-->
الأحد26/5/2019
ص7:31:19
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد لفريق المشروع الوطني للإصلاح الإداري : ضرورة تحديد أولويات العمل بشكل أدق ، ما يضمن إنجازا حقيقيا أكبر على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةإصابة امرأة وطفل وحرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرى بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عودة محاكم الغوطة الشرقية للعمل وتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات

تشرين | عملت وزارة العدل خلال عام 2018 على تجهيز العديد من المحاكم بعد انتصارات الجيش على امتداد الوطن ولاسيما في الغوطة الشرقية، حيث عاد العديد من المحاكم للعمل كمحكمة عربين وحرستا، وتم افتتاح المجمع القضائي في ببيلا وكفربطنا،


 إضافة لترميم المجمع القضائي في دوما، ومع عودة محاكم الغوطة للعمل ظهر العديد من القضايا كتثبيت الزواج والنسب التي كان لها الحصة الأكبر من العمل، كما عملت الوزارة على إصدار العديد من التعاميم الجديدة لمتابعة أساليب الجريمة المتجددة، كالعمل على التحقق من البصمة في عمليات البيع والشراء التي حدثت في كثير من المناطق ولاسيما التي تواجدت فيها عصابات إرهابية، ما أسهم في الكشف عن العديد من عمليات التزوير في بيع العقارات. مع العمل على وضع خطة استثمارية ترمي إلى إحداث قصور عدلية جديدة وترميم القديم منها وإحداث مجمعات قضائية في بعض المناطق وتطوير وتحديث القضاء.

إضافة لتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات مؤلفة من ثلاثة قضاة من النيابة العامة، للنظر في الضبوط القديمة لمعالجة إذاعات البحث والبت في موضوعها، وتكليف رؤساء النيابة العامة في المجمعات القضائية والمناطق التابعة لها، ليصار إلى رفع تقارير بأعمال تلك اللجان وفق نماذج محددة.
النافذة الواحدة
كما عملت وزارة العدل على وضع القواعد والخطط الاستراتيجية وإعداد الدراسات الكفيلة بالارتقاء بالعمل القضائي والوظيفي ومحاربة الفساد بكل أشكاله وسبل معالجته، وذلك من خلال تبسيط إجراءات التقاضي وتضمينها بمشروعات القوانين القضائية، ومن هذه الأعمال «النافذة الواحدة» التي أُحدثت في القصر العدلي لتقديم العديد من الأوراق كالقيود المدنية من قيد مدني وبيان زواج أو بيان عائلي، إذ توفر هذه العملية على المواطن الكثير من الوقت والجهد، فقد أصبح باستطاعته الحصول على أوراقه وخصوصاً بالدعاوى الشرعية ( بيان طلاق أو زواج) أينما كان مركز نفوسه، وذلك بآلية عمل تمت بناءً على لجنة تعمل على متابعة إحداث مراكز خدمة المواطن في كل الوزارات، ومع المحافظات ووزارة الداخلية ما يساعد على استخراج أوراق ثبوتية بسهولة.
وعن الحكومة الإلكترونية، كان لوزارة العدل الأسبقية بهذا الإطار، من خلال العمل على العديد من الأمور، كالأرشفة والوكالات الإلكترونية، ومشروع أتمتة محاكم العدل في العديد من المحافظات لتصبح ضمن شبكة واحدة على امتداد القطر.
كما شهد عام 2018 إنشاء 56 مركزاً تحكيمياً على امتداد الوطن وضمن ضوابط كبيرة، وذلك لأهمية التحكيم القضائي في عملية إعادة الإعمار، بما يتطلبه من سرعة في البت في المنازعات بمدة زمنية لا تتجاوز 180 يوماً.


   ( الثلاثاء 2019/01/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 5:06 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...