-->
الأحد24/3/2019
ص11:37:2
آخر الأخبار
بعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمدير عام «التجاري السوري» يتوقع زيادة الإقبال على ودائع الدولار بعد أسعار الفوائد الجديدةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ضبط أكثر من 2000 حالة غش و تلاعب و تزوير في ريف دمشق خلال ثلاثة أشهر

أفاد تقرير رسمي عن تشغيل 17 مخبزاً خاصاً في المناطق المحررة حديثاً التي فيها مواطنون في (الغوطة الشرقية- كفر حور- بيتيما..)، لتباشر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق بتوزيع أكشاك لبيع الخبز في مناطق المحافظة التي ليس فيها مخابز لتلبية حاجة المواطنين.


وبيّن التقرير الصادر عن مديرية تموين ريف دمشق أنه تم منح موافقات لبيع الخبز بالتنسيق مع فرع ريف دمشق للمخابز والبلديات المختصة في المناطق التي يصعب تأمينها عن طريق مخابز القطاع العام والخاص.


هذا وأفاد التقرير أن مديرية تموين ريف دمشق نظمت حوالي 2133 ضبطاً تموينياً خلال الربع الثالث من العام الجاري، منها 1718 ضبطاً عدلياً و415 ضبط عينة مختلفة، كما بلغت نسبة العينات المخالفة 24 بالمئة وأحيلت ضبوط العينات المخالفة على القضاء المختص بعد أن تم حجز المواد المخالفة.

كما تم تنفيذ 124 عملية إغلاق إداري وفق القانون من الضابطة العدلية في المديرية شملت معامل لإنتاج الكونسروة والألبان والأجبان ومخابز تنور سياحية ومحطات وقود ومستودعات ومحال بيع اللحوم الحمراء والمحال التجارية وورشات لتزوير الزيوت المعدنية وسيارات توزيع المحروقات أو السيارات الناقلة المواد المخالفة للقانون.
وبلغ عدد الإحالات موجوداً على القضاء 11 إحالة بمخالفات جسيمة وفي هذا السياق فقد تم ضبط أكثر من مستودع يتم فيها عمليات غش مواد غذائية وغير غذائية أو تغيير تاريخ صلاحية هذه المواد أو تقليد وتزوير ماركات معروفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وتوزعت الضبوط النوعية المنظمة بين 113 ضبطاً بمخالفات جسيمة شملت حيازة مواد منتهية الصلاحية وفاسدة والغش والتدليس في ذات البضاعة وعدم وجود بيانات أو مواصفات على المادة والذبح خارج المسلخ وفرم اللحم مسبقاً وحيازة مواد إغاثية وحيازة مواد مجهولة المصدر (مهربة).

كما تم ضبط ورشة لتزوير الزيوت المعدنية في معضمية القلمون وبداخلها كمية 420 عبوة سعة 4 لترات من الزيت المعدني المزور لماركة الشركة العامة لمصفاة حمص ومعمل لصناعة الكونسروة ببلدة حلا بداخله كمية 7500 كغ من مادة المربيات الفاسدة وضبط ثلاثة موزعي خبز بحوزتهم 1204 ربطات خبز بقصد الاتجار بها وبيعها بسعر زائد.

وتم ضبط أربعة مستودعات علف في نجها بحوزتهم كمية 4.5 أطنان من مادة الخبز اليابس وضبط ورشة الغش المنظفات تقوم بتقليد ماركة عالمية. وضبط لمعمل زعتر يقوم بتغيير تاريخ الصلاحية لكمية 90 كغ، إضافة إلى 8 ضبوط بحق المخالفين بمخالفة الاتجار بالدقيق التمويني

هذا وتم تنظيم 59 ضبطاً بحق محطات ومراكز المحروقات وموزعي المازوت وموزعي الغاز المنزلي بمخالفات النقص بالكيل والغش والتلاعب بالعداد ونزع الأختام الرصاصية وتقاضي زيادة بالأسعار والاتجار بالمادة في السوق السوداء وعدم وجود بيانات على السيارة، إضافة إلى152 ضبطاً بحق المخابز التموينية بمخالفات النقص بالوزن وبيع بالعدد وسوء صناعة الخبز وبيع الخبز بالجملة

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم أن المديرية تعمل على مراقبة جودة المواد المطروحة في الأسواق (غذائية وغير غذائية) من خلال التدقيق في بطاقات بيان المواد وسحب عينات منها لتحليلها لدى المخابر المختصة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، إضافة إلى الجولات المشتركة مع مديريتي الصحة والسياحة في المحافظة.

كما نوه بمراقبة جودة الرغيف المنتج في مخابر المحافظة كافة لضمان وصول رغيف الخبز بالشكل المطلوب للمواطنين وتقيد المخابز وموزعي مادة الخبز بالأوزان النظامية ومراقبة محطات الوقود ومراكز المحروقات من جهة الكيل والسعر من خلال دوريات متخصصة ويتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وبحسب رئيس شعبة الضابطة التموينية في الريف ماهر أبو بكر ضبطت المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة خلال الأيام العشرة الماضية ورشتين لصناعة المواد الغذائية، الأولى لإنتاج مادة الأجبان في بلدة معضمية القلمون، مشيراً إلى ضبط بداخلها كمية 500 كغ من مادة الزبدة والأجبان المتعفنة والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، أما الثانية لإنتاج مادة الطحينة في منطقة قدسيا فيقوم صاحبها بغش مادة الطحينة عن طريق خلط زيت الصويا مع نشاء الذرة وبيعها على أنها طحينة سمسم، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم على الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معهم وأغلقت الورشتين بالشمع الأحمر.

كما أشار أبو بكر إلى إغلاق مسلخ لبيع الفروج المذبوح المنظف لقيامه بنقع الفروح بالماء بعد عملية الذبح والتنظيف بهدف زيادة وزنه.

ولفت إلى ضبط 5 أكياس من الدقيق التمويني المهرب في أحد محالّ المعجنات في ريف دمشق، مؤكداً التركيز على الدقيق الوارد والمصنع وضبط أي كميات تهرب.

الوطن


   ( الأربعاء 2018/10/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...