الأربعاء23/10/2019
ص12:30:6
آخر الأخبار
مواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجات الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطتغريدة ترامب عقب الاتفاق الروسي التركي بخصوص شمالي سورياتشارنوغورسكي: سورية هزمت الإرهاب وعلى الغرب رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة عليهاسلطات نظام أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 61 شخصابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الموارد المائية باللاذقية: بحيرة سد 16 تشرين أوشكت على الامتلاء وإجراءات احترازية لتصريف المياه الفائضة

طلبت مديرية الموارد المائية باللاذقية من المواطنين القاطنين على جانبي مجرى نهر الكبير الشمالي وأصحاب الفعاليات الاقتصادية توخي أقصى درجات الحيطة والاستعداد لأي طارئ في حال فيضان النهر.


وأوضح مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن أنه نظراً للأحوال الجوية السائدة وتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار في الساعات والأيام المقبلة وباعتبار أن بحيرة سد 16 تشرين باللاذقية أوشكت على الامتلاء الأمر الذي يستدعي تصريف المياه الفائضة عن طريق المفيض القمعي.

وبين حسن أن المديرية قد تلجأ الى فتح إحدى البوابات الجانبية لبحيرة السد في حال زيادة الوارد المائي على 180 مترا مكعبا بالثانية واستمرار ارتفاع منسوب التخزين في بحيرة السد.

وبلغ حجم التخزين الكلي للسد اليوم 3ر206 ملايين متر مكعب من إجمالي حجم التخزين الطبيعي البالغ 210 ملايين متر مكعب بينما وصل منسوب التخزين الحالي إلى 20ر74 مترا مكعبا وفق حسن الذي أشار إلى أن تصريف المياه عبر المفيض القمعي يبدأ في حال ارتفاع منسوب التخزين إلى 60ر74 مترا.

ويبلغ الوارد المائي للسد حاليا 35 مترا مكعبا بالثانية في وقت عمدت فيه المديرية إلى فتح مأخذ الري بطاقة تصريف 12 مترا مكعبا بالثانية ليكون الوارد الفعلي لبحيرة السد 23 مترا مكعبا بالثانية كإجراء يسهم في منع امتلاء السد بسرعة.


   ( الاثنين 2019/01/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 12:24 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...