الثلاثاء19/11/2019
ص2:29:12
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالرئيس الأسد في جلسة حوارية مع مجموعة من الشباب السوري: أهم ما ينقصنا كمجتمعات عربية هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائحالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةلاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادم صفحات معارضة ومدارة خارجيا تضارب...وخبراء يكشفون حقيقتها .. والمركزي يعلقتأجيل اقامة المؤتمر الصناعي الرابع ؟!حقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)الأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتوحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أرشفة الكترونية لـ 40 مليـون وثيـقة في «النقل»

مركزان الخليل: أكدت وزارة النقل أن خطة عملها خلال العام الحالي تصب في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات والمديريات التابعة في مختلف المحافظات ولاسيما أنها تقدم حوالي 320 خدمة في مختلف قطاعات النقل الجوي والبحري والبري والسككي والمواصلات الطرقية وغيرها من الخدمات المرتبطة مع الجهات العامة.


وأضافت الوزارة أن تبسيط الإجراءات والتخفيف من الورقيات أول الخطوات التي تسعى لتحقيقها, إضافة لتوحيد أماكن العمل وتفعيل مبدأ النافذة الواحدة في كل مديريات النقل وهذه مسألة مهمة جداً لارتباطها الوثيق مع شريحة واسعة مع المواطنين وتؤمن عشرات المليارات من الليرات سنوياً إلى خزينة الدولة.

والخطوة المهمة لدى الوزارة هو السعي لاستكمال مشروع الأرشفة في مديريات النقل والوصول إلى أرشفة حوالي 40 مليون وثيقة عند إنجاز كامل مديريات النقل، علماً أن الوزارة قد انتهت من أرشفة حوالي 10 ملايين وثيقة حتى تاريخه تتعلق بعمل مديريات النقل في محافظات طرطوس- اللاذقية – حمص، ويتم حالياً أرشفة مديرية نقل ريف دمشق وإ دخالها ضمن نظام الأرشفة الإلكترونية.
أما فيما يتعلق بتفعيل عمل دوائر النقل الفرعية فالوزارة تستكمل إجراءاتها لتوسيعها في مختلف المحافظات وافتتاح دوائر جديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، علماً بأنه تم افتتاح فروع جديدة في دمشق وريفها وطرطوس ودرعا وحمص وخاصة في المناطق التي تبعد عن مركز المحافظة, ناهيك باستكمال إصدار الرخص الإلكترونية الذي طبق في معظم المحافظات باستثناء محافظات درعا والقنيطرة والحسكة ودير الزور, والأهم أيضاً هو سعي الوزارة لتفعيل نشاط الصالة الواحدة ضمن مديريات النقل في المحافظات وذلك بعد استكمال الإجراءات والموافقات المطلوبة والتنسيق مع الجهات المعنية، ولاسيما وزارة المالية والداخلية والعدل ونقابة عمال النقل البري بحيث يتم إلغاء دور شرطي المرور لبراءة ذمة المرور.
ومن الإجراءات التي تسعى وزارة النقل لتحقيقها خلال العام الحالي هو التنسيق والربط مع وزارة الداخلية للحصول على براءة ذمة إلكترونية من دون مراجعة فرع المرور كخطوة أولى ومن ثم تحصيل المخالفات المرورية عن طريق برنامج المركبات كخطوة لاحقة، والتنسيق أيضاً مع وزارة المالية ومديرياتها في المحافظات ليتم تحصيل الرسوم عن طريق موظف النقل للوصول إلى النافذة الواحدة، والتنسيق أيضاً مع اتحاد نقابات العمال من أجل الربط الإلكتروني مع النقابة، حيث يتم تحصيل الرسوم من خلال إرسالية مديريات النقل من خلال موظف المديرية والحال ذاته مع وزارة العدل من أجل مطابقة الوكالات العدلية التي تمت أرشفتها إلكترونياً ما يساعد على توفير زمن المطابقة, ناهيك بإجراءات أخرى سوف تتخذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات لتبسيط العمل وتقديم أفضل الخدمات في مجال النقل وبأقل زمن، بحيث يشعر المواطن بالراحة والأمان خلال سير الإجراءات وتطبيقها في كل قطاعات النقل, علماً بأن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات وأصدرت العديد من التشريعات والقوانين التي من شأنها تبسيط آلية العمل منها على سبيل المثال لا الحصر صدور مرسوم تشريعي لتعديل رسوم نقل الملكية وآخر لإعفاء السيارات المعبأة لمصلحة الدولة من غرامة الرسوم وإعفاء من قيمة اللوحات ورخص السير في حال فقدانها ومرسوم تشريعي عن تسوية أوضاع السيارات المصفحة والسماح باستيرادها، وقرار أيضاً يقضي السماح بالإبقاء على لون السيارة الأساسي للسيارات السياحية التي تعمل على الخط الخارجي وغيرها من المراسيم والقرارات التي صدرت بهذا الخصوص.

تشرين


   ( الاثنين 2019/03/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2019 - 12:28 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...