الثلاثاء20/8/2019
ص5:0:7
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!إغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينسورية تدين اجتياز آليات تركية الحدود ودخولها باتجاه خان شيخون وتُحمّل النظام التركي تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادتهاجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلبالإعلان عن البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض للبرامج التاليةالدولار إلى 608 ليرات والمضاربات تنشط من جديداثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"إعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادمبرعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير مشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزارة النفط: الأسبوع القادم ستصبح مادة الغاز المنزلي بمتناول جميع المواطنين

وحدات تعبئة الغاز باتت اليوم تنتج حالياً أكثر من الاستهلاك المحلي للسوق السورية مقارنة بالأعوام السابقة، ما يدل على أن هناك انفراجاً قريباً سوف يلمسه المواطن، موضحاً أنه مع الأسبوع القادم سوف تصبح مادة الغاز بمتناول جميع المواطنين وفق ما أكده مصدر مسؤول في وزارة النفط.


وكشف مصدر مسؤول في وزارة النفط عن وصول عدد من البواخر الصغيرة إلى الميناء قريباً، مشيراً إلى أن توريدات الغاز المنزلي تأتي بالتواتر، إضافة إلى زيادة الإنتاج المحلي اليومي لمادة الغاز والذي وصل لأكثر من 500 طن، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الإنتاج اليومي لوحدات تعبئة الغاز.

وبين المصدر المسؤول أن الباخرة الصغيرة التي تصل إلى الميناء وسعتها بحدود 2500 طن إضافة إلى الإنتاج المحلي اليومي تغطي حاجة السوق لمدة خمسة أيام، لافتاً إلى أن وزارة النفط تقوم حالياً بتخزين مادة الغاز وإعادة تعبئة المستودعات، وذلك بهدف الاستمرارية في العمل، وأن الوزارة اليوم تتجه نحو تخزين المادة في حال زيادة التوريدات، موضحاً أن الكمية المخزنة من المادة قليلة وليست كثيرة، مؤكداً أن الانفراج الكامل لأزمة الغاز سوف يكون خلال شهر شباط الحالي.

وفيما يخص تطبيق نظام البطاقة الذكية على الغاز، أشار المصدر إلى أن طروحات عدة تمت مناقشتها لتطبيق نظام البطاقة الذكية للغاز مبيناً أن هناك توجهاً لأن تطبق قريباً في اللاذقية، ومن المتوقع أن تطبق في النصف الأول من شباط الجاري.

ولفت المصدر الى أن هناك طروحات أخرى وإجراءات تم طرحها من إدارة «محروقات» منها الاستفادة من نظام البطاقة الذكية من خلال قوائم العائلات وأرقام الجوالات بهدف ضمان وصول مادة الغاز إلى جميع المواطنين، مشيراً إلى أن وزير النفط وجه حالياً لاستئجار سيارات جديدة إضافة إلى سيارات شركة المحروقات تسهم في تغطية حاجة دمشق وريفها من المادة وفي تخفيف العبء على سيارات شركة «محروقات»، مبيناً أن استئجار السيارات سيكون حسب حاجة كل فرع من فروع الشركة ومن شركات القطاع العام حصراً كالشركة السورية للتجارة وشركة الخزن والتسويق، لافتاً إلى أن أسطول سيارات شركة المحروقات غير كافٍ.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/02/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 4:42 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...