-->
الأحد24/3/2019
ص6:46:5
آخر الأخبار
بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةالرئيس اللبناني يعلن إستعداده زيارة سورية ومشاركة بلاده في إعادة الإعمارالعراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان السوري الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةوفاة والدة الأسير السوري صدقي المقتأبناء القنيطرة في عين التينة يؤكدون حق سورية في استعادة الجولان وسيادتها عليهبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضمن التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرهيئتا الأركان التركية والأميركية بحثتا تطور الوضع الأمني في سورية … لقاء بين بوتين وأردوغان الشهر المقبل لبحث أوضاع المنطقةماذا لو كانت توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في سورية دقيقة ومستدامة؟....إعداد: علا منصورالجمارك السورية تعطي فرصة أسابيع لإخلاء الأسواق السورية من المهربات بشكل كاملترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفاالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقات جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقترامب يعلن «هزيمة داعش» مجدداً... والقتال مستمرمنظومة اتصال إسرائيلية وأسلحة من مخلفات الإرهابيين في أرياف حمص ودرعا ودمشق-فيديوالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتالديكلون خطير دون استشارةمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهاطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدلماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندرروسيا وإيران... تصادم أم تكامل في سوريا؟ .....عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.


وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أكد في تصريح صحفي خلال وضع محطة الشيخ مسكين بالعمل يرافقه وزير الاتصالات والتقانة المهندس  إياد الخطيب أن وزارة الكهرباء وضعت خطة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة درعا والتي تعرضت لأضرار كبيرة تقدر كلفتها بنحو 40 مليار ليرة سورية وبدأت بتأهيل خطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحافظة درعا وهما خط الدير علي الشيخ مسكين وخط  الكسوة الشيخ مسكين بقيمة 500 مليون ليرة وبدأت بالتوازي بأعمال إعادة تأهيل محطة الشيخ مسكين 230-66 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة وتعد هذه المحطة أكبر محطات التحويل في محافظة درعا وتبلغ كلفتها التأسيسية 7 مليارات ليرة.

وأضاف: إن الورشات قامت أيضاً بإعادة تأهيل محطة نوى 66-20 كيلو فولط بكلفة مليار ليرة في حين أن كلفتها التأسيسية بلغت 3 مليارات وتأهيل محطة تحويل الباسل و3 خطوط 66 كيلو فولط وهي خط الشيخ مسكين نوى وخط غزالة الصنمين وخط درعا العجمي كما تم تركيب 84 مركز تحويل جديداً وإصلاح 45 مركز تحويل متضرراً ومد 500 كيلومتر توتراً متوسطاً و1084 كيلومتراً توتراً منخفضاً وتركيب 2400 عداد وإنارة 59 قرية وبلدة ومدينة في محافظة درعا.

ولفت خربوطلي إلى أن إجمالي أعمال التأهيل التي قامت بها وزارة الكهرباء في محافظة درعا بلغ 5 مليارات ليرة مشيراً إلى أن الوزارة أمنت القطع البديلة من خلال الأيدي السورية والخبرات الوطنية وحققت وفورات كبيرة مقارنة بالأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء في درعا.

بدوره أوضح المهندس فواز الظاهر مدير عام مؤسسة النقل في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة تأهيل محطة تحويل الشيخ مسكين وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لها ستسهم في تحسن التيار الكهربائي في الفترة القادمة في درعا وخاصة أن المحافظة كانت تعتمد على خطي 66 كيلو فولط محدودي الاستطاعة ولكن اليوم ستسهم إعادة خطوط 230 إلى الخدمة في تلقي كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير عام مؤسسة التوزيع إلى أن وزارة الكهرباء أهلت محطة تحويل نوى بكلفة مليار ليرة وجهزت ست خلايا 20 كيلو فولط يخرج منها ستة مخارج ستسهم في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المحيطة بالمحطة.

وكشف الخطيب أن وزارة الكهرباء بدأت بأعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في معبر خط 20 كيلو فولط المغذي للمعبر بكلفة 450 مليون ليرة وبطول 20 كيلومتراً مشيراً إلى أن هذا الخط تعرض نحو 8 كيلومترات منه لنهب الأمراس الكهربائية والأعمدة وستقوم الورشات بإعادة زرع أعمدة جديدة وأن تأهيل الشبكة الكهربائية لمعبر نصيب سينتهي في غضون شهر تقريباً.

كما تفقد الوزير خربوطلي ووزير الاتصالات مركز هاتف الشيخ مسكين الذي تعرض للتخريب والتدمير وبين وزير الاتصالات أن العديد من المراكز الهاتفية في درعا تعرضت للتدمير وبعضها بلغت نسبة تدميره مئة بالمئة كمركز هاتف الشيخ مسكين لكن الشركة السورية للاتصالات وضعت خطة لإعادة تأهيل قطاع الاتصالات في المحافظة موضحاً أنه سيتم تزويد المواطنين بالاتصالات عبر وحدات نفاذ ضوئية تؤمن اتصالات لاسلكية.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لتدمير كبير بلغت أضراره 40 مليار ليرة في حين أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت منذ نحو 4 سنوات من الخدمة جراء تعرضها للتدمير من قبل الإرهابيين.

رافق وزيري الكهرباء والاتصالات محافظ درعا وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لما المسالمة


   ( الأربعاء 2019/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 5:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...