الأربعاء24/7/2019
ص7:39:32
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةبياو: سنبدأ بمشاريع كبيرة في سورية.. المقداد: لو لم نحارب الإرهابيين الآتين من الصين لعادوا وارتكبوا الجرائم ببلدهمرئيس وزراء بيلاروس يبحث مع المعلم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصاديسورية تشارك في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفمارك إسبر يتولى رسميا منصب وزير الدفاع الأمريكينائب رئيس مجلس النواب التشيكي: ما تقوم به بعض الدول الغربية ضد سورية عدوان وجريمة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسديختفي 10 أعوام.. ثم تظهر "بقايا جثته" في أغرب مكانعلى خطى والدها.. خطأ غريب من إيفانكا ترامببخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍما يسمى «اللجنة الدستورية»....بقلم محمد عبيدواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

المتحف الوطني بدمشق يعاود فتح أبوابه

أوضح مدير عام الآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود أنه سيتم افتتاح قسم من مبنى المتحف الوطني بدمشق يوم الأحد القادم لأن القسم الآخر يحتاج إلى أعمال ترميم وإمكانيات كبيرة حيث سيضم أربعة أقسام هي عصور ما قبل التاريخ والعصور التاريخية والعصور الكلاسيكية والعصور الإسلامية التي ستحوي مئات القطع الأثرية المهمة جداً وتعبر عن صفحات تاريخ سورية وحضارة شعبها الذي بنى هذه الحضارة وحقق أهم الإنجازات عبر العصور.


ولفت مدير الآثار إلى أن الورشات تسابق الزمن لتأهيل قاعات وخزن العرض بالمتحف ووضع القطع الأثرية في مكانها مع التوصيفات المناسبة لها إضافة إلى فرق تقوم بتأهيل مبنى القاعات بشكل جميل, مشيراً إلى أن كلية الزراعة بجامعة دمشق تقوم عبر طلابها بتأهيل حديقة المتحف الوطني إضافة إلى مشاركة قسم الآثار في الجامعة بمساعدة كوادر المديرية في عرض القطع الأثرية ضمن مكانها المناسب بهدف إظهار المتحف بشكله اللائق الذي عرف به.

وسيرافق افتتاح المتحف بحسب حمود ندوة دولية تستمر يومين بمشاركة علماء آثار من ألمانيا واليابان وفرنسا وبولندا حيث عمل قسم منهم في سورية قبل الحرب الإرهابية عليها وساهم باكتشافات مهمة في العديد من المواقع تعبيراُ عن مشاعرهم ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري وتراثه الذي تعرض إلى كارثة حقيقية من التخريب والتدمير على أيدي التنظيمات الإرهابية.

وأضاف مدير الآثار: هناك الكثير من العلماء الذين حاولوا المجيئ وحضور الندوة ولكن ظروفهم منعتهم وهم الآن على تواصل مع المديرية وينتظرون الوقت المناسب للعودة ومتابعة مشاريعهم في البحث العلمي والتنقيب والترميم للأثار السورية باعتبارها تراثاً لا يخص الشعب السوري وحده بل يهم الإنسانية جمعاء.

وستضاف إلى مقتنيات المتحف لدى إعادة افتتاحه قطع أثرية لم تكن ضمن معروضاته سابقاً استردت بفضل الجيش العربي السوري في المواقع التي تم دحر الإرهاب عنها حيث بين حمود أن هذه القطع تعود إلى مواقع في الغوطة ودير الزور إضافة إلى ما تمكنت الجهات المختصة من استرداده وإعادته لمديرية الآثار ليبلغ العدد الإجمالي لهذه القطع نحو 9000 سيعرض بعضها في أقسام متحف دمشق المختلفة.


   ( السبت 2018/10/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2019 - 7:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...