-->
الأحد26/5/2019
ص2:57:39
آخر الأخبار
القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية الرئيس الأسد لفريق المشروع الوطني للإصلاح الإداري : ضرورة تحديد أولويات العمل بشكل أدق ، ما يضمن إنجازا حقيقيا أكبر على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياطهران تردّ على ترامب: بإمكاننا إغراق سفنكم الحربية في قاع البحربومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةإصابة امرأة وطفل وحرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرى بريف حماةرداً على اعتداءاتهم على القرى الآمنة… الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ للإرهابيين بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إغلاق مؤقت لتحويلة صلنفة جراء انهيار جزئي في الطريق

أغلقت مديرية منطقة الحفة باللاذقية طريق تحويلة صلنفة مؤقتاً ريثما يتم إصلاح الانهيار الجزئي في جسم الطريق الناجم عن إنزياح وانزلاق التربة المجاورة للطريق بعمق خمسة أمتار سببته الأمطار الغزيرة المتواصلة والتربة الغضارية الخالية من الصخور وذلك حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق ويبلغ طول التحويلة 2ر4 كيلومترات وعرض القارعة المزفتة 5ر10 أمتار مع بانكيت بعرض 1 متر من كل جانب.


مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس مطيع سلهب بين لسانا أن الموقع الذي حدث فيه هبوط الطريق منفذ بين العامين 2002و2003 ولم يحدث منذ تلك الفترة أي تحرك أو انزلاق بالتربة لتشمله لاحقاً أعمال التأهيل بوضع مجبول زفتي جديد مع كامل التحويلة لافتاً إلى أن المؤسسة كانت أبرمت في العام 2001 عقداً مع الشركة العامة للطرق والجسور لتنفيذ تحويلة الحفة جرى خلالها شق وردم 800 متر الأولى من التحويلة في العام 2002 وبعدها تم تحديث الدراسة والتعاقد مع جامعة تشرين-مكتب المواصلات والمرور والتي تضمنت دراسة جيوتكنيكية وإنشائية ونوعية التربية وطبقات الرصف لتأهيل التحويلة بشكل كامل من جسور وجدران استنادية.

وأوضح سلهب أن الهبوط جاء في القسم الجنوبي من الطريق وسيتم العمل على معالجته مع جميع الجهات المعنية وفرع الشركة العامة للطرق والجسور الجهة المنفذة للمشروع عندما تسمح الظروف الجوية.

من جهته لفت مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور المهندس عبد المناف خليل إلى أن الانهيار في الموقع سببه الأمطار الغزيرة غير المسبوقة منذ سنوات إلى جانب طبيعة المنطقة والتربة الغضارية وإشباع التربة بالمياه الأمر الذي تسبب بانزياح في كتلة الجبل وانهيار جزء من جسم الطريق مبيناً أن الوضع الفني للتحويلة وبعد الكشف عليها من قبل الفنيين ممتاز وتم تنفيذها وفق المواصفات المطلوبة.

وبين خليل أن فرع الشركة سيعمل على معالجة واقع الانهيار ولحظ الأماكن الأخرى التي يمكن حدوث انهيارات فيها ووضع معالجة لها مع إجراء دراسة جديدة بمنظومة تصريف المياه وفتح عبارات جديدة مع دراسة إقامة جدران استنادية في أماكن أخرى على المحور لحماية منازل المواطنين التي يمكن أن تتأذى في حال الأمطار الغزيرة لاحقاً حيث أن الأضرار لا تنحصر في الطريق وحده.

من جهته أشار مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة طوال شهرين تقريباً تسببت بحدوث انهيارات كثيرة في جميع مناطق المحافظة ولاسيما في الحفة معتبراً أن المسيلات المائية غير المتوقعة والمفاجئة لعدم وجودها في طبيعة المكان منذ عشرات السنوات أدت إلى حدوث مثل هذا الانهيار ولافتاً إلى أن الطريق الحالي مستثمر منذ العام 2002 تقريباً ومضت عليه أكثر من 15 عاماً دون أي يكون هناك أي انهدام ومؤكداً أن الحالة الفنية للتحويلة ممتازة.

المهندس علي قاسم عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة بين أن المحافظة تتابع واقع الانهيار في التحويلة وتم تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية مديري الجهات والشركات ذات الصلة وعضو المكتب التنفيذي المختص ورئيس مجلس مدينة الحفة وقيادة المنطقة والتي من شأنها الاستعانة بخبرات من أي جهة لبيان أسباب حدوث الانهيار وتحديد المسؤوليات .

ورأى قاسم أن الظروف الجوية الاستثائية كانت سبباً في انهيارات على محاور الطرقات في المحافظة وهو ما ينطبق أيضاً على تحويلة الحفة حيث يظهر وجود انزلاق قاس في التربة تحت الطريق أدى إلى انسلاخ جزء منه مشيراً إلى أن طبقات التعبيد عمرها أكثر من عشر سنوات ومتعرضة للأعمال الجوية كما تظهر طبقات التعبيد بالجسم المنهار أنها لا تزال متماسكة مع طبقة المجبول الزفتي.

بسام الإبراهيم -sana


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 12:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...