-->
السبت20/7/2019
ص5:21:38
آخر الأخبار
مبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعوديالجعفري: سياسات بعض الحكومات القائمة على فرض إجراءات قسرية أحادية الجانب على سورية تعيق تنفيذ أجندة التنمية المستدامةالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمزالتلفزيون الإيراني يبث لقطات تظهر أن أمريكا لم تسقط الطائرة المسيرة - فيديومزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةلماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟خيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبور القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.


كما يشكو الموظفون والعاملون فيه من إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت تُقدّم لهم ولا يبدو أنهم راضون عن الحوافز التي تحتسب من القيمة الكلّية للعملية..

مدير المشفى الدكتور تميم عزاوي قال: إن المبنى غير مهيأ لأن يكون مشفى لجراحة القلب بل هو جزء من مشفى, لذلك عمدت الإدارة إلى عملية توسيع العيادات لتخفيف الضغط وورشات العمل والبناء تعمل على إتمام وإنجاز هذه التوسعة سريعاً قدر الإمكان..
أما عن إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت توزع لكل من يعمل بالخطورة وعلى تماس مباشر مع المريض, فكانت عبارة عن (بيضتين ونصف ليتر من الحليب)، فقد توقف تقديمها في كل المشافي لإعادة دراستها ولتقديمها لمن يستحقها فقط.
وأشار الدكتور عزاوي إلى أن عمل المشفى والمجهود الذي يبذل فيه يفوق قدرات العاملين ويشكل هذا النقص بالكادر الطبي والتمريضي عائقاً حقيقياً في مسير عمل المشفى, لذلك ارتأت الإدارة أن تلجأ الى التعيين بعقود موسمية ثلاثة شهور لطلاب كلية التمريض و المعهد الطبي التقاني أو حتى المعهد الصحي أو طلاب الطب المتقدمين دراسياً فقط لتسيير الأمور نتيجة الحاجة الملحة..
وبناءً على موافقة الوزارة تم تعيين/32/ ممرضاً جديداً.
وعن نظام الحوافز المتوقف منذ سنتين تقريباً فعمل المشفى 60% مجاني و40% مأجور 55%من هذه النسبة للأطباء ومن نسبة الـ45 المتبقية ينال كل الموظفين والعاملين مايعادل نسبة 25%.
الدكتور عزاوي أكد ضرورة العمل بنظام الحوافز لتحفيز العامل على عمله ولتكون دافعاً ومشجعاً له و بيّن أنه دعم موقف العاملين والموظفين وقام بإرسال كتاب لرئاسة مجلس الوزراء والقيادة القطرية.. وهو بصدد انتظار الإجابة عنه.
ليرقى العمل الجدي الصحي في المشفى ارتقاء واضحاً فالفرق كبير بين عمل مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الاستثماري وعمل المشافي الخاصة.
كما أنه ينافس ويضاهي أضخم المشافي الخاصة التي تعمل بالأمراض القلبية وجراحتها على مستوى حلب.
يذكر أن المشفى مؤلف من خمسة طوابق, الطابق الثاني للتوليد والسادس قيد التأهيل ويبلغ عدد أسرة المرضى/75/ سريراً منهم / 12سريراً في العناية المشددة/ وأربع غرف للعمليات واثنتان للعناية المشددة والعدد الفعلي للعاملين في الكادر التمريضي بلغ /49 منهم خريجو معهد طبي أو مدرسة التمريض.
كما بلغ عدد العمليات التي أجريت منذ أول العام الحالي إلى آخر شهر أيلول المنصرم مايعادل 105 عمليات جراحة قلبية, والقثاطر مايقارب /600 قثطرة/ مابين تشخيصية وعلاجية.

"تشرين"


   ( السبت 2018/11/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 5:21 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...