الأربعاء24/7/2019
ص6:38:19
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةرئيس وزراء بيلاروس يبحث مع المعلم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصاديسورية تشارك في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفخلال اجتماع في مجلس الوزراء… الموافقة على عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية في اللاذقية وطرطوسجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍما يسمى «اللجنة الدستورية»....بقلم محمد عبيدواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

… 216 ألف لتر سُرقت من مخصصات افران ريف دمشق وبيعت في ريف حمص وطرطوس

عبد المنعم مسعود | كشف مدير التجارة وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم عن تنظيم 100 ضبط تمويني بحق أفران خلال شهري آب وأيلول، مشيراً إلى أن الضبوط شملت أغلب مخابز ريف دمشق الخاصة ومخبزين حكوميين.


وقال السالم في تصريح  لـ«الوطن»: إن الضبوط التي تم تنظيمها تراوحت بين سوء صناعة الخبز والذي وصلت ضبوطه إلى 45 مخبزاً ونقص الوزن 20 مخبزاً إضافة إلى ضبوط أخرى شملت بيع الخبز بالعدد، إضافة لعدم التقيد بأوقات العمل ونقع فتات الخبز بالماء وعدم وجود سجل حركة الدقيق بالمخبز.

ولفت السالم أنه خلال الأسبوع الحالي تم ضبط شخصين يتاجران بربطات الخبز الأول كان بحوزته 1000 ربطة تموينية والآخر 100 ربطة وذلك إضافة إلى أربع محال للخبز العلفي اليابس بكمية تجاوزت أربعة أطنان ونصف الطن إضافة إلى مستودع تم ختمه بسبب هروب صاحبه كما تم تنظيم 15 ضبطا بحق الأفران.
وكشف مدير حماية المستهلك في ريف دمشق علي مظلوم عن مخالفة من نوع جديد عند ضبط فرن للخبز السياحي يملك دقيقاً تموينياً مبيناً أن آلية الغش تقوم على نخل الدقيق التمويني وخلطه بعد ذلك مع الدقيق الخاص بالخبز السياحي مشيراً إلى أن الفارق السعري بين كيس الدقيق التمويني الذي يباع بألف ليرة وبين دقيق الخبز السياحي الذي يصل سعره إلى 11 ألف ليرة يغري البعض بالغش.
وقال مظلوم: إن آخر إبداعات الغش في صهاريج توزيع محروقات التدفئة في ريف دمشق هو خزانات سرية داخل الصهاريج تقوم على إعادة الراجع من الخرطوم إلى هذه الخزانات عبر تركيب وصله على الخرطوم تمنع المادة من العودة إلى الصهريج وتحولها إلى هذه الخزان مبينا ان حجم هذه الخزانات يتراوح بين 500- 1000 لتر تذهب لمصلحة صاحب الصهريج بدل المستهلك مبيناً أن الكمية الراجعة تتراوح بين 10-25 لتر من كل 200 لتر مؤكداً ضبط ثلاثة صهاريج.
ووفقاً لمظلوم فقد تم تنظيم 9 ضبوط بحق كازيات خاصة تقوم ببيع مادة المازوت خارج ريف دمشق موضحاً آن آلية عمل المحطات تقوم على استصدار الطلبات من محروقات ريف دمشق ثم يمكن لها تعبئتها من بانياس أو حمص أو عدرا كاشفاً أن هذه الصهاريج تقوم ببيع المادة في أرياف حمص وطرطوس وبعد ذلك تملأ الصهريج بالماء وتعيد ترصيصه من جديد، موضحاً أن كل طلب يصل إلى 24 ألف لتر، ومن ثم فإن 9 طلبات 216 ألف لتر تمت سرقتها من مخصصات مواطني ريف دمشق مؤكداً أن عملية البيع تكون بأسعار أكثر من السعر الرسمي.
وأضاف مظلوم: إنه تم أيضاً تنظيم ضبطين بحق محطتي وقود بسبب تقاضي زيادة أسعار.
وبين مظلوم أنه تم إغلاق معمل للمخلل في صحنايا خلال هذا الأسبوع ومخبز تنور سياحي ومعمل للأعلاف الحيوانية يقوم على غش العلف الحيواني بتقليل نسب المواد المدخلة للحيوانات للتسمين إضافة إلى معمل للكونسروة في عدرا ومستودع يقوم بغش الزعتر في جرمانا تمت مصادرة كمية 100 كيس.
وكشف مظلوم عن إغلاق معمل منظفات في الصبورة حيث يقوم بإفراغ المادة المنتهية الصلاحية من عبواتها في براميل ثم يعود إلى تعبئتها بعبوات جديدة وتواريخ جديدة مبيناً أن الكمية المصادرة 100 كرتونة كل كرتونة تحوي 12 عبوة وكل عبوة 800 مل.
الوطن


   ( الأربعاء 2018/10/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2019 - 6:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...