-->
الأحد26/5/2019
م19:45:59
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

محطة الشيخ مسكين في الخدمة.. فيديو

بعد خروجها من الخدمة لأكثر من 4 سنوات ورغم كل التحديات التي واجهت القائمين على قطاع الكهرباء تمكنت الورشات الفنية في مؤسسة النقل والشركة العامة للكهرباء في درعا من إعادة محطة تحويل الشيخ مسكين بجميع أقسامها للخدمة خلال شهرين تقريبا وهي المصدر الرئيس للطاقة الكهربائية في المحافظة.


مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس غسان الزامل أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة المحطة إلى الخدمة ستؤدي إلى تحسن في التيار الكهربائي في المحافظة عموما وبالتالي سينعكس على مجمل النشاط الاقتصادي على مختلف الأصعدة والقطاعات.

وبين الزامل أن محطة تحويل الشيخ مسكين بقسميها الـ/230 ك . ف/ و /66 ك . ف/ كانت تتغذى خلال السنوات الأربع الماضية عن طريق خطوط /66/ كيلو فولط وهي خطوط توزيع وليست مخصصة للنقل ولا تتجاوز حمولتها أكثر من /50/ ميغا واط.

وتعرض قطاع الكهرباء في محافظة درعا خلال السنوات الماضية لأضرار كبيرة جراء عمليات التخريب الممنهج والنهب التي قامت بها التنظيمات الإرهابية ما تسبب بتراجع أنشطة اقتصادية متعددة مع انخفاض التغذية إلى حدود دنيا بالكاد كانت تكفي لسد الاحتياجات الأساسية من ضخ مياه ومشاف ومخابز وغيرها من المؤسسات الخدمية.

وعن الجهود الكبيرة التي بذلها عمال الكهرباء بكل اختصاصاتهم ومهامهم الوظيفية، أشار الزامل إلى أن ورشات مؤسسة النقل وشركة كهرباء درعا عملت بجهود جبارة لاعادة تأهيل خطي /230/ كيلو فولط الأول من محطة دير علي إلى محطة الشيخ مسكين بكلفة /200/ مليون ليرة والثاني من الكسوة إلى الشيخ مسكين بكلفة /100/ مليون ليرة بينما شارفت أعمال إصلاح قسم /230 ك ف/ في المحطة على الانتهاء، لافتا إلى أن كلفة إصلاح القسم بلغت نحو ملياري ليرة استغرقت شهرين تقريبا من العمل المتواصل.

ولفت الزامل إلى أن المحطة قادرة على تلقي /70/ ميغا واط من الكهرباء خلال الفترة المقبلة وبالتالي سينعكس ذلك ايجابا على المحافظة واستقرار التيار الكهربائي فيها والتقليل من فاقد الشبكات إضافة إلى إيجاد حل لمشكلة ضعف التوتر، مضيفا إن كميات الكهرباء ستصل لاحقا إلى /300/ ميغا واط بعد الانتهاء من تركيب محولات جديدة.

وحول الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمحطة يبين المهندس علي محفوظ المدير التنفيذي لمشروع إعادة تأهيل قسم /230 ك ف/ في المحطة أن حجم الأضرار التي لحقت بالقسم وبالمحطة إجمالا استدعى من الورشات استبدال التجهيزات بأخرى جديدة.

اعتداءات المجموعات الإرهابية قبل اندحارها من المحافظة بفضل بطولات الجيش العربي السوري طالت محطات التحويل ومراكز التحويل وخطوط نقل وتوزيع الطاقة ما أدى إلى إخراج أكثر من /80/ بالمئة من البنى التحتية للكهرباء من الخدمة نتيجة الدمار الكبير فيها وهذا تطلب جهودا كبيرة لإعادتها إلى الخدمة في ظل نقص حاد بالورشات الفنية ونقص في المعدات والتجهيزات التي فاقمها الحصار الاقتصادي الغربي الجائر على سورية.

 

"سانا"

 


   ( السبت 2018/12/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 5:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...