الأربعاء23/1/2019
ص9:7:20
آخر الأخبار
العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.


وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أكد في تصريح صحفي خلال وضع محطة الشيخ مسكين بالعمل يرافقه وزير الاتصالات والتقانة المهندس  إياد الخطيب أن وزارة الكهرباء وضعت خطة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة درعا والتي تعرضت لأضرار كبيرة تقدر كلفتها بنحو 40 مليار ليرة سورية وبدأت بتأهيل خطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحافظة درعا وهما خط الدير علي الشيخ مسكين وخط  الكسوة الشيخ مسكين بقيمة 500 مليون ليرة وبدأت بالتوازي بأعمال إعادة تأهيل محطة الشيخ مسكين 230-66 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة وتعد هذه المحطة أكبر محطات التحويل في محافظة درعا وتبلغ كلفتها التأسيسية 7 مليارات ليرة.

وأضاف: إن الورشات قامت أيضاً بإعادة تأهيل محطة نوى 66-20 كيلو فولط بكلفة مليار ليرة في حين أن كلفتها التأسيسية بلغت 3 مليارات وتأهيل محطة تحويل الباسل و3 خطوط 66 كيلو فولط وهي خط الشيخ مسكين نوى وخط غزالة الصنمين وخط درعا العجمي كما تم تركيب 84 مركز تحويل جديداً وإصلاح 45 مركز تحويل متضرراً ومد 500 كيلومتر توتراً متوسطاً و1084 كيلومتراً توتراً منخفضاً وتركيب 2400 عداد وإنارة 59 قرية وبلدة ومدينة في محافظة درعا.

ولفت خربوطلي إلى أن إجمالي أعمال التأهيل التي قامت بها وزارة الكهرباء في محافظة درعا بلغ 5 مليارات ليرة مشيراً إلى أن الوزارة أمنت القطع البديلة من خلال الأيدي السورية والخبرات الوطنية وحققت وفورات كبيرة مقارنة بالأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء في درعا.

بدوره أوضح المهندس فواز الظاهر مدير عام مؤسسة النقل في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة تأهيل محطة تحويل الشيخ مسكين وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لها ستسهم في تحسن التيار الكهربائي في الفترة القادمة في درعا وخاصة أن المحافظة كانت تعتمد على خطي 66 كيلو فولط محدودي الاستطاعة ولكن اليوم ستسهم إعادة خطوط 230 إلى الخدمة في تلقي كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير عام مؤسسة التوزيع إلى أن وزارة الكهرباء أهلت محطة تحويل نوى بكلفة مليار ليرة وجهزت ست خلايا 20 كيلو فولط يخرج منها ستة مخارج ستسهم في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المحيطة بالمحطة.

وكشف الخطيب أن وزارة الكهرباء بدأت بأعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في معبر خط 20 كيلو فولط المغذي للمعبر بكلفة 450 مليون ليرة وبطول 20 كيلومتراً مشيراً إلى أن هذا الخط تعرض نحو 8 كيلومترات منه لنهب الأمراس الكهربائية والأعمدة وستقوم الورشات بإعادة زرع أعمدة جديدة وأن تأهيل الشبكة الكهربائية لمعبر نصيب سينتهي في غضون شهر تقريباً.

كما تفقد الوزير خربوطلي ووزير الاتصالات مركز هاتف الشيخ مسكين الذي تعرض للتخريب والتدمير وبين وزير الاتصالات أن العديد من المراكز الهاتفية في درعا تعرضت للتدمير وبعضها بلغت نسبة تدميره مئة بالمئة كمركز هاتف الشيخ مسكين لكن الشركة السورية للاتصالات وضعت خطة لإعادة تأهيل قطاع الاتصالات في المحافظة موضحاً أنه سيتم تزويد المواطنين بالاتصالات عبر وحدات نفاذ ضوئية تؤمن اتصالات لاسلكية.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لتدمير كبير بلغت أضراره 40 مليار ليرة في حين أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت منذ نحو 4 سنوات من الخدمة جراء تعرضها للتدمير من قبل الإرهابيين.

رافق وزيري الكهرباء والاتصالات محافظ درعا وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لما المسالمة


   ( الأربعاء 2019/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 8:52 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...