الأربعاء23/1/2019
م18:2:8
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مشروع توسعة لتخفيف الازدحام في مشفى الأمراض القلبية في جامعة حلب

ولاء كيالي: يعاني أصحاب القلوب المريضة الازدحام الشديد في مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية في جامعة حلب.


كما يشكو الموظفون والعاملون فيه من إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت تُقدّم لهم ولا يبدو أنهم راضون عن الحوافز التي تحتسب من القيمة الكلّية للعملية..

مدير المشفى الدكتور تميم عزاوي قال: إن المبنى غير مهيأ لأن يكون مشفى لجراحة القلب بل هو جزء من مشفى, لذلك عمدت الإدارة إلى عملية توسيع العيادات لتخفيف الضغط وورشات العمل والبناء تعمل على إتمام وإنجاز هذه التوسعة سريعاً قدر الإمكان..
أما عن إيقاف الوجبة الوقائية التي كانت توزع لكل من يعمل بالخطورة وعلى تماس مباشر مع المريض, فكانت عبارة عن (بيضتين ونصف ليتر من الحليب)، فقد توقف تقديمها في كل المشافي لإعادة دراستها ولتقديمها لمن يستحقها فقط.
وأشار الدكتور عزاوي إلى أن عمل المشفى والمجهود الذي يبذل فيه يفوق قدرات العاملين ويشكل هذا النقص بالكادر الطبي والتمريضي عائقاً حقيقياً في مسير عمل المشفى, لذلك ارتأت الإدارة أن تلجأ الى التعيين بعقود موسمية ثلاثة شهور لطلاب كلية التمريض و المعهد الطبي التقاني أو حتى المعهد الصحي أو طلاب الطب المتقدمين دراسياً فقط لتسيير الأمور نتيجة الحاجة الملحة..
وبناءً على موافقة الوزارة تم تعيين/32/ ممرضاً جديداً.
وعن نظام الحوافز المتوقف منذ سنتين تقريباً فعمل المشفى 60% مجاني و40% مأجور 55%من هذه النسبة للأطباء ومن نسبة الـ45 المتبقية ينال كل الموظفين والعاملين مايعادل نسبة 25%.
الدكتور عزاوي أكد ضرورة العمل بنظام الحوافز لتحفيز العامل على عمله ولتكون دافعاً ومشجعاً له و بيّن أنه دعم موقف العاملين والموظفين وقام بإرسال كتاب لرئاسة مجلس الوزراء والقيادة القطرية.. وهو بصدد انتظار الإجابة عنه.
ليرقى العمل الجدي الصحي في المشفى ارتقاء واضحاً فالفرق كبير بين عمل مشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الاستثماري وعمل المشافي الخاصة.
كما أنه ينافس ويضاهي أضخم المشافي الخاصة التي تعمل بالأمراض القلبية وجراحتها على مستوى حلب.
يذكر أن المشفى مؤلف من خمسة طوابق, الطابق الثاني للتوليد والسادس قيد التأهيل ويبلغ عدد أسرة المرضى/75/ سريراً منهم / 12سريراً في العناية المشددة/ وأربع غرف للعمليات واثنتان للعناية المشددة والعدد الفعلي للعاملين في الكادر التمريضي بلغ /49 منهم خريجو معهد طبي أو مدرسة التمريض.
كما بلغ عدد العمليات التي أجريت منذ أول العام الحالي إلى آخر شهر أيلول المنصرم مايعادل 105 عمليات جراحة قلبية, والقثاطر مايقارب /600 قثطرة/ مابين تشخيصية وعلاجية.

"تشرين"


   ( السبت 2018/11/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 5:59 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...