الجمعة20/9/2019
م22:19:52
آخر الأخبار
من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحريإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشلينشوة فرنسية من إخفاق السلاح الأنغلوفونيّ وتأكيد أن ترامب لن يضرب إيران ...باريس نضال حمادةعقوبات أميركية جديدة تستهدف مؤسسات إيرانية بينها البنك المركزيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إطلاق مركز تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق-فيديو

بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمية المقدمة للمواطنين أطلقت وزارة الداخلية اليوم خدمة تجديد إجازات السوق في منطقة التل بريف دمشق وذلك ضمن خطتها لتفعيل إصدار الإجازات في باقي المناطق تباعاً.


وفي تصريح لـ سانا بين مدير منطقة التل العقيد محمد سلامة العيسى أن إطلاق المركز خطوة لتسهيل الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطن موضحاً أن المركز يقدم هذه الخدمة لأبناء التل ومختلف مناطق ريف دمشق “أي إجازة سوق صادرة من فرع مرور ريف دمشق”.

ولفت العيسى إلى أن إطلاق المركز يسهم في تخفيف الازدحام عن مركز مرور ريف دمشق حيث يستطيع المواطن استلام شهادة السوق خلال دقائق بعد استكمال الأوراق المطلوبة بينما يتم الفحص الطبي في مشفى التل ودفع الرسوم المالية في مديرية مالية التل إضافة إلى وثيقة غير محكوم التي تصدر من المركز نفسه موضحاً أن عدد سكان منطقة التل وضواحيها يصل إلى مليون نسمة.

وحول تجهيز المركز وآلية عمله بين المهندس خير سرور رئيس قسم المعلوماتية بقيادة شرطة ريف دمشق أنه تم تدريب كادر العمل على البرنامج الحاسوبي الخاص بإصدار الشهادات خلال الـ 15 يوماً الماضية وبدأ المركز بتقديم خدمة تجديد إجازة السوق عبر نافذتين الأولى لاستلام استمارة تجديد الإجازة والثانية لمنح وثيقة غير محكوم وبعد دفع وصل مالي في مديرية مالية التل وإجراء الفحص الطبي في مشفى التل يتم إدخال الاستمارة إلى قاعدة بيانات ثم يصار إلى طباعة إجازة السوق بشكل مباشر.

وأشار سرور إلى أن المركز مفعل بشبكة ربط مركزي مع فرع مرور ريف دمشق وإدارة المرور تتضمن معرفة تاريخ حصول المواطن على الإجازة وتاريخ انتهائها موضحاً أنه سيتم تفعيل مراكز مماثلة في مختلف مناطق ريف دمشق حيث من المقرر أن يوضع مركز جرمانا في الخدمة قريباً.

ورأى عدد من المواطنين أن إطلاق المركز خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء وتسهيل تقديم هذه الخدمة حيث اعتبر حاسم عويجان أنه يوفر الكثير من الوقت على أبناء المنطقة حيث يمكن الحصول على الأوراق المطلوبة في مكان واحد بينما أشار صلاح السوادي من سكان التل إلى أن تجديد إجازة السوق كان يتطلب يومين أو أكثر ولكن مع إطلاق هذه الخدمة يمكن الحصول عليها في اليوم نفسه.


   ( الثلاثاء 2019/02/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 4:58 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...