-->
الثلاثاء26/3/2019
ص8:13:58
آخر الأخبار
أبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونإطلالة للسيد نصرالله عصر الثلاثاءسورية والعراق يبحثان تأمين الحدود وفتح المعابر ودعم حركة التجارةالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياً التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة المبعوث الأميركي إلى سوريا: قتال داعش لم ينتهِ وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردرغم «هزيمة» داعش.. شحنات عسكرية أميركية ضخمة إلى شرق الفرات!مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتاوفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتمفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.


كما يشكو الموظفون والعاملون فيه من إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت تُقدّم لهم ولا يبدو أنهم راضون عن الحوافز التي تحتسب من القيمة الكلّية للعملية..

مدير المشفى الدكتور تميم عزاوي قال: إن المبنى غير مهيأ لأن يكون مشفى لجراحة القلب بل هو جزء من مشفى, لذلك عمدت الإدارة إلى عملية توسيع العيادات لتخفيف الضغط وورشات العمل والبناء تعمل على إتمام وإنجاز هذه التوسعة سريعاً قدر الإمكان..
أما عن إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت توزع لكل من يعمل بالخطورة وعلى تماس مباشر مع المريض, فكانت عبارة عن (بيضتين ونصف ليتر من الحليب)، فقد توقف تقديمها في كل المشافي لإعادة دراستها ولتقديمها لمن يستحقها فقط.
وأشار الدكتور عزاوي إلى أن عمل المشفى والمجهود الذي يبذل فيه يفوق قدرات العاملين ويشكل هذا النقص بالكادر الطبي والتمريضي عائقاً حقيقياً في مسير عمل المشفى, لذلك ارتأت الإدارة أن تلجأ الى التعيين بعقود موسمية ثلاثة شهور لطلاب كلية التمريض و المعهد الطبي التقاني أو حتى المعهد الصحي أو طلاب الطب المتقدمين دراسياً فقط لتسيير الأمور نتيجة الحاجة الملحة..
وبناءً على موافقة الوزارة تم تعيين/32/ ممرضاً جديداً.
وعن نظام الحوافز المتوقف منذ سنتين تقريباً فعمل المشفى 60% مجاني و40% مأجور 55%من هذه النسبة للأطباء ومن نسبة الـ45 المتبقية ينال كل الموظفين والعاملين مايعادل نسبة 25%.
الدكتور عزاوي أكد ضرورة العمل بنظام الحوافز لتحفيز العامل على عمله ولتكون دافعاً ومشجعاً له و بيّن أنه دعم موقف العاملين والموظفين وقام بإرسال كتاب لرئاسة مجلس الوزراء والقيادة القطرية.. وهو بصدد انتظار الإجابة عنه.
ليرقى العمل الجدي الصحي في المشفى ارتقاء واضحاً فالفرق كبير بين عمل مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الاستثماري وعمل المشافي الخاصة.
كما أنه ينافس ويضاهي أضخم المشافي الخاصة التي تعمل بالأمراض القلبية وجراحتها على مستوى حلب.
يذكر أن المشفى مؤلف من خمسة طوابق, الطابق الثاني للتوليد والسادس قيد التأهيل ويبلغ عدد أسرة المرضى/75/ سريراً منهم / 12سريراً في العناية المشددة/ وأربع غرف للعمليات واثنتان للعناية المشددة والعدد الفعلي للعاملين في الكادر التمريضي بلغ /49 منهم خريجو معهد طبي أو مدرسة التمريض.
كما بلغ عدد العمليات التي أجريت منذ أول العام الحالي إلى آخر شهر أيلول المنصرم مايعادل 105 عمليات جراحة قلبية, والقثاطر مايقارب /600 قثطرة/ مابين تشخيصية وعلاجية.

"تشرين"


   ( السبت 2018/11/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 8:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ المزيد ...