-->
الخميس25/4/2019
م19:52:50
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

استقرار توزيع الغاز في طرطوس.. وقريباً البطاقة الذكية للتوزيع باللاذقية

بعد استقرار توريدات الغاز المنزلي وإنتاجه في وحدة تعبئة سنجوان في اللاذقية بمعدل 14 ألف أسطوانة يوميا ستكون المحافظة أمام خطوة جديدة خلال الأيام المقبلة من شأنها تخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين عبر تطبيق استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي على الأهالي وضمن مدينة اللاذقية كمرحلة أولى.


ولهذه الغاية ترأس وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم اجتماع لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية لبحث آلية استخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي ووضع مخطط لتوزع الموزعين على القطاعات الجغرافية في المحافظة وتخصيص الكميات المناسبة لهم حسب عدد السكان فيها واستمرار تدخل التجارة الداخلية في المناطق التي لا يتوفر بها موزعون ولا سيما أن هذا الإجراء يعطي ارتياحا للناس بتوفر المادة.

وبين وزير النفط خلال الاجتماع أن تطبيق البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي سيكون ضمن المدينة كمرحلة الأولى على أن تكون متزامنة في مرحلتها الأولى مع استخدام البطاقة العائلية لتحقيق العدالة في التوزيع وإيصال المادة إلى المستحقين لحين استقرار عملية التوزيع.

ويمكن لاستخدام البطاقة الذكية في توزيع الغاز أن يحقق عدالة في التوزيع ضمن المدينة ولا سيما أن المحافظة نجحت حتى الآن في استصدار أكثر من 217 ألف بطاقة عائلية ذكية لتغطي جميع عائلات المحافظة مع نسبة كبيرة من العائلات الوافدة والمقيمة فيها حسب بيانات مديرية الشؤون الفنية بالمحافظة المعنية بهذا الجانب.

وأوضح الوزير غانم أن استقرار التوريدات ورفع الإنتاج مع إجراءات لضبط توزيع المادة وتشديد الرقابة على التوزيع والتشدد بالعقوبات الرادعة سيسهم في تعزيز الانفراجات وتخفيف الازدحام وإيصال المادة إلى المستحقين في المحافظة وستظهر نتائج وفرة المادة في السوق.

ولضمان حسن سير توزيع المادة ستعمل المحافظة على إقامة أماكن خاصة لتوزيع المادة في الحدائق أو بجانب مراكز الخدمات في المناطق التي لا يوجد بها أصحاب رخص مع تأمين نقل المادة عبر سيارات القطاع العام بالتعاون مع مؤسستي السورية للتجارة وعمران بهدف الاستغناء نهائيا عن الوكلاء حسب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الذي أشار إلى أنه سيتم الانتهاء من نقل المادة عبر الوكلاء خلال الأسبوع القادم وهو ما سيسهم في الحد من مشاكل التوزيع.

وفي إطار الاهتمام بتوزيع المادة على أسر الشهداء والجرحى اطلع الوزير غانم على آلية التوزيع المتبعة في رابطة أبناء وبنات الشهداء التي يتم فيها التسجيل على المادة مسبقا وتوزيعها في اليوم التالي ضمن خطة لإيصال المادة إلى منازل هذه الأسر حيث أوضح المحافظ أنه تم توزيع نحو 15600 أسطوانة على أسر الشهداء والجرحى خلال أسبوع.

وفي طرطوس اطلع الوزير غانم على آلية توزيع الغاز عبر السيارات الجوالة في أحياء “الفندارة والمشروع السادس وسوق الباعة والتموين” في المدينة.

وفي تصريح للصحفيين لفت غانم إلى أن المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية انفراجاً ملحوظاً وبسرعة قياسية مقارنة بالمحافظات الأخرى فيما يتعلق بتأمين الغاز المنزلي معتبرا أن الأمر يعود للإجراءات المطبقة من لجنة المحروقات بالمحافظة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين أكد أن سيارات الباعة الجوالين لمادة الغاز المنزلي عادت لشوارع طرطوس منذ الخميس الماضي وقامت بالتوزيع أيام “الخميس والأحد والاثنين” وقد وصل عدد الأسطوانات الموزعة إلى 2200 أسطوانة موضحا أنه مع كل سيارة مراقب تمويني وعنصر شرطة وبإشراف من لجنة المحروقات بالمحافظة.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم الكامل لهذه الخطوة التي خففت من حالة الاختناق التي شهدتها المحافظة مؤخرا مؤكدين أن الإجراء خفف عنهم الأعباء المادية والمعاناة في الحصول على الأسطوانة التي يتم بيعها بسعر 2500 ليرة سورية.

"سانا"


   ( الاثنين 2019/02/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...