-->
الأربعاء20/3/2019
م13:23:28
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهابلافروف: دول الغرب تتجاهل استخدام الإرهابيين سلاحا كيميائيا في سوريةالعثور على شقيق غولن المتواري ميتا في منزل باسطنبول (صورة)بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتية 176 مليون ليرة اختلسها رئيس دائرة....أنشأ حسابات إضافية على برنامج الجباية الآلية للتلاعب بالمعلوماتت …ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أرشفة الكترونية لـ 40 مليـون وثيـقة في «النقل»

مركزان الخليل: أكدت وزارة النقل أن خطة عملها خلال العام الحالي تصب في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات والمديريات التابعة في مختلف المحافظات ولاسيما أنها تقدم حوالي 320 خدمة في مختلف قطاعات النقل الجوي والبحري والبري والسككي والمواصلات الطرقية وغيرها من الخدمات المرتبطة مع الجهات العامة.


وأضافت الوزارة أن تبسيط الإجراءات والتخفيف من الورقيات أول الخطوات التي تسعى لتحقيقها, إضافة لتوحيد أماكن العمل وتفعيل مبدأ النافذة الواحدة في كل مديريات النقل وهذه مسألة مهمة جداً لارتباطها الوثيق مع شريحة واسعة مع المواطنين وتؤمن عشرات المليارات من الليرات سنوياً إلى خزينة الدولة.

والخطوة المهمة لدى الوزارة هو السعي لاستكمال مشروع الأرشفة في مديريات النقل والوصول إلى أرشفة حوالي 40 مليون وثيقة عند إنجاز كامل مديريات النقل، علماً أن الوزارة قد انتهت من أرشفة حوالي 10 ملايين وثيقة حتى تاريخه تتعلق بعمل مديريات النقل في محافظات طرطوس- اللاذقية – حمص، ويتم حالياً أرشفة مديرية نقل ريف دمشق وإ دخالها ضمن نظام الأرشفة الإلكترونية.
أما فيما يتعلق بتفعيل عمل دوائر النقل الفرعية فالوزارة تستكمل إجراءاتها لتوسيعها في مختلف المحافظات وافتتاح دوائر جديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، علماً بأنه تم افتتاح فروع جديدة في دمشق وريفها وطرطوس ودرعا وحمص وخاصة في المناطق التي تبعد عن مركز المحافظة, ناهيك باستكمال إصدار الرخص الإلكترونية الذي طبق في معظم المحافظات باستثناء محافظات درعا والقنيطرة والحسكة ودير الزور, والأهم أيضاً هو سعي الوزارة لتفعيل نشاط الصالة الواحدة ضمن مديريات النقل في المحافظات وذلك بعد استكمال الإجراءات والموافقات المطلوبة والتنسيق مع الجهات المعنية، ولاسيما وزارة المالية والداخلية والعدل ونقابة عمال النقل البري بحيث يتم إلغاء دور شرطي المرور لبراءة ذمة المرور.
ومن الإجراءات التي تسعى وزارة النقل لتحقيقها خلال العام الحالي هو التنسيق والربط مع وزارة الداخلية للحصول على براءة ذمة إلكترونية من دون مراجعة فرع المرور كخطوة أولى ومن ثم تحصيل المخالفات المرورية عن طريق برنامج المركبات كخطوة لاحقة، والتنسيق أيضاً مع وزارة المالية ومديرياتها في المحافظات ليتم تحصيل الرسوم عن طريق موظف النقل للوصول إلى النافذة الواحدة، والتنسيق أيضاً مع اتحاد نقابات العمال من أجل الربط الإلكتروني مع النقابة، حيث يتم تحصيل الرسوم من خلال إرسالية مديريات النقل من خلال موظف المديرية والحال ذاته مع وزارة العدل من أجل مطابقة الوكالات العدلية التي تمت أرشفتها إلكترونياً ما يساعد على توفير زمن المطابقة, ناهيك بإجراءات أخرى سوف تتخذها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات لتبسيط العمل وتقديم أفضل الخدمات في مجال النقل وبأقل زمن، بحيث يشعر المواطن بالراحة والأمان خلال سير الإجراءات وتطبيقها في كل قطاعات النقل, علماً بأن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات وأصدرت العديد من التشريعات والقوانين التي من شأنها تبسيط آلية العمل منها على سبيل المثال لا الحصر صدور مرسوم تشريعي لتعديل رسوم نقل الملكية وآخر لإعفاء السيارات المعبأة لمصلحة الدولة من غرامة الرسوم وإعفاء من قيمة اللوحات ورخص السير في حال فقدانها ومرسوم تشريعي عن تسوية أوضاع السيارات المصفحة والسماح باستيرادها، وقرار أيضاً يقضي السماح بالإبقاء على لون السيارة الأساسي للسيارات السياحية التي تعمل على الخط الخارجي وغيرها من المراسيم والقرارات التي صدرت بهذا الخصوص.

تشرين


   ( الاثنين 2019/03/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 1:07 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...