-->
الأحد24/3/2019
ص11:17:52
آخر الأخبار
بعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمدير عام «التجاري السوري» يتوقع زيادة الإقبال على ودائع الدولار بعد أسعار الفوائد الجديدةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«التجارة الداخلية»: تجربة الرغيف الصغير لم تفشل ونسبة تهريب الطحين انخفضت

دانيه الدوس:

ربما بدأت بوادر الانفراج تظهر على الأفران، فطوابير الزحمة التي تكتّم المعنيون عن ذكر سببها بجواب شاف قلّت نوعاً ما، مع غياب معرفة الإجراءات السحرية المتخذة من قبلها.


وحسب معلومات حصلت عليها «تشرين» أكد أحد المديرين في وزارة التجارة الداخلية أن انخفاض نسبة تهريب الطحين في الأيام القليلة الماضية، لاحظها من خلال قلّة الضبوط المنظمة بهذه المخالفة، مدللاً على ذلك بارتفاع سعر الطحين الزيرو مؤخراً من 175 إلى 200 ليرة، والسبب في رأيه ازدياد الطلب عليه بعد المراقبة الشديدة على الطحين في الأفران، واضطرار ذوي النفوس الضعيفة ممن يقومون بتهريب الطحين إلى شرائه من السوق.

وأرجع المدير المعني في التجارة الداخلية سبب انخفاض تهريب الطحين إلى متابعة الأفران العامة والخاصة، وتشديد المراقبة التموينية عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في حال تم اكتشاف أي مخالفة من قبلهم، فبالنسبة للأفران الخاصة يتم خصم ضعف الكمية المهربة كنوع من العقاب، أما الأفران العامة فتتم معاقبة المشرف ورئيس الوردية في حال تم اكتشاف نقص في كمية الطحين، ناهيك بتنظيم الضبط المناسب لكل المخابز والإحالة إلى القضاء، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على تغريم من يقوم بالتهريب بثلاثة أمثال قيمة الدقيق بالسعر الحر.
ونفى المدير فشل تجربة الرغيف الصغير، مؤكداً أنها تحتاج إعادة دراسة فقط، وتعديلاً على خطوط الإنتاج لتصبح ثلاثة بدلاً من اثنين، كاشفاً عن تجربتها حالياً على مخبز في المزة.
وفي سياق آخر أكد المدير في التجارة الداخلية الانتهاء من أتمتة 50% من قطاع المؤسسة العامة للحبوب على أن يصار الاستمرار في العمل على جميع القطاعات التابعة للمؤسسة من المطاحن والصوامع ثم المخابز.
وأشار المصدر إلى أنه من خلال تلك العملية نستطيع حصر الكميات الداخلة والخارجة في كل مؤسسة، ومراقبة تلك الكميات ومعرفة كمية الإنتاج والتسويق بالتفصيل، ابتداء من تسويق القمح وانتهاء بإنتاج الخبز.


   ( الأربعاء 2018/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...