-->
الأحد26/5/2019
ص2:57:13
آخر الأخبار
القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية الرئيس الأسد لفريق المشروع الوطني للإصلاح الإداري : ضرورة تحديد أولويات العمل بشكل أدق ، ما يضمن إنجازا حقيقيا أكبر على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياطهران تردّ على ترامب: بإمكاننا إغراق سفنكم الحربية في قاع البحربومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةإصابة امرأة وطفل وحرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرى بريف حماةرداً على اعتداءاتهم على القرى الآمنة… الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ للإرهابيين بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إطلاق مركز تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق-فيديو

بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمية المقدمة للمواطنين أطلقت وزارة الداخلية اليوم خدمة تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق وذلك ضمن خطتها لتفعيل إصدار الإجازات في باقي المناطق تباعاً.


وفي تصريح لـ سانا بين مدير منطقة التل العقيد محمد سلامة العيسى أن إطلاق المركز خطوة لتسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطن موضحاً أن المركز يقدم هذه الخدمة لأبناء التل ومختلف مناطق ريف دمشق “أي إجازة سوق صادرة من فرع مرور ريف دمشق”.

ولفت العيسى إلى أن إطلاق المركز يسهم في تخفيف الازدحام عن مركز مرور ريف دمشق حيث يستطيع المواطن استلام شهادة السوق خلال دقائق بعد استكمال الأوراق المطلوبة بينما يتم الفحص الطبي في مشفى التل ودفع الرسوم المالية في مديرية مالية التل إضافة إلى وثيقة غير محكوم التي تصدر من المركز نفسه موضحاً أن عدد سكان منطقة التل وضواحيها يصل إلى مليون نسمة.

وحول تجهيز المركز وآلية عمله بين المهندس خير سرور رئيس قسم المعلوماتية بقيادة شرطة ريف دمشق أنه تم تدريب كادر العمل على البرنامج الحاسوبي الخاص بإصدار الشهادات خلال الـ 15 يوماً الماضية وبدأ المركز بتقديم خدمة تجديد إجازة السوق عبر نافذتين الأولى لاستلام استمارة تجديد الإجازة والثانية لمنح وثيقة غير محكوم وبعد دفع وصل مالي في مديرية مالية التل وإجراء الفحص الطبي في مشفى التل يتم إدخال الاستمارة إلى قاعدة بيانات ثم يصار إلى طباعة إجازة السوق بشكل مباشر.

وأشار سرور إلى أن المركز مفعل بشبكة ربط مركزي مع فرع مرور ريف دمشق وإدارة المرور تتضمن معرفة تاريخ حصول المواطن على الإجازة وتاريخ انتهائها موضحاً أنه سيتم تفعيل مراكز مماثلة في مختلف مناطق ريف دمشق حيث من المقرر أن يوضع مركز جرمانا في الخدمة قريباً.

ورأى عدد من المواطنين أن إطلاق المركز خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء وتسهيل تقديم هذه الخدمة حيث اعتبر حاسم عويجان أنه يوفر الكثير من الوقت على أبناء المنطقة حيث يمكن الحصول على الأوراق المطلوبة في مكان واحد بينما أشار صلاح السوادي من سكان التل إلى أن تجديد إجازة السوق كان يتطلب يومين أو أكثر ولكن مع إطلاق هذه الخدمة يمكن الحصول عليها في اليوم نفسه.


   ( الثلاثاء 2019/02/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 12:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...