الأربعاء23/1/2019
ص10:30:53
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

المتحف الوطني بدمشق يعاود فتح أبوابه

أوضح مدير عام الآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود أنه سيتم افتتاح قسم من مبنى المتحف الوطني بدمشق يوم الأحد القادم لأن القسم الآخر يحتاج إلى أعمال ترميم وإمكانيات كبيرة حيث سيضم أربعة أقسام هي عصور ما قبل التاريخ والعصور التاريخية والعصور الكلاسيكية والعصور الإسلامية التي ستحوي مئات القطع الأثرية المهمة جداً وتعبر عن صفحات تاريخ سورية وحضارة شعبها الذي بنى هذه الحضارة وحقق أهم الإنجازات عبر العصور.


ولفت مدير الآثار إلى أن الورشات تسابق الزمن لتأهيل قاعات وخزن العرض بالمتحف ووضع القطع الأثرية في مكانها مع التوصيفات المناسبة لها إضافة إلى فرق تقوم بتأهيل مبنى القاعات بشكل جميل, مشيراً إلى أن كلية الزراعة بجامعة دمشق تقوم عبر طلابها بتأهيل حديقة المتحف الوطني إضافة إلى مشاركة قسم الآثار في الجامعة بمساعدة كوادر المديرية في عرض القطع الأثرية ضمن مكانها المناسب بهدف إظهار المتحف بشكله اللائق الذي عرف به.

وسيرافق افتتاح المتحف بحسب حمود ندوة دولية تستمر يومين بمشاركة علماء آثار من ألمانيا واليابان وفرنسا وبولندا حيث عمل قسم منهم في سورية قبل الحرب الإرهابية عليها وساهم باكتشافات مهمة في العديد من المواقع تعبيراُ عن مشاعرهم ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري وتراثه الذي تعرض إلى كارثة حقيقية من التخريب والتدمير على أيدي التنظيمات الإرهابية.

وأضاف مدير الآثار: هناك الكثير من العلماء الذين حاولوا المجيئ وحضور الندوة ولكن ظروفهم منعتهم وهم الآن على تواصل مع المديرية وينتظرون الوقت المناسب للعودة ومتابعة مشاريعهم في البحث العلمي والتنقيب والترميم للأثار السورية باعتبارها تراثاً لا يخص الشعب السوري وحده بل يهم الإنسانية جمعاء.

وستضاف إلى مقتنيات المتحف لدى إعادة افتتاحه قطع أثرية لم تكن ضمن معروضاته سابقاً استردت بفضل الجيش العربي السوري في المواقع التي تم دحر الإرهاب عنها حيث بين حمود أن هذه القطع تعود إلى مواقع في الغوطة ودير الزور إضافة إلى ما تمكنت الجهات المختصة من استرداده وإعادته لمديرية الآثار ليبلغ العدد الإجمالي لهذه القطع نحو 9000 سيعرض بعضها في أقسام متحف دمشق المختلفة.


   ( السبت 2018/10/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:05 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...