الأربعاء23/1/2019
م18:53:46
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الكهرباء والمياه تعود إلى دوما

أعلن المجلس البلدي في مدينة دوما أنه تم اليوم تفعيل أول مركز تحويل كهربائي في المدينة باستطاعة (630 ك ف ا) مخصص للدوائر الحكومية علماً أنه سيتم تركيب 15 محولة كهربائية كمرحلة أولى.


وخلال فترة أسبوع سيتم تفعيل أربع محولات أخرى لإيصال الكهرباء إلى عدد من أحياء المدينة وخلال فترة شهر ونصف سيتم استكمال الربط الكهربائي ليصل إلى جميع انحاء المدينة.

وبين رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل طه أن كل محولة تغذي 300 منزل علماً أن عدد القاطنين في دوما يبلغ حالياً 200 ألف نسمة بما يعادل 50 ألف عائلة.

وبالنسبة لمياه الشرب أشار طه إلى أنه تمت صيانة نحو 70 بالمئة من خطوط مياه الشرب والمضخات المنتشرة في المدينة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالتعاون مع وحدة مياه دوما وخلال فترة أسبوع سيتم تجريب الخطوط الجاهزة, موضحاً أنه سيتم خلال أسبوع البدء بصيانة المضخات الإضافية المركبة على الآبار في الجهة الغربية من المدينة بجانب خزان مياه الشرب الرئيس.

و كشف نائب رئيس المجلس المهندس عدنان معيكة أنه تم تخصيص 50 مليون ليرة لصيانة وتزفيت الشوارع الرئيسة في المدينة , لافتا إلى أنه تم ترحيل القمامة المتراكمة في الشوارع وقسم من الأنقاض ريثما يتم تفعيل العقد الثاني الموقع مع شركة الإنشاء والتعمير لإزالة الركام المتبقي في المدينة.

و أشار معيكة إلى وجود عقد لصيانة شبكة الصرف الصحي بانتظار التصديق عليه للبدء في التنفيذ, موضحاً أن أحد فروع نهر بردى المارة في دوما من الجهتين الغربية والجنوبية يحتاج لتنظيف وتسليك تحاشياً للفيضان في حال هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وبشأن المدارس قال معيكة: إن المدارس في المدينة تحتاج إلى صيانة وتركيب شبابيك وأبواب ولا سيما أننا في فصل الشتاء, علماً أن مجموع عدد المدارس العاملة حالياً تبلغ 23 مدرسة تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة فيما يوجد 14 مدرسة أخرى تحتاج إلى صيانة بشكل كامل.

وبين معيكة أنه تمت الموافقة على تركيب 10 آلاف خط هاتف أرضي وتركيب مقسم مسبق الصنع مقابل المجلس البلدي , مؤكداً أن القطاع الصحي يتخلله الكثير من النواقص والمراكز الصحية العاملة غير قادرة على تأمين كامل مستلزمات المواطنين الطبية والصحية.

"تشرين "


   ( الأربعاء 2018/11/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...