الأربعاء18/9/2019
م15:30:15
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورمستقبل الحزب الإسلامي التركستاني في سوريةلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرمصدر: ما يشاع عن مغادرة الوزير الوز سوريا غير صحيحسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.


وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أكد في تصريح صحفي خلال وضع محطة الشيخ مسكين بالعمل يرافقه وزير الاتصالات والتقانة المهندس  إياد الخطيب أن وزارة الكهرباء وضعت خطة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة درعا والتي تعرضت لأضرار كبيرة تقدر كلفتها بنحو 40 مليار ليرة سورية وبدأت بتأهيل خطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحافظة درعا وهما خط الدير علي الشيخ مسكين وخط  الكسوة الشيخ مسكين بقيمة 500 مليون ليرة وبدأت بالتوازي بأعمال إعادة تأهيل محطة الشيخ مسكين 230-66 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة وتعد هذه المحطة أكبر محطات التحويل في محافظة درعا وتبلغ كلفتها التأسيسية 7 مليارات ليرة.

وأضاف: إن الورشات قامت أيضاً بإعادة تأهيل محطة نوى 66-20 كيلو فولط بكلفة مليار ليرة في حين أن كلفتها التأسيسية بلغت 3 مليارات وتأهيل محطة تحويل الباسل و3 خطوط 66 كيلو فولط وهي خط الشيخ مسكين نوى وخط غزالة الصنمين وخط درعا العجمي كما تم تركيب 84 مركز تحويل جديداً وإصلاح 45 مركز تحويل متضرراً ومد 500 كيلومتر توتراً متوسطاً و1084 كيلومتراً توتراً منخفضاً وتركيب 2400 عداد وإنارة 59 قرية وبلدة ومدينة في محافظة درعا.

ولفت خربوطلي إلى أن إجمالي أعمال التأهيل التي قامت بها وزارة الكهرباء في محافظة درعا بلغ 5 مليارات ليرة مشيراً إلى أن الوزارة أمنت القطع البديلة من خلال الأيدي السورية والخبرات الوطنية وحققت وفورات كبيرة مقارنة بالأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء في درعا.

بدوره أوضح المهندس فواز الظاهر مدير عام مؤسسة النقل في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة تأهيل محطة تحويل الشيخ مسكين وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لها ستسهم في تحسن التيار الكهربائي في الفترة القادمة في درعا وخاصة أن المحافظة كانت تعتمد على خطي 66 كيلو فولط محدودي الاستطاعة ولكن اليوم ستسهم إعادة خطوط 230 إلى الخدمة في تلقي كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير عام مؤسسة التوزيع إلى أن وزارة الكهرباء أهلت محطة تحويل نوى بكلفة مليار ليرة وجهزت ست خلايا 20 كيلو فولط يخرج منها ستة مخارج ستسهم في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المحيطة بالمحطة.

وكشف الخطيب أن وزارة الكهرباء بدأت بأعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في معبر خط 20 كيلو فولط المغذي للمعبر بكلفة 450 مليون ليرة وبطول 20 كيلومتراً مشيراً إلى أن هذا الخط تعرض نحو 8 كيلومترات منه لنهب الأمراس الكهربائية والأعمدة وستقوم الورشات بإعادة زرع أعمدة جديدة وأن تأهيل الشبكة الكهربائية لمعبر نصيب سينتهي في غضون شهر تقريباً.

كما تفقد الوزير خربوطلي ووزير الاتصالات مركز هاتف الشيخ مسكين الذي تعرض للتخريب والتدمير وبين وزير الاتصالات أن العديد من المراكز الهاتفية في درعا تعرضت للتدمير وبعضها بلغت نسبة تدميره مئة بالمئة كمركز هاتف الشيخ مسكين لكن الشركة السورية للاتصالات وضعت خطة لإعادة تأهيل قطاع الاتصالات في المحافظة موضحاً أنه سيتم تزويد المواطنين بالاتصالات عبر وحدات نفاذ ضوئية تؤمن اتصالات لاسلكية.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لتدمير كبير بلغت أضراره 40 مليار ليرة في حين أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت منذ نحو 4 سنوات من الخدمة جراء تعرضها للتدمير من قبل الإرهابيين.

رافق وزيري الكهرباء والاتصالات محافظ درعا وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لما المسالمة


   ( الأربعاء 2019/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 3:05 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...