الجمعة24/1/2020
م23:7:49
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!زلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنمسؤول تركي: مقتل 6 وإصابة 270 جراء الزلزالالكونغرس يستعد لجلسات سرية قبل الحد من قدرة ترامب على شن حرب ضد إيرانوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط شركة تجارية في دمشق تتعامل بغير الليرة السوريةوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشق جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية ويتقدم حتى 4 كم من مدينة معرة النعمانوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالسمكة الواحدة تقتل 100 شخص... تحذير من تناول أسماك الأرنب في مصررجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاتصالات تعود إلى الغوطة الشرقية بشكل كامل

سانا| رغم ما تعرض له قطاع الاتصالات من دمار وتخريب على يد الإرهابيين بالغوطة الشرقية استطاعت الفرق الفنية التابعة للشركة السورية للاتصالات وفرع ريف دمشق للاتصالات إعادة خدمة الاتصالات إلى كل بلدات ومدن الغوطة الشرقية عن طريق المقاسم السلكية أو اللاسلكية.


وأكد مدير اتصالات ريف دمشق جمال القالش إنه تمت إعادة خدمة الاتصالات إلى جميع المدن والبلدات في الغوطة الشرقية من خلال عودة المقاسم الكبيرة الثلاثة “حرستا وزملكا وسقبا” والاستعانة بالاتصالات اللاسلكية في المناطق التي سنقوم بتخديمها سلكيا لاحقا.

وعن مراحل الإنجاز وكيفية التغلب على الصعوبات أوضح القالش أن العمل بدأ بإعادة مقسم سقبا إلى الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيل البنى التحتية والإنشائية للمقسم المدمر ليخدم سقبا وجسرين وقسما من كفر بطنا والفعاليات الاقتصادية الموجودة في محيط البلدة ثم تم الانتقال إلى مقسم زملكا الذي كانت بنيته الإنشائية وتجهيزاتها مدمرة بشكل كبير واستغرقت وقتا طويلا لتتبعها خطوة إصلاح التجهيزات الفنية التي أتى عليها الإرهاب بشكل كبير جدا.

ويتسع مقسم زملكا لـ 57 ألف رقم هاتفي ويخدم زملكا وعين ترما وقسما كبيرا من كفر بطنا وحزة وحمورية وبيت سوا وعربين إضافة لكل الفعاليات الاقتصادية الموجودة في محيط منطقة الأشعري.

وعن مقسم حرستا بين القالش أنه تم إعداد الكشف التقديري له والجملة الإنشائية للبناء والكشف التقديري للتجهيزات المقسمية لإعادة الاتصال لتتم خلال فترة قياسية إعادة بناء الجملة الإنشائية للمقسم إضافة إلى بناء الصالة “صالة الجمهور” ليتبعها افتتاح النافذة الواحدة في المنطقة وصيانة تجهيزات القدرة والمقسمية.

ويتسع مقسم حرستا لـ 45 ألف رقم هاتفي ويخدم حرستا والمنطقة المحيطة بها ومشفى حرستا والفعاليات الاقتصادية الموجودة على الطريق الدولي “دمشق حمص” والمنطقة المتاخمة لمدينة عربين.

وبالنسبة للتجار والصناعيين الذين بدؤوا بفتح منشآتهم الكبيرة في الغوطة لفت القالش إلى أنه تم تخديمهم عن طريق تجهيزات المايكرو ويف “بي إم بي” لتوفير خطوط وتجهيزات مكروية تنقل حركة الاتصال الصوتية والانترنت بشكل دقيق جدا.

وعن خطة عام 2019 أوضح القالش أنها تقوم على إعادة تجهيز الربط للمقاسم المتضررة مثل “عدرا والمليحة وحتيتة التركمان” التي أصبحت الجملة الإنشائية لها جاهزة بشكل تام وتمت إعادة الاتصالات لها عن طريق الاتصالات اللاسلكية لحين عودة المقاسم إلى عملها إضافة إلى مقسم دوما الذي تم إعداد الكشف التقديري للجملة الإنشائية له لكونه مدمرا بشكل كامل ما يستوجب إزالة المقسم وإعادة بنائه من جديد.


   ( الأحد 2019/04/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:39 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...