-->
الأحد26/5/2019
م19:27:44
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.


كما يشكو الموظفون والعاملون فيه من إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت تُقدّم لهم ولا يبدو أنهم راضون عن الحوافز التي تحتسب من القيمة الكلّية للعملية..

مدير المشفى الدكتور تميم عزاوي قال: إن المبنى غير مهيأ لأن يكون مشفى لجراحة القلب بل هو جزء من مشفى, لذلك عمدت الإدارة إلى عملية توسيع العيادات لتخفيف الضغط وورشات العمل والبناء تعمل على إتمام وإنجاز هذه التوسعة سريعاً قدر الإمكان..
أما عن إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت توزع لكل من يعمل بالخطورة وعلى تماس مباشر مع المريض, فكانت عبارة عن (بيضتين ونصف ليتر من الحليب)، فقد توقف تقديمها في كل المشافي لإعادة دراستها ولتقديمها لمن يستحقها فقط.
وأشار الدكتور عزاوي إلى أن عمل المشفى والمجهود الذي يبذل فيه يفوق قدرات العاملين ويشكل هذا النقص بالكادر الطبي والتمريضي عائقاً حقيقياً في مسير عمل المشفى, لذلك ارتأت الإدارة أن تلجأ الى التعيين بعقود موسمية ثلاثة شهور لطلاب كلية التمريض و المعهد الطبي التقاني أو حتى المعهد الصحي أو طلاب الطب المتقدمين دراسياً فقط لتسيير الأمور نتيجة الحاجة الملحة..
وبناءً على موافقة الوزارة تم تعيين/32/ ممرضاً جديداً.
وعن نظام الحوافز المتوقف منذ سنتين تقريباً فعمل المشفى 60% مجاني و40% مأجور 55%من هذه النسبة للأطباء ومن نسبة الـ45 المتبقية ينال كل الموظفين والعاملين مايعادل نسبة 25%.
الدكتور عزاوي أكد ضرورة العمل بنظام الحوافز لتحفيز العامل على عمله ولتكون دافعاً ومشجعاً له و بيّن أنه دعم موقف العاملين والموظفين وقام بإرسال كتاب لرئاسة مجلس الوزراء والقيادة القطرية.. وهو بصدد انتظار الإجابة عنه.
ليرقى العمل الجدي الصحي في المشفى ارتقاء واضحاً فالفرق كبير بين عمل مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الاستثماري وعمل المشافي الخاصة.
كما أنه ينافس ويضاهي أضخم المشافي الخاصة التي تعمل بالأمراض القلبية وجراحتها على مستوى حلب.
يذكر أن المشفى مؤلف من خمسة طوابق, الطابق الثاني للتوليد والسادس قيد التأهيل ويبلغ عدد أسرة المرضى/75/ سريراً منهم / 12سريراً في العناية المشددة/ وأربع غرف للعمليات واثنتان للعناية المشددة والعدد الفعلي للعاملين في الكادر التمريضي بلغ /49 منهم خريجو معهد طبي أو مدرسة التمريض.
كما بلغ عدد العمليات التي أجريت منذ أول العام الحالي إلى آخر شهر أيلول المنصرم مايعادل 105 عمليات جراحة قلبية, والقثاطر مايقارب /600 قثطرة/ مابين تشخيصية وعلاجية.

"تشرين"


   ( السبت 2018/11/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 5:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...