الأربعاء23/1/2019
م18:25:29
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

محطة الشيخ مسكين في الخدمة.. فيديو

بعد خروجها من الخدمة لأكثر من 4 سنوات ورغم كل التحديات التي واجهت القائمين على قطاع الكهرباء تمكنت الورشات الفنية في مؤسسة النقل والشركة العامة للكهرباء في درعا من إعادة محطة تحويل الشيخ مسكين بجميع أقسامها للخدمة خلال شهرين تقريبا وهي المصدر الرئيس للطاقة الكهربائية في المحافظة.


مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس غسان الزامل أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة المحطة إلى الخدمة ستؤدي إلى تحسن في التيار الكهربائي في المحافظة عموما وبالتالي سينعكس على مجمل النشاط الاقتصادي على مختلف الأصعدة والقطاعات.

وبين الزامل أن محطة تحويل الشيخ مسكين بقسميها الـ/230 ك . ف/ و /66 ك . ف/ كانت تتغذى خلال السنوات الأربع الماضية عن طريق خطوط /66/ كيلو فولط وهي خطوط توزيع وليست مخصصة للنقل ولا تتجاوز حمولتها أكثر من /50/ ميغا واط.

وتعرض قطاع الكهرباء في محافظة درعا خلال السنوات الماضية لأضرار كبيرة جراء عمليات التخريب الممنهج والنهب التي قامت بها التنظيمات الإرهابية ما تسبب بتراجع أنشطة اقتصادية متعددة مع انخفاض التغذية إلى حدود دنيا بالكاد كانت تكفي لسد الاحتياجات الأساسية من ضخ مياه ومشاف ومخابز وغيرها من المؤسسات الخدمية.

وعن الجهود الكبيرة التي بذلها عمال الكهرباء بكل اختصاصاتهم ومهامهم الوظيفية، أشار الزامل إلى أن ورشات مؤسسة النقل وشركة كهرباء درعا عملت بجهود جبارة لاعادة تأهيل خطي /230/ كيلو فولط الأول من محطة دير علي إلى محطة الشيخ مسكين بكلفة /200/ مليون ليرة والثاني من الكسوة إلى الشيخ مسكين بكلفة /100/ مليون ليرة بينما شارفت أعمال إصلاح قسم /230 ك ف/ في المحطة على الانتهاء، لافتا إلى أن كلفة إصلاح القسم بلغت نحو ملياري ليرة استغرقت شهرين تقريبا من العمل المتواصل.

ولفت الزامل إلى أن المحطة قادرة على تلقي /70/ ميغا واط من الكهرباء خلال الفترة المقبلة وبالتالي سينعكس ذلك ايجابا على المحافظة واستقرار التيار الكهربائي فيها والتقليل من فاقد الشبكات إضافة إلى إيجاد حل لمشكلة ضعف التوتر، مضيفا إن كميات الكهرباء ستصل لاحقا إلى /300/ ميغا واط بعد الانتهاء من تركيب محولات جديدة.

وحول الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمحطة يبين المهندس علي محفوظ المدير التنفيذي لمشروع إعادة تأهيل قسم /230 ك ف/ في المحطة أن حجم الأضرار التي لحقت بالقسم وبالمحطة إجمالا استدعى من الورشات استبدال التجهيزات بأخرى جديدة.

اعتداءات المجموعات الإرهابية قبل اندحارها من المحافظة بفضل بطولات الجيش العربي السوري طالت محطات التحويل ومراكز التحويل وخطوط نقل وتوزيع الطاقة ما أدى إلى إخراج أكثر من /80/ بالمئة من البنى التحتية للكهرباء من الخدمة نتيجة الدمار الكبير فيها وهذا تطلب جهودا كبيرة لإعادتها إلى الخدمة في ظل نقص حاد بالورشات الفنية ونقص في المعدات والتجهيزات التي فاقمها الحصار الاقتصادي الغربي الجائر على سورية.

 

"سانا"

 


   ( السبت 2018/12/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...