-->
الأحد26/5/2019
ص8:7:38
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ضبط أكثر من 2000 حالة غش و تلاعب و تزوير في ريف دمشق خلال ثلاثة أشهر

أفاد تقرير رسمي عن تشغيل 17 مخبزاً خاصاً في المناطق المحررة حديثاً التي فيها مواطنون في (الغوطة الشرقية- كفر حور- بيتيما..)، لتباشر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق بتوزيع أكشاك لبيع الخبز في مناطق المحافظة التي ليس فيها مخابز لتلبية حاجة المواطنين.


وبيّن التقرير الصادر عن مديرية تموين ريف دمشق أنه تم منح موافقات لبيع الخبز بالتنسيق مع فرع ريف دمشق للمخابز والبلديات المختصة في المناطق التي يصعب تأمينها عن طريق مخابز القطاع العام والخاص.


هذا وأفاد التقرير أن مديرية تموين ريف دمشق نظمت حوالي 2133 ضبطاً تموينياً خلال الربع الثالث من العام الجاري، منها 1718 ضبطاً عدلياً و415 ضبط عينة مختلفة، كما بلغت نسبة العينات المخالفة 24 بالمئة وأحيلت ضبوط العينات المخالفة على القضاء المختص بعد أن تم حجز المواد المخالفة.

كما تم تنفيذ 124 عملية إغلاق إداري وفق القانون من الضابطة العدلية في المديرية شملت معامل لإنتاج الكونسروة والألبان والأجبان ومخابز تنور سياحية ومحطات وقود ومستودعات ومحال بيع اللحوم الحمراء والمحال التجارية وورشات لتزوير الزيوت المعدنية وسيارات توزيع المحروقات أو السيارات الناقلة المواد المخالفة للقانون.
وبلغ عدد الإحالات موجوداً على القضاء 11 إحالة بمخالفات جسيمة وفي هذا السياق فقد تم ضبط أكثر من مستودع يتم فيها عمليات غش مواد غذائية وغير غذائية أو تغيير تاريخ صلاحية هذه المواد أو تقليد وتزوير ماركات معروفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وتوزعت الضبوط النوعية المنظمة بين 113 ضبطاً بمخالفات جسيمة شملت حيازة مواد منتهية الصلاحية وفاسدة والغش والتدليس في ذات البضاعة وعدم وجود بيانات أو مواصفات على المادة والذبح خارج المسلخ وفرم اللحم مسبقاً وحيازة مواد إغاثية وحيازة مواد مجهولة المصدر (مهربة).

كما تم ضبط ورشة لتزوير الزيوت المعدنية في معضمية القلمون وبداخلها كمية 420 عبوة سعة 4 لترات من الزيت المعدني المزور لماركة الشركة العامة لمصفاة حمص ومعمل لصناعة الكونسروة ببلدة حلا بداخله كمية 7500 كغ من مادة المربيات الفاسدة وضبط ثلاثة موزعي خبز بحوزتهم 1204 ربطات خبز بقصد الاتجار بها وبيعها بسعر زائد.

وتم ضبط أربعة مستودعات علف في نجها بحوزتهم كمية 4.5 أطنان من مادة الخبز اليابس وضبط ورشة الغش المنظفات تقوم بتقليد ماركة عالمية. وضبط لمعمل زعتر يقوم بتغيير تاريخ الصلاحية لكمية 90 كغ، إضافة إلى 8 ضبوط بحق المخالفين بمخالفة الاتجار بالدقيق التمويني

هذا وتم تنظيم 59 ضبطاً بحق محطات ومراكز المحروقات وموزعي المازوت وموزعي الغاز المنزلي بمخالفات النقص بالكيل والغش والتلاعب بالعداد ونزع الأختام الرصاصية وتقاضي زيادة بالأسعار والاتجار بالمادة في السوق السوداء وعدم وجود بيانات على السيارة، إضافة إلى152 ضبطاً بحق المخابز التموينية بمخالفات النقص بالوزن وبيع بالعدد وسوء صناعة الخبز وبيع الخبز بالجملة

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم أن المديرية تعمل على مراقبة جودة المواد المطروحة في الأسواق (غذائية وغير غذائية) من خلال التدقيق في بطاقات بيان المواد وسحب عينات منها لتحليلها لدى المخابر المختصة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، إضافة إلى الجولات المشتركة مع مديريتي الصحة والسياحة في المحافظة.

كما نوه بمراقبة جودة الرغيف المنتج في مخابر المحافظة كافة لضمان وصول رغيف الخبز بالشكل المطلوب للمواطنين وتقيد المخابز وموزعي مادة الخبز بالأوزان النظامية ومراقبة محطات الوقود ومراكز المحروقات من جهة الكيل والسعر من خلال دوريات متخصصة ويتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وبحسب رئيس شعبة الضابطة التموينية في الريف ماهر أبو بكر ضبطت المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة خلال الأيام العشرة الماضية ورشتين لصناعة المواد الغذائية، الأولى لإنتاج مادة الأجبان في بلدة معضمية القلمون، مشيراً إلى ضبط بداخلها كمية 500 كغ من مادة الزبدة والأجبان المتعفنة والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، أما الثانية لإنتاج مادة الطحينة في منطقة قدسيا فيقوم صاحبها بغش مادة الطحينة عن طريق خلط زيت الصويا مع نشاء الذرة وبيعها على أنها طحينة سمسم، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم على الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معهم وأغلقت الورشتين بالشمع الأحمر.

كما أشار أبو بكر إلى إغلاق مسلخ لبيع الفروج المذبوح المنظف لقيامه بنقع الفروح بالماء بعد عملية الذبح والتنظيف بهدف زيادة وزنه.

ولفت إلى ضبط 5 أكياس من الدقيق التمويني المهرب في أحد محالّ المعجنات في ريف دمشق، مؤكداً التركيز على الدقيق الوارد والمصنع وضبط أي كميات تهرب.

الوطن


   ( الأربعاء 2018/10/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 7:36 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...