الاثنين21/10/2019
ص12:17:50
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةالمتحدث باسم الخارجية الإيرانية: طهران ترفض إقامة مواقع عسكرية تركية في سورياألمانيا: الهجوم التركي على شمال سوريا انتهاك للقانون الدوليهدف جديد لـ"قراصنة الصرف".. وملايين الدولارات بأيادي اللصوصتاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشؤون الصحية بدمشق تسحب شراب عصير من الأسواق

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا عن إغلاق المديرية خلال العام الحالي لـ1450 فعالية تجارية وخدمية في مدينة دمشق منها 145 إغلاقاً خلال شهر تشرين الأول الماضي، ولمدد مختلفة، حسب نوع المخالفة والأثر الذي تسببه في صحة المواطنين.


وبيّن ريا أن عناصر الرقابة الصحية قاموا منذ بداية العام الحالي بتنظيم 6954 ضبطاً في مخالفات صحية متنوعة في مدينة دمشق. وتم أخذ عينات من الأسواق بلغ عددها 843 عينة لمختلف المواد الغذائية وغير الغذائية وإجراء التحليل لها منها 176 عينة من العينات المسحوبة مخالفة للمواصفات، ويتم التركيز على الخضر المفرومة التي تؤكل نية وعلى المواد المعروضة دون تغليف مثل الشنكليش الذي تم منع بيعه دون تغليف بشكل نهائي وكذلك البهارات التي تكون في أغلبها مخالفة للمواصفات والعرق السوس وغيرها.

وأكد ريا ضبط شراب «التروبكال» إنتاج ريف دمشق وهو مخالف للمواصفات الأسبوع الماضي، إذ جاء في مواصفاته أنه شراب طبيعي، ولدى التحليل تبين أنه صناعي وهو عبارة عن أصبغة وملونات ومنكهات صناعية، ولكنها غير ضارة والمخالفة هي تغيير المواصفات من طبيعية إلى صناعية وتقرر سحب جميع الكميات في البقاليات حيثما وجدت في دمشق ومخاطبة محافظة ريف دمشق لتتابع مكان إنتاجها لكون ضمن صلاحيات محافظة الريف، مؤكداً أنه سيتم إتلاف جميع الكميات المسحوبة من الأسواق، والعبوات من هذا الشراب هي نوعان 500 مللتر و330 مللتراً.

وأشار ريا إلى أنه تم التركيز خلال شهر تشرين الأول على مراقبة الأكشاك وكل ما تقدمه، مؤكداً إغلاق عدد من الأكشاك في دمشق لمدة أسبوع بسبب مخالفات صحية متنوعة، وكذلك تم إغلاق عدد من الفعاليات منها بقالية في البرامكة وملحمة في دمشق القديمة وأخرى في الميدان ومحل لبيع الحمص الناعم ومحل لبيع العصير في المزة وبقالية في حي المزرعة ومحل حلويات في منطقة الميدان وبزورية في الميدان ومسلخ فروج في الدويلعة لمدة غير محدودة وصالون حلاقة في السويقة ومحل معجنات في الزبلطاني وعدد من محال بيع اللحوم في سوق اللحوم في الزبلطاني ومستودع مواد غذائية في مساكن برزة وبقالية في باب سريجة.

الوطن


   ( الخميس 2018/11/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 12:05 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...