الأربعاء23/1/2019
ص9:52:22
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«التجارة الداخلية»: تجربة الرغيف الصغير لم تفشل ونسبة تهريب الطحين انخفضت

دانيه الدوس:

ربما بدأت بوادر الانفراج تظهر على الأفران، فطوابير الزحمة التي تكتّم المعنيون عن ذكر سببها بجواب شاف قلّت نوعاً ما، مع غياب معرفة الإجراءات السحرية المتخذة من قبلها.


وحسب معلومات حصلت عليها «تشرين» أكد أحد المديرين في وزارة التجارة الداخلية أن انخفاض نسبة تهريب الطحين في الأيام القليلة الماضية، لاحظها من خلال قلّة الضبوط المنظمة بهذه المخالفة، مدللاً على ذلك بارتفاع سعر الطحين الزيرو مؤخراً من 175 إلى 200 ليرة، والسبب في رأيه ازدياد الطلب عليه بعد المراقبة الشديدة على الطحين في الأفران، واضطرار ذوي النفوس الضعيفة ممن يقومون بتهريب الطحين إلى شرائه من السوق.

وأرجع المدير المعني في التجارة الداخلية سبب انخفاض تهريب الطحين إلى متابعة الأفران العامة والخاصة، وتشديد المراقبة التموينية عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في حال تم اكتشاف أي مخالفة من قبلهم، فبالنسبة للأفران الخاصة يتم خصم ضعف الكمية المهربة كنوع من العقاب، أما الأفران العامة فتتم معاقبة المشرف ورئيس الوردية في حال تم اكتشاف نقص في كمية الطحين، ناهيك بتنظيم الضبط المناسب لكل المخابز والإحالة إلى القضاء، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على تغريم من يقوم بالتهريب بثلاثة أمثال قيمة الدقيق بالسعر الحر.
ونفى المدير فشل تجربة الرغيف الصغير، مؤكداً أنها تحتاج إعادة دراسة فقط، وتعديلاً على خطوط الإنتاج لتصبح ثلاثة بدلاً من اثنين، كاشفاً عن تجربتها حالياً على مخبز في المزة.
وفي سياق آخر أكد المدير في التجارة الداخلية الانتهاء من أتمتة 50% من قطاع المؤسسة العامة للحبوب على أن يصار الاستمرار في العمل على جميع القطاعات التابعة للمؤسسة من المطاحن والصوامع ثم المخابز.
وأشار المصدر إلى أنه من خلال تلك العملية نستطيع حصر الكميات الداخلة والخارجة في كل مؤسسة، ومراقبة تلك الكميات ومعرفة كمية الإنتاج والتسويق بالتفصيل، ابتداء من تسويق القمح وانتهاء بإنتاج الخبز.


   ( الأربعاء 2018/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...