكترونية الخاصة بالمخابز لمعرفة من أين يأخذ سكان الأحياء أو القرى أو المدن الخبز والكميات التي يتم بيعها بكل المحافظات وأن يقوم كل مخبز بوضع لوحة أمام نافذة بيع الخبز مسجل عليها ساعات بدء وانتهاء عمله وان يقوم صاحب أو مشرف كل مخبز باستخدام سجل نظامي حول الكميات المباعة وواقع استهلاك مستلزمات إنتاج الخبز .

وأشار المجتمعون إلى أهمية بيع الموز في صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة  للحيلولة دون التلاعب بمواصفاته أو بسعره من قبل أصحاب  البسطات أو المحال الخاصة.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الاستمرار بتأمين متطلبات المواطنين الأساسية و الضرورية بأسعار حقيقية  تناسب قدراتهم الشرائية والتشدد باتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من يقوم ببيع  وشراء المواد المهربة ومجهولة المصدر و مصادرتها وتسليمها للجهات المختصة وبحق كل من يقوم بالاتجار بالدقيق التمويني ومستلزمات إنتاج الخبز من  خميرة و مازوت و طحين وغيرها.


   ( الأحد 2018/09/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...