الجمعة15/11/2019
م22:43:39
آخر الأخبار
الأسيوطي: على المجتمع الدولي محاكمة أردوغان جراء جرائمه في سوريةلبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرإعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنانعودة أكثر من 700 لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرةالجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة الرئيس الأسد يعيد مواد من قانون التعليم العالي والبحث العلمي إلى مجلس الشعب منها مادة لا تتوافق مع المادة ٩٨ من الدستورالعثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةوسط مساعي عزل ترامب... إدانة مستشاره بـ"الكذب على الكونغرس"روسيا وبريطانيا تجريان محادثات حول سورياتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةسورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديوإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!محمد حداقي: أنا أجازف.. لا أتردد ولا أخاف"سلطان زمانه".. باكورة أعمال فرقة مسرح سوريالهذه الأسباب لا يجب وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد أو تنظيفها فوراًنهاية مأساوية لعازفة قبل الحفل بـ 20 دقيقةميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيحبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مؤسسة مياه دمشق وريفها: لا تقنين لمياه الشرب حالياً مع فيضان نبع الفيجة

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها محمد الشيّاح، أن الوضع المائي الحالي في دمشق جيد ويتم تزويد كافة قطاعات المدينة بشكل مستمر، إلا أنه مقبول في ريف دمشق، ولا يوجد أي اختناقات سوى في بعض المناطق وهي (جديدة عرطوز، التل)، يتم العمل على معالجتها، 


مشيراً إلى أن نظام التقنين يطبّق عند انخفاض كمية المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في مدينة دمشق بحيث يتم وصول المياه إلى كافة المناطق المنخفضة، وضمان وصولها إلى المناطق المرتفعة التي تحتاج إلى تزويد مستمر وبضاغط مناسب، منوّهاً بأنه عند فيضان نبع الفيجة وارتفاع غزارته يتم إيقاف كافة المصادر الأخرى وتزويد مدينة دمشق وريفها من مصدر نبع الفيجة فقط ولمدة 24ساعة، قد تستمر حسب مدة وغزارة وفيضان النبع، ولكن بشكل عام لا يوجد أي تقنين حالياً!


وفي السياق نفسه يشير مدير المؤسسة إلى أنه يتم تزويد مدينة دمشق وريفها بحوالي 700 ألف متر مكعب يومياً، وتستمر المؤسسة بزيادة المصادر الاحتياطية والداعمة من خلال تجهيز مصادر جديدة ووضعها في الخدمة عند الحاجة، إضافة إلى استكمال حفر وتجهيز العديد من الآبار لزيادة الكميات المؤمنة لدمشق وريفها، كاشفاً عن عدد الآبار الجاري حفرها أو تجهيزها ووصلها إلى الشبكة في مدينة دمشق نحو 25بئراً، وفي الريف نحو 23بئراً، ومنها مشروع برزة (البحوث)، حيث يتم حالياً استكمال إجراءات التعاقد للمرحلتين الأولى والثانية، كما يتم العمل على إعادة تأهيل مركز ضخ شارع 30 من حيث إعادة تأهيل الآبار وربطها إلى شبكة مياه دمشق لدعم المنطقة الجنوبية وزيادة كمية المياه المؤمنة إلى نهايات الشبكة، مشيراً إلى أنه من المخطط في عام 2019 تجهيز 120 بئراً في مدينة دمشق وريفها لدعم كافة المناطق ولاسيما المناطق المحررة في ريف دمشق وإعادتها إلى الخدمة.

الوطن


   ( الخميس 2019/02/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 10:41 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة المزيد ...