-->
الأحد24/3/2019
ص11:3:11
آخر الأخبار
بعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمار الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمدير عام «التجاري السوري» يتوقع زيادة الإقبال على ودائع الدولار بعد أسعار الفوائد الجديدةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهآيفون 2019 يشحن كل منتجات أبلحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدهذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حملات مستمرة لمكافحة المواد المهربة ومجهولة المصدر

كثفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخرا دورياتها بالأسواق والمحال والمستودعات التجارية ضمن حملة واسعة لمكافحة المواد مجهولة المصدر والمهربة والمزورة والمقلدة للماركات الأجنبية لما تشكله من أخطار على صحة المواطنين والاقتصاد الوطني.


وفي تصريح لسانا أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالوزارة حسام نصر الله إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار مسعى الوزارة لمنع انتشار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية المجهولة المصدر التي دخلت الأسواق بشكل غير شرعي وخاصة من تركيا ولم تخضع للتحليل أصولا وليست صالحة للاستهلاك البشري ولا تطابق المواصفات والمقاييس السورية.

ويبين نصر الله أن الوزارة أوعزت لكافة مديرياتها بالمحافظات التأكد من صلاحية السلع الغذائية من خلال سحب عينات عشوائية وتحليلها أصولا وضبط المواد المخالفة أو المزورة لدى التجار والباعة والتدقيق بالفواتير المتداولة بين حلقات الوساطة التجارية واتخاذ أقصى العقوبات الرادعة بحق المخالفين وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.

وللحد من ارتكاب المخالفات وحماية المواطنين من الآثار الضارة لتلك السلع عملت الوزارة منذ ستة أشهر على نشر تعاميم وتنظيم حملات وإعداد رسائل توعية عبر موقعها وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي لأصحاب الفعاليات التجارية وخاصة المولات والسوبر ماركت والمستودعات الكبيرة للتقيد بالقوانين والأنظمة النافذة وعدم حيازة أي سلعة مجهولة المصدر أو أي منتج إلا بموجب فواتير نظامية.

ويوجد عناصر حماية المستهلك بالأسواق باستمرار ويقومون بحجز جميع المواد الغذائية وغير الغذائية مجهولة المصدر وإغلاق المحال التي تبيع سلعا مهربة او مخالفة وفق نصر الله بغض النظر عن الكمية المخالفة ونوعها وإتلافها في حال تبين أنها فاسدة ومنتهية الصلاحية وإحالة المخالف إلى القضاء المختص وإعلام الوزارة يوميا بكل حالة .

ونتيجة المتابعة والتقصي والمراقبة المستمرة تم ضبط العديد من السلع المجهولة المصدر والمهربة ومصادرتها كمشروبات الطاقة والمعلبات والأجبان والألبان والزيوت منها زيوت نسبة الأسيد فيها 98 درجة والبيروكسيد 172 درجة والسمون والزيوت المعدنية والألبسة.

وبلغ عدد الضبوط المنظمة 1195 ضبطا وتم تنظيم 1025 ضبطا بحق باعة الفروج المهرب والفاسد من منشأ تركي و307 ضبوط لعبوات مياه معدنية غير سورية لا تتوافر فيها المواصفات المطلوبة وذلك من بداية العام الجاري.

واشتكى عدد من أصحاب الفعاليات التجارية ولاسيما أصحاب المجمعات الكبيرة والمولات من ظاهرة وجود المواد المهربة ومجهولة المصدر وعدم وجود الباركود للعديد من السلع أو تزويره وخاصة في المواد الغذائية وأدوات التجميل والمنظفات وغيرها.

كما حذرت مديرة المخابر بالوزارة المهندسة لينا عبد العزيز أنه يوجد في الأسواق الكثير من البضائع ولا سيما التركية منها منتهية الصلاحية يتم إعادة طباعة تواريخ إنتاج جديدة لها وطرحها مجددا في الأسواق .

وأشارت عبد العزيز إلى أن معظم البضائع المهربة والموجودة بالأسواق والتي تم ضبطها استخدمت فيها الملونات ومنها مثلا مادة دبس الرمان المهربة من تركيا وبعض أنواع الزيوت كما تم استخدام الملونات والمواد الحافظة للأجبان والألبان واستخدام زيوت نباتية ضمن المنتجات الحيوانية ولحوم بيضاء مجمدة تم فيها استخدام الهرمونات وهذه المنتجات خطرة جدا على الصحة.


   ( الخميس 2018/11/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 10:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...