-->
الأحد26/5/2019
ص7:52:51
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ضبط 6 كيلو غرام من الحشيش في مطار دمشق الدولي.. والموز يتصدر قضايا التهريب!

كشف مصدر مسؤول في الجمارك عن ضبط نحو 6 كيلو غرامات من الحشيش في مطار دمشق لدولي، ولم يرغب المصدر في التوسع حول تفاصيل القضية لكونها قيد التحقيق، وأنه سيتم العمل على تحليل هذه الكميات وتحديد نوعها والغرامات الواجبة عليها، مبيناً أن هناك حالة تعاون بين الجمارك والعديد من الجهات المختصة في قضايا التهريب وخاصة قضايا تهريب الحشيش والمخدرات.


كما بيّن المصدر أن قضايا تهريب مادة الموز تصدرت العمل خلال الفترة الماضية حيث تم ضبط 10 شاحنات محملة بالموز المهرب، منوهاً بوجود توجيهات بمتابعة هذه المادة التي ما زالت غير مسموحة الاستيراد، باستثناء بعض الأنواع المحددة، إذ إن دخول هذه المادة تهريباً يفوت على الخزينة واردات من الرسوم الجمركية، ويشكل حالة من إخراج القطع الأجنبي خارج البلد، مبيناً أن قضايا التهريب خلال الفترة الأخيرة شملت شاحنات محملة بالبالة والمواد الغذائية المختلفة، وانه تم العمل التسويات المطلوبة بناء رغبة أصحاب البضاعة بالمصالحة عليها، وأن الجمارك تعمل على تسليم المواد الغذائية للجهات العامة (السورية للتجارة) مؤكداً أن هناك حملة على المهربات تأتي في إطار توجه الجمارك لضبط المعابر والنقاط الرئيسية التي تستخدم كمنافذ ومعابر للمهربات.


كما بيّن المصدر أن هناك جملة من القضايا تم ضبطها تخص المواد المدعومة من الدولة وأهمها تهريب مادة المازوت حيث يتم التلاعب أثناء نقل هذه المادة للمحطات، حيث يجري تغير مسار الشاحنة الناقلة للمادة لمكان آخر وتفريغها وبيعها في السوق السوداء.

كما أكد أن التوجهات التي تعمل عليها الجمارك منذ وقت تأتي ضمن خطة مدروسة، حيث يتم التركيز على البضائع القادمة من المناطق السورية التي تشهد ظروفاً أمنية غير مستقرة، خاصة في المناطق الشمالية، حيث تدخل كميات من المواد والبضائع على أنها إنتاج محلي دون القدرة على التدقيق في صحة البيانات المقدمة، ومع أن الظروف المحيطة بهذه المناطق تشير إلى عدم إمكانية العمل والإنتاج في هذه المناطق وهو ما يعزز احتمالية التهريب، وتعمل الجمارك على العديد من الإجراءات للتأكد من طبيعة ومصدر هذه البضائع.

الــوطــن


   ( الأحد 2018/10/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 7:36 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...