الأربعاء23/1/2019
ص9:31:43
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حرائق الخريف… إخماد 18 حريقاً في ريف اللاذقية يومي الجمعة والسبت

  عبير سمير محمود | كشف مصدر في محافظة اللاذقية لـ«الوطن»، عن قيام عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء، إذ أخمدوا نحو 18 حريقاً حراجياً في مناطق متفرقة بريف المحافظة يومي الجمعة والسبت، مبيناً أن أوسع الحرائق وأكثرها خطورة الحريق الذي شبّ نحو الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت، في جبل الأربعين، مشيراً إلى أنه تم إخماده نحو الساعة الخامسة من صباح يوم السبت.


وبين المصدر أنه وخلال اندلاع الحرائق في جبل الأربعين في القرداحة في موقعي «خريبات القلعة والبقعة»، انتشرت عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة، لمنع اقتراب خطر الحرائق من منازل المواطنين في وقت تعمل عناصر المساحة على حصر الأضرار الناتجة عن هذه الحرائق.

من جهته أكد مصدر مسؤول في مديرية إطفاء اللاذقية لـ«الوطن»، أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده بشكل كامل مع صباح يوم السبت، مبيناً أن الظروف الجوية الصعبة والرياح وتغيرها المفاجئ عملت على انتشار الحريق بشكل سريع وصعوبة السيطرة عليه بداية اندلاعه، مع صعوبة وصول آليات الإطفاء لأماكن الحريق بسبب تضاريس المنطقة نتيجة السفوح الشديدة الانحدار.
ولفت المصدر إلى قيام عناصر الإطفاء بعمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع التي تستمر نحو 48 ساعة، مشيراً إلى عمل عناصر الإطفاء على إخماد نحو 16 حريقاً في اليوم نفسه، منوهاً بعدم إصابة أي عنصر بأذى خلال عمليات الإطفاء.
من جهته، وبعد متابعته عمليات إخماد الحرائق بشكل مباشر، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ«الوطن»، أنه تم استدعاء آليات وطواقم إطفاء من مختلف الجهات ومن محافظتي طرطوس وحماة، بهدف السيطرة على الحرائق ومنع امتدادها لمنازل المواطنين.
بدوره قال رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باسم دوبا لـ«الوطن»، إنه خلال الظروف الجوية السائدة يمكن أن يتسبب أي مصدر احتكاك أو طاقة بمثل هذه الحرائق، مشيراً إلى أن سرعة الرياح الشرقية وانخفاض نسبة الرطوبة في الجو التي سجلت أقل من 24 بالمئة، جميعها عوامل أدت لزيادة انتشار الحرائق وصعوبة التعامل معها.
ولفت دوبا إلى استدعاء جميع الإمكانات للتعامل مع النار بأقصى سرعة ممكنة من قمة جبل الأربعين وقطع النار حتى لا تمتد باتجاه القرى من الجهة الأخرى للجبل ومنع حدوث كارثة.


   ( الاثنين 2018/11/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...