-->
الأربعاء19/6/2019
م13:2:37
آخر الأخبار
الأمم المتحدة: مقتل خاشقجي إعدام خارج القانون تتحمّل مسؤوليّته الدّولة السّعوديةمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكينالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةنيبينزيا: إدلب يجب أن تعود لسيطرة الحكومة السورية والاتفاق الروسي التركي لا يمنع مكافحة الإرهابترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد "بزلزال" في صناديق الاقتراعالاستعداد لإطلاق 4 معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا نهاية حزيران الجاري..شاركونا النجاح ....سهمك مع البركة صار سهمين... نشكر لكم ثقتكمالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» فشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي"من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

استقرار توزيع الغاز في طرطوس.. وقريباً البطاقة الذكية للتوزيع باللاذقية

بعد استقرار توريدات الغاز المنزلي وإنتاجه في وحدة تعبئة سنجوان في اللاذقية بمعدل 14 ألف أسطوانة يوميا ستكون المحافظة أمام خطوة جديدة خلال الأيام المقبلة من شأنها تخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين عبر تطبيق استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي على الأهالي وضمن مدينة اللاذقية كمرحلة أولى.


ولهذه الغاية ترأس وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم اجتماع لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية لبحث آلية استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي ووضع مخطط لتوزع الموزعين على القطاعات الجغرافية في المحافظة وتخصيص الكميات المناسبة لهم حسب عدد السكان فيها واستمرار تدخل التجارة الداخلية في المناطق التي لا يتوفر بها موزعون ولا سيما أن هذا الإجراء يعطي ارتياحا للناس بتوفر المادة.

وبين وزير النفط خلال الاجتماع أن تطبيق البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي سيكون ضمن المدينة كمرحلة الأولى على أن تكون متزامنة في مرحلتها الأولى مع استخدام البطاقة العائلية لتحقيق العدالة في التوزيع وإيصال المادة إلى المستحقين لحين استقرار عملية التوزيع.

ويمكن لاستخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز أن يحقق عدالة في التوزيع ضمن المدينة ولا سيما أن المحافظة نجحت حتى الآن في استصدار أكثر من 217 ألف بطاقة عائلية ذكية لتغطي جميع عائلات المحافظة مع نسبة كبيرة من العائلات الوافدة والمقيمة فيها حسب بيانات مديرية الشؤون الفنية بالمحافظة المعنية بهذا الجانب.

وأوضح الوزير غانم أن استقرار التوريدات ورفع الإنتاج مع إجراءات لضبط توزيع المادة وتشديد الرقابة على التوزيع والتشدد بالعقوبات الرادعة سيسهم في تعزيز الانفراجات وتخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين في المحافظة وستظهر نتائج وفرة المادة في السوق.

ولضمان حسن سير توزيع المادة ستعمل المحافظة على إقامة أماكن خاصة لتوزيع المادة في الحدائق أو بجانب مراكز الخدمات في المناطق التي لا يوجد بها أصحاب رخص مع تأمين نقل المادة عبر سيارات القطاع العام بالتعاون مع مؤسستي السورية للتجارة وعمران بهدف الاستغناء نهائيا عن الوكلاء حسب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الذي أشار إلى أنه سيتم الانتهاء من نقل المادة عبر الوكلاء خلال الأسبوع القادم وهو ما سيسهم في الحد من مشاكل التوزيع.

وفي إطار الاهتمام بتوزيع المادة على أسر الشهداء والجرحى اطلع الوزير غانم على آلية التوزيع المتبعة في رابطة أبناء وبنات الشهداء التي يتم فيها التسجيل على المادة مسبقا وتوزيعها في اليوم التالي ضمن خطة لإيصال المادة إلى منازل هذه الأسر حيث أوضح المحافظ أنه تم توزيع نحو 15600 أسطوانة على أسر الشهداء والجرحى خلال أسبوع.

وفي طرطوس اطلع الوزير غانم على آلية توزيع الغاز عبر السيارات الجوالة في أحياء “الفندارة والمشروع السادس وسوق الباعة والتموين” في المدينة.

وفي تصريح للصحفيين لفت غانم إلى أن المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية انفراجاً ملحوظاً وبسرعة قياسية مقارنة بالمحافظات الأخرى فيما يتعلق بتأمين الغاز المنزلي معتبرا أن الأمر يعود للإجراءات المطبقة من لجنة المحروقات بالمحافظة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين أكد أن سيارات الباعة الجوالين لمادة الغاز المنزلي عادت لشوارع طرطوس منذ الخميس الماضي وقامت بالتوزيع أيام “الخميس والأحد والاثنين” وقد وصل عدد الأسطوانات الموزعة إلى 2200 أسطوانة موضحا أنه مع كل سيارة مراقب تمويني وعنصر شرطة وبإشراف من لجنة المحروقات بالمحافظة.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم الكامل لهذه الخطوة التي خففت من حالة الاختناق التي شهدتها المحافظة مؤخرا مؤكدين أن الإجراء خفف عنهم الأعباء المادية والمعاناة في الحصول على الأسطوانة التي يتم بيعها بسعر 2500 ليرة سورية.

"سانا"


   ( الاثنين 2019/02/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2019 - 12:48 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...