الأربعاء23/1/2019
ص9:38:47
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عودة محاكم الغوطة الشرقية للعمل وتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات

تشرين | عملت وزارة العدل خلال عام 2018 على تجهيز العديد من المحاكم بعد انتصارات الجيش على امتداد الوطن ولاسيما في الغوطة الشرقية، حيث عاد العديد من المحاكم للعمل كمحكمة عربين وحرستا، وتم افتتاح المجمع القضائي في ببيلا وكفربطنا،


 إضافة لترميم المجمع القضائي في دوما، ومع عودة محاكم الغوطة للعمل ظهر العديد من القضايا كتثبيت الزواج والنسب التي كان لها الحصة الأكبر من العمل، كما عملت الوزارة على إصدار العديد من التعاميم الجديدة لمتابعة أساليب الجريمة المتجددة، كالعمل على التحقق من البصمة في عمليات البيع والشراء التي حدثت في كثير من المناطق ولاسيما التي تواجدت فيها عصابات إرهابية، ما أسهم في الكشف عن العديد من عمليات التزوير في بيع العقارات. مع العمل على وضع خطة استثمارية ترمي إلى إحداث قصور عدلية جديدة وترميم القديم منها وإحداث مجمعات قضائية في بعض المناطق وتطوير وتحديث القضاء.

إضافة لتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات مؤلفة من ثلاثة قضاة من النيابة العامة، للنظر في الضبوط القديمة لمعالجة إذاعات البحث والبت في موضوعها، وتكليف رؤساء النيابة العامة في المجمعات القضائية والمناطق التابعة لها، ليصار إلى رفع تقارير بأعمال تلك اللجان وفق نماذج محددة.
النافذة الواحدة
كما عملت وزارة العدل على وضع القواعد والخطط الاستراتيجية وإعداد الدراسات الكفيلة بالارتقاء بالعمل القضائي والوظيفي ومحاربة الفساد بكل أشكاله وسبل معالجته، وذلك من خلال تبسيط إجراءات التقاضي وتضمينها بمشروعات القوانين القضائية، ومن هذه الأعمال «النافذة الواحدة» التي أُحدثت في القصر العدلي لتقديم العديد من الأوراق كالقيود المدنية من قيد مدني وبيان زواج أو بيان عائلي، إذ توفر هذه العملية على المواطن الكثير من الوقت والجهد، فقد أصبح باستطاعته الحصول على أوراقه وخصوصاً بالدعاوى الشرعية ( بيان طلاق أو زواج) أينما كان مركز نفوسه، وذلك بآلية عمل تمت بناءً على لجنة تعمل على متابعة إحداث مراكز خدمة المواطن في كل الوزارات، ومع المحافظات ووزارة الداخلية ما يساعد على استخراج أوراق ثبوتية بسهولة.
وعن الحكومة الإلكترونية، كان لوزارة العدل الأسبقية بهذا الإطار، من خلال العمل على العديد من الأمور، كالأرشفة والوكالات الإلكترونية، ومشروع أتمتة محاكم العدل في العديد من المحافظات لتصبح ضمن شبكة واحدة على امتداد القطر.
كما شهد عام 2018 إنشاء 56 مركزاً تحكيمياً على امتداد الوطن وضمن ضوابط كبيرة، وذلك لأهمية التحكيم القضائي في عملية إعادة الإعمار، بما يتطلبه من سرعة في البت في المنازعات بمدة زمنية لا تتجاوز 180 يوماً.


   ( الثلاثاء 2019/01/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...