-->
الأحد26/5/2019
ص7:25:36
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد لفريق المشروع الوطني للإصلاح الإداري : ضرورة تحديد أولويات العمل بشكل أدق ، ما يضمن إنجازا حقيقيا أكبر على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةإصابة امرأة وطفل وحرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرى بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حرائق الخريف… إخماد 18 حريقاً في ريف اللاذقية يومي الجمعة والسبت

  عبير سمير محمود | كشف مصدر في محافظة اللاذقية لـ«الوطن»، عن قيام عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء، إذ أخمدوا نحو 18 حريقاً حراجياً في مناطق متفرقة بريف المحافظة يومي الجمعة والسبت، مبيناً أن أوسع الحرائق وأكثرها خطورة الحريق الذي شبّ نحو الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت، في جبل الأربعين، مشيراً إلى أنه تم إخماده نحو الساعة الخامسة من صباح يوم السبت.


وبين المصدر أنه وخلال اندلاع الحرائق في جبل الأربعين في القرداحة في موقعي «خريبات القلعة والبقعة»، انتشرت عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة، لمنع اقتراب خطر الحرائق من منازل المواطنين في وقت تعمل عناصر المساحة على حصر الأضرار الناتجة عن هذه الحرائق.

من جهته أكد مصدر مسؤول في مديرية إطفاء اللاذقية لـ«الوطن»، أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده بشكل كامل مع صباح يوم السبت، مبيناً أن الظروف الجوية الصعبة والرياح وتغيرها المفاجئ عملت على انتشار الحريق بشكل سريع وصعوبة السيطرة عليه بداية اندلاعه، مع صعوبة وصول آليات الإطفاء لأماكن الحريق بسبب تضاريس المنطقة نتيجة السفوح الشديدة الانحدار.
ولفت المصدر إلى قيام عناصر الإطفاء بعمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع التي تستمر نحو 48 ساعة، مشيراً إلى عمل عناصر الإطفاء على إخماد نحو 16 حريقاً في اليوم نفسه، منوهاً بعدم إصابة أي عنصر بأذى خلال عمليات الإطفاء.
من جهته، وبعد متابعته عمليات إخماد الحرائق بشكل مباشر، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ«الوطن»، أنه تم استدعاء آليات وطواقم إطفاء من مختلف الجهات ومن محافظتي طرطوس وحماة، بهدف السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها لمنازل المواطنين.
بدوره قال رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باسم دوبا لـ«الوطن»، إنه خلال الظروف الجوية السائدة يمكن أن يتسبب أي مصدر احتكاك أو طاقة بمثل هذه الحرائق، مشيراً إلى أن سرعة الرياح الشرقية وانخفاض نسبة الرطوبة في الجو التي سجلت أقل من 24 بالمئة، جميعها عوامل أدت لزيادة انتشار الحرائق وصعوبة التعامل معها.
ولفت دوبا إلى استدعاء جميع الإمكانات للتعامل مع النار بأقصى سرعة ممكنة من قمة جبل الأربعين وقطع النار حتى لا تمتد باتجاه القرى من الجهة الأخرى للجبل ومنع حدوث كارثة.


   ( الاثنين 2018/11/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 5:06 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...