الاثنين21/10/2019
ص12:49:46
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات أميركية تخرج من سوريا.. ووجهتها الجديدة تكشف كذبة ترامبالمتحدث باسم الخارجية الإيرانية: طهران ترفض إقامة مواقع عسكرية تركية في سورياهدف جديد لـ"قراصنة الصرف".. وملايين الدولارات بأيادي اللصوصتاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.


كما يشكو الموظفون والعاملون فيه من إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت تُقدّم لهم ولا يبدو أنهم راضون عن الحوافز التي تحتسب من القيمة الكلّية للعملية..

مدير المشفى الدكتور تميم عزاوي قال: إن المبنى غير مهيأ لأن يكون مشفى لجراحة القلب بل هو جزء من مشفى, لذلك عمدت الإدارة إلى عملية توسيع العيادات لتخفيف الضغط وورشات العمل والبناء تعمل على إتمام وإنجاز هذه التوسعة سريعاً قدر الإمكان..
أما عن إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت توزع لكل من يعمل بالخطورة وعلى تماس مباشر مع المريض, فكانت عبارة عن (بيضتين ونصف ليتر من الحليب)، فقد توقف تقديمها في كل المشافي لإعادة دراستها ولتقديمها لمن يستحقها فقط.
وأشار الدكتور عزاوي إلى أن عمل المشفى والمجهود الذي يبذل فيه يفوق قدرات العاملين ويشكل هذا النقص بالكادر الطبي والتمريضي عائقاً حقيقياً في مسير عمل المشفى, لذلك ارتأت الإدارة أن تلجأ الى التعيين بعقود موسمية ثلاثة شهور لطلاب كلية التمريض و المعهد الطبي التقاني أو حتى المعهد الصحي أو طلاب الطب المتقدمين دراسياً فقط لتسيير الأمور نتيجة الحاجة الملحة..
وبناءً على موافقة الوزارة تم تعيين/32/ ممرضاً جديداً.
وعن نظام الحوافز المتوقف منذ سنتين تقريباً فعمل المشفى 60% مجاني و40% مأجور 55%من هذه النسبة للأطباء ومن نسبة الـ45 المتبقية ينال كل الموظفين والعاملين مايعادل نسبة 25%.
الدكتور عزاوي أكد ضرورة العمل بنظام الحوافز لتحفيز العامل على عمله ولتكون دافعاً ومشجعاً له و بيّن أنه دعم موقف العاملين والموظفين وقام بإرسال كتاب لرئاسة مجلس الوزراء والقيادة القطرية.. وهو بصدد انتظار الإجابة عنه.
ليرقى العمل الجدي الصحي في المشفى ارتقاء واضحاً فالفرق كبير بين عمل مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الاستثماري وعمل المشافي الخاصة.
كما أنه ينافس ويضاهي أضخم المشافي الخاصة التي تعمل بالأمراض القلبية وجراحتها على مستوى حلب.
يذكر أن المشفى مؤلف من خمسة طوابق, الطابق الثاني للتوليد والسادس قيد التأهيل ويبلغ عدد أسرة المرضى/75/ سريراً منهم / 12سريراً في العناية المشددة/ وأربع غرف للعمليات واثنتان للعناية المشددة والعدد الفعلي للعاملين في الكادر التمريضي بلغ /49 منهم خريجو معهد طبي أو مدرسة التمريض.
كما بلغ عدد العمليات التي أجريت منذ أول العام الحالي إلى آخر شهر أيلول المنصرم مايعادل 105 عمليات جراحة قلبية, والقثاطر مايقارب /600 قثطرة/ مابين تشخيصية وعلاجية.

"تشرين"


   ( السبت 2018/11/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 12:22 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...