الأحد22/9/2019
ص5:40:41
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”وزير الخارجية الأميركية السابق ركس تيلرسون: الإسرائيليون تحايلوا على ترامبدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةنهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إغلاق مؤقت لتحويلة صلنفة جراء انهيار جزئي في الطريق

أغلقت مديرية منطقة الحفة باللاذقية طريق تحويلة صلنفة مؤقتاً ريثما يتم إصلاح الانهيار الجزئي في جسم الطريق الناجم عن إنزياح وانزلاق التربة المجاورة للطريق بعمق خمسة أمتار سببته الأمطار الغزيرة المتواصلة والتربة الغضارية الخالية من الصخور وذلك حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق ويبلغ طول التحويلة 2ر4 كيلومترات وعرض القارعة المزفتة 5ر10 أمتار مع بانكيت بعرض 1 متر من كل جانب.


مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس مطيع سلهب بين لسانا أن الموقع الذي حدث فيه هبوط الطريق منفذ بين العامين 2002و2003 ولم يحدث منذ تلك الفترة أي تحرك أو انزلاق بالتربة لتشمله لاحقاً أعمال التأهيل بوضع مجبول زفتي جديد مع كامل التحويلة لافتاً إلى أن المؤسسة كانت أبرمت في العام 2001 عقداً مع الشركة العامة للطرق والجسور لتنفيذ تحويلة الحفة جرى خلالها شق وردم 800 متر الأولى من التحويلة في العام 2002 وبعدها تم تحديث الدراسة والتعاقد مع جامعة تشرين-مكتب المواصلات والمرور والتي تضمنت دراسة جيوتكنيكية وإنشائية ونوعية التربية وطبقات الرصف لتأهيل التحويلة بشكل كامل من جسور وجدران استنادية.

وأوضح سلهب أن الهبوط جاء في القسم الجنوبي من الطريق وسيتم العمل على معالجته مع جميع الجهات المعنية وفرع الشركة العامة للطرق والجسور الجهة المنفذة للمشروع عندما تسمح الظروف الجوية.

من جهته لفت مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور المهندس عبد المناف خليل إلى أن الانهيار في الموقع سببه الأمطار الغزيرة غير المسبوقة منذ سنوات إلى جانب طبيعة المنطقة والتربة الغضارية وإشباع التربة بالمياه الأمر الذي تسبب بانزياح في كتلة الجبل وانهيار جزء من جسم الطريق مبيناً أن الوضع الفني للتحويلة وبعد الكشف عليها من قبل الفنيين ممتاز وتم تنفيذها وفق المواصفات المطلوبة.

وبين خليل أن فرع الشركة سيعمل على معالجة واقع الانهيار ولحظ الأماكن الأخرى التي يمكن حدوث انهيارات فيها ووضع معالجة لها مع إجراء دراسة جديدة بمنظومة تصريف المياه وفتح عبارات جديدة مع دراسة إقامة جدران استنادية في أماكن أخرى على المحور لحماية منازل المواطنين التي يمكن أن تتأذى في حال الأمطار الغزيرة لاحقاً حيث أن الأضرار لا تنحصر في الطريق وحده.

من جهته أشار مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة طوال شهرين تقريباً تسببت بحدوث انهيارات كثيرة في جميع مناطق المحافظة ولاسيما في الحفة معتبراً أن المسيلات المائية غير المتوقعة والمفاجئة لعدم وجودها في طبيعة المكان منذ عشرات السنوات أدت إلى حدوث مثل هذا الانهيار ولافتاً إلى أن الطريق الحالي مستثمر منذ العام 2002 تقريباً ومضت عليه أكثر من 15 عاماً دون أي يكون هناك أي انهدام ومؤكداً أن الحالة الفنية للتحويلة ممتازة.

المهندس علي قاسم عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة بين أن المحافظة تتابع واقع الانهيار في التحويلة وتم تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية مديري الجهات والشركات ذات الصلة وعضو المكتب التنفيذي المختص ورئيس مجلس مدينة الحفة وقيادة المنطقة والتي من شأنها الاستعانة بخبرات من أي جهة لبيان أسباب حدوث الانهيار وتحديد المسؤوليات .

ورأى قاسم أن الظروف الجوية الاستثائية كانت سبباً في انهيارات على محاور الطرقات في المحافظة وهو ما ينطبق أيضاً على تحويلة الحفة حيث يظهر وجود انزلاق قاس في التربة تحت الطريق أدى إلى انسلاخ جزء منه مشيراً إلى أن طبقات التعبيد عمرها أكثر من عشر سنوات ومتعرضة للأعمال الجوية كما تظهر طبقات التعبيد بالجسم المنهار أنها لا تزال متماسكة مع طبقة المجبول الزفتي.

بسام الإبراهيم -sana


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 5:03 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...