-->
الأحد26/5/2019
ص8:10:28
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الكهرباء والمياه تعود إلى دوما

أعلن المجلس البلدي في مدينة دوما أنه تم اليوم تفعيل أول مركز تحويل كهربائي في المدينة باستطاعة (630 ك ف ا) مخصص للدوائر الحكومية علماً أنه سيتم تركيب 15 محولة كهربائية كمرحلة أولى.


وخلال فترة أسبوع سيتم تفعيل أربع محولات أخرى لإيصال الكهرباء إلى عدد من أحياء المدينة وخلال فترة شهر ونصف سيتم استكمال الربط الكهربائي ليصل إلى جميع انحاء المدينة.

وبين رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل طه أن كل محولة تغذي 300 منزل علماً أن عدد القاطنين في دوما يبلغ حالياً 200 ألف نسمة بما يعادل 50 ألف عائلة.

وبالنسبة لمياه الشرب أشار طه إلى أنه تمت صيانة نحو 70 بالمئة من خطوط مياه الشرب والمضخات المنتشرة في المدينة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالتعاون مع وحدة مياه دوما وخلال فترة أسبوع سيتم تجريب الخطوط الجاهزة, موضحاً أنه سيتم خلال أسبوع البدء بصيانة المضخات الإضافية المركبة على الآبار في الجهة الغربية من المدينة بجانب خزان مياه الشرب الرئيس.

و كشف نائب رئيس المجلس المهندس عدنان معيكة أنه تم تخصيص 50 مليون ليرة لصيانة وتزفيت الشوارع الرئيسة في المدينة , لافتا إلى أنه تم ترحيل القمامة المتراكمة في الشوارع وقسم من الأنقاض ريثما يتم تفعيل العقد الثاني الموقع مع شركة الإنشاء والتعمير لإزالة الركام المتبقي في المدينة.

و أشار معيكة إلى وجود عقد لصيانة شبكة الصرف الصحي بانتظار التصديق عليه للبدء في التنفيذ, موضحاً أن أحد فروع نهر بردى المارة في دوما من الجهتين الغربية والجنوبية يحتاج لتنظيف وتسليك تحاشياً للفيضان في حال هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وبشأن المدارس قال معيكة: إن المدارس في المدينة تحتاج إلى صيانة وتركيب شبابيك وأبواب ولا سيما أننا في فصل الشتاء, علماً أن مجموع عدد المدارس العاملة حالياً تبلغ 23 مدرسة تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة فيما يوجد 14 مدرسة أخرى تحتاج إلى صيانة بشكل كامل.

وبين معيكة أنه تمت الموافقة على تركيب 10 آلاف خط هاتف أرضي وتركيب مقسم مسبق الصنع مقابل المجلس البلدي , مؤكداً أن القطاع الصحي يتخلله الكثير من النواقص والمراكز الصحية العاملة غير قادرة على تأمين كامل مستلزمات المواطنين الطبية والصحية.

"تشرين "


   ( الأربعاء 2018/11/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...