-->
السبت20/7/2019
ص4:58:15
آخر الأخبار
مبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينالجعفري: سياسات بعض الحكومات القائمة على فرض إجراءات قسرية أحادية الجانب على سورية تعيق تنفيذ أجندة التنمية المستدامةالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمزالتلفزيون الإيراني يبث لقطات تظهر أن أمريكا لم تسقط الطائرة المسيرة - فيديومزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةلماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟خيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبور القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

محروقات دمشق تنفي رفع مخصصات البنزين للسيارات.. أو بيعه بشكل حر

نفى مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" بدمشق إبراهيم أسعد، ما أثير عن إحداث سعرين للبنزين بحيث يمكن شراء كميات إضافية عن المخصصات بسعر غير مدعوم مجرد شائعات ولا يوجد شيء رسمي صادر عن الشركة بذلك، والتسعيرة الرسمية هي 225 ليرة سورية لليتر الواحد.


كما نفى رفع مخصصات البطاقة الذكية أو الماستر كارد للسيارات الخاصة العاملة على البنزين، أو السماح ببيع المادة بشكل حر ومخالف للتسعيرة.


وفيما يتعلق بمخصصات بطاقة الماستر من البنزين، بيّن أسعد أنها 20 ليتراً فقط يومياً على ألا تتجاوز 200 ليتر شهرياً للآليات الخاصة التي سعة محركها أقل من 3,000 سي سي، و250 ليتر للآليات التي فوق 3,000 سي سي، وهي تماماً ذات مخصصات المركبات الخاصة عبر البطاقة الذكية ولم يطرأ عليها أي تعديل.

وأوضح أسعد أنه لا يمكن ترك بطاقة الماستر دون تحديد مخصصاتها الشهرية، وما نقل عن رفع المخصصات غير دقيق، مبيّناً أنها مخصصة للذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية بعد، ويجري استخدامها بالمحطات العامة حصراً.

وبالنسبة للمسافرين، أشار مدير محروقات دمشق إلى أن المسافر يُمنح كمية إضافية غير الـ200 – 250 ليتر، وهي حسب المسافة التي سيقطعها، فبإمكانه تعبئة 40 ليتراً إضافياً إذا كانت المسافة المقطوعة 400 كيلومتر، أي يحصل على ليتر واحد لكل 10 كيلومترات.

وفي مطلع شباط 2019، خفضت "محروقات" مخصصات الآليات الخاصة من البنزين بحيث أصبحت 40 ليتراً يومياً بما لا يتجاوز 200 – 250 ليتر شهرياً حسب سعة المحرك، بعدما كانت مخصصاتها 450 ليتراً في الشهر و50 ليتراً يومياً، فيما بقيت مخصصات السيارات العامة 800 ليتر شهرياً وبما لا يتجاوز 40 ليتراً يومياً.

وبرّر أسعد مؤخراً سبب خفض المخصصات الشهرية للسيارات الخاصة في المحافظات، بأن معظم أصحاب السيارات حالياً لا يستهلكون 450 ليتراً شهرياً، بحسب البيانات الأولية، وإنما الاستهلاك لا يتجاوز 125 ليتراً في الشهر، فجرى خفضها لتحقيق عدالة في التوزيع بين جميع المواطنين.

وبدأت "وزارة النفط والثروة المعدنية" في 10 كانون الثاني الماضي بتعبئة البنزين للسيارات الخاصة بدمشق عبر البطاقة الذكية، وسمحت حينها للشخص الذي لم يحصل على البطاقة بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر الموجودة في كافة المحطات، قبل أن تخفض المخصصات اليومية لها وتحصر استخدامها بالمحطات العامة.

الاقتصادي

 


   ( الأربعاء 2019/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 11:49 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...